مصراوي:
2024-09-30@11:51:27 GMT

مصطفى الفقي: ما تفعله إسرائيل بغزة هولوكوست جديد

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

كتبت- داليا الظنينى:

قال المفكر السياسى الدكتور مصطفى الفقى: إن القضية التى رفعتها جنوب إفريقيا فى محكمة العدل الدولية هى المفاجأه السارة الوحيدة فى حرب ال١٠٠يوم على غزة.

وأوضح أن لجوء جنوب إفريقيا لمحكمة العدل الدولية أفضل للقضية الفلسطينية دوليا من قيام دولة عربية بنفس الدور.

وأضاف الفقى خلال حواره لبرنامج "يحدث فى مصر" الذي يقدمه الإعلامى شريف عامر، المذاع على قناة إم بى سى مصر، مساء الثلاثاء: إن موقف جنوب إفريقيا من القضية الفلسطينية شجاع ولها كل التقدير من جميع الدول العربية، مبينا أن جنوب إفريقيا من أكبر الدول الإفريقية من حيث الموارد فى القارة السمراء.

وأوضح أن جنوب إفريقيا عانت فترة طويلة من العنصرية نفسها التى تمارسها إسرائيل على الشعب الفلسطيني، منوها أن حديث إسرائيل عن علاقة حماس بجنوب إفريقيا أمر يثير الضحك.

وأكمل: فى كل الأوضاع يجب اللجوء لمجلس الأمن وقد يتم استخدام الفيتو الأمريكى لوقف جميع هذه المحاولات، مشيرا إلى أن العرب رابحون من موقف جنوب إفريقيا المشرف والداعم للقضية الفلسطينية.

وتابع: الدبلوماسية المصرية قامت بجهد كبير فى الترتيب مع جنوب إفريقيا بشأن قضيتها مع محكمة العدل الدولية.

واختتم: العالم كله يشهد أن مصر لم تغلق معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكدا أن ما يحدث فى غزة هولكست جديد ولا يجب السكوت عليها من المجتمع الدولي.

اقرأ أيضا :

متحدث الصحة يكشف تفاصيل أول مستشفى افتراضى لتوفير الرعاية عن بُعد

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 جنوب إفريقيا محكمة العدل الدولية يحدث فى مصر القضية الفلسطينية طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

اللواء إبراهيم عثمان: هدف إسرائيل من حرب لبنان صرف الانتباه عن فشلها بغزة

قال اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري سابقا، إن إسرائيل تتبع سياسية الاختراق الأمني - الاستخباراتي الواسع، وهذه السياسية ركزت عليها القوات الإسرائيلية ومن خلالها تم تنفيذ عمليات اغتيال واسعة في صفوف حزب الله اللبناني، وأيضا عمليات تفجير البيجرز وأجهزة اللاسلكي، مشيرا إلى أن إسرائيل تتبع تلك السياسة على جميع الجبهات وليس ضد حزب الله فقط، فهي تتبع نفسك النهج في قطاع غزة والضفة الغربية، وفي العراق، وفي سوريا وفي إيران، وحاليا تحصد إسرائيل نتائج هذه السياسية من خلال إضعاف قدرات حزب الله.

أهداف إسرائيل من الحرب في لبنان

وأضاف «عثمان» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «عن قرب» الذي تقدمه الإعلامية «أمل الحناوي» على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل ركزت الفترة الماضية على تحييد القيادات العليا والوسطى لحزب الله، ثم في عملية البيجر واللاسلكي على القيادات الميدانية لوحدة الرضوان، موضحا أن الاحتلال استخدم سياسة مختلفة في أساليبه في غزة، إذ اعتمد على التكنولوجيا، والاختراق الاستخباراتي بالخبرة التي حصدها في حربه بقطاع غزة.

وأكد الخبير الاستراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري سابقاً أن من ضمن الأهداف الأساسية التي تريدها إسرائيل مما يحدث في لبنان، صرف الانتباه عن التأثيرات السلبية لفشل جيش الاحتلال في تحقيق أهدافه في غزة، مع إطالة أمد الحرب، ومحاولة نتنياهو لإنقاد مستقبله ومصيره السياسي، وانتظار الانتخابات الأمريكية ونتائجها.

 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"
  • اللواء إبراهيم عثمان: هدف إسرائيل من حرب لبنان صرف الانتباه عن فشلها بغزة
  • مقتل 17 شخصا جراء حادثي إطلاق نار جماعي في جنوب إفريقيا
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • 17 قتيلاً بعد إطلاق نار على منزلين في جنوب إفريقيا
  • مصطفى الفقي خلال المنتدى الديمقراطي: إسرائيل سرطان يتفشى في المنطقة
  • مصطفي الفقي: إسرائيل سرطان حقيقى ومساعيها لا تقف عند حدود فلسطين ولبنان
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس