الوطن:
2024-09-17@16:42:22 GMT

الأوقاف تعلن إطلاق برنامج تلاوات لشهر رمضان 2024

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

الأوقاف تعلن إطلاق برنامج تلاوات لشهر رمضان 2024

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إطلاق الوزارة العديد من الأنشطة لتلاوة وتفسير وخدمة القرآن الكريم، كالتوسع في المقارئ القرآنية للأئمة والجمهور وكبار القراء، فضلاً عن إطلاق برنامج تلاوات بالمساجد الكبرى لكبار القراء المعتمدين باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وقراء السورة المعتمدين بالأوقاف.

وقال الوزير، إنه تم فتح الباب لشيوخ وأعضاء المقارئ النموذجية من أصحاب الصوت الحسن من غير الأئمة الراغبين في المشاركة في قراءة السورة في رمضان المبارك 1445هـ «قرآن الجمعة، قرآن العصر، قرآن السهرة»، وذلك بالمساجد الكبرى وفق الخطة التي سيتم اعتمادها لكل مديرية.

شهر رمضان

وتستعد وزارة الأوقاف بخطة كبيرة لشهر رمضان، منها مسابقة وملتقى للعلماء والمفكرين، وكذلك مبادرة حصن طفلك، علاوة على حضور مبتهلين وكبار القراء في المساجد الكبرى، وإحياء ليالي شهر رمضان وصلاة التراويح وأمسيات دينية متعددة على مدار الشهر المبارك.

وأكد وزير الأوقاف، أنه تم إطلاق مسابقة لتكثيف الأنشطة الدعوية في المساجد والمديريات بشكل كبير، إضافة إلى إطلاق حملات تنظيف وفرش للمساجد قبل قدوم شهر رمضان، استعدادا لاستقبال المصلين على مدار الشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف خطة الأوقاف شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

"متأكد هتكسر الوطن العربي".. أحمد العوضي يتحدث عن عودة ياسمين عبد العزيز للمنافسة في رمضان

علق الفنان أحمد العوضي، عن منافسته لـ طليقته الفنانة ياسمين عبد العزيز، خلال الماراثون الرمضاني القادم 2025، مؤكدًا أنه يتمنى لها النجاح الدائم، وذلك من خلال تصريحاته في برنامج  ET بالعربي.

 

وقال أحمد العوضي، في لقائه مع برنامج ET بالعربي: “ياسمين عبد العزيز نجمة كبيرة، أتمنى مسلسلها يبقى رقم واحد في مصر، ومن قبل ما اتجوز ياسمين كنت من معجبيها، وأتمنى تكسر الوطن العربي ومتأكد أن ده هيحصل".

 

تفاصيل مسلسل “فهد البطل”

 

ويجسد أحمد العوضي خلال مسلسل فهد البطل شخصية رجل يأتي من الصعيد ويدخل السجن ويخرج، والعمل مكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار صعيدي شعبي، وهو من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد عبدالسلام، وإنتاج شركة سينرجي.

 

ومن المقرر بدء تصويره خلال شهر أكتوبر المقبل بعد الانتهاء من التعاقدات مع الفنانين المشاركين في البطولة حيث بدأ صناعه في ترشيح الفنانين للأدوار الرئيسية تمهيدًا للتعاقد معهم.

مقالات مشابهة

  • «المتحدة لحقوق الإنسان»: مصر تمكنت من تحسين معيشة المواطن على مدار 10 سنوات
  • على مدار ١٠٠ يوم.. جامعة سوهاج تعلن عن تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • وزير الأوقاف ينعى الإذاعية القديرة سميَّة إبراهيم
  • وزير الأوقاف ينعى الإذاعية سمية إبراهيم مقدمة برنامج طلائع الإيمان
  • ‎كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم فقط لشهر سبتمبر 2024
  • "متأكد هتكسر الوطن العربي".. أحمد العوضي يتحدث عن عودة ياسمين عبد العزيز للمنافسة في رمضان
  • وزير الداخلية يشرف على إطلاق برنامج إدارة أتمتة مراكز الشرطة
  • برعاية عمار النعيمي.. برنامج رمضان عجمان يطلق مبادرة المسجد العامر
  • إطلاق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة في مجال الأمن السيبراني»
  • اليوم.. صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر