الوطن:
2024-09-30@10:44:31 GMT

تضامن كفر الشيخ تجري قرعة الإشراف على الحج لموسم 2024

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

تضامن كفر الشيخ تجري قرعة الإشراف على الحج لموسم 2024

أجرت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، قرعة الإشراف على الحج لموسم حج عام 1445هـ - 2024، بتوجيهات من الدكتورة نيڤين القباچ، وزير التضامن الاجتماعي، وبرعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

إجراء قرعة الإشراف على الحج بمنتهى الشفافية

وجرى إجراء القرعة بمنتهى الشفافية في حضور جميع المتقدمين للإشراف على حج الجمعيات الأهلية، وتم اختيار الأسماء بعد التأكد من وجود ورقة مطوية لكل اسم من أسماء المتقدمين، فيما جرى اختيار أسماء المرشحين للإشراف على حج هذا العام بنظام القرعة، بحضور مديري الإدارات الفنية بالمديرية وبعض مديري الإدارات الاجتماعية.

ووجّهت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، التهنئة للفائزين في قرعة الإشراف على الحج لموسم حج عام 1445هـ - 2024، متمنية لهم التوفيق في الاختبارات القادمة، وأنّ يتقبل الله منهم صالح الأعمال.

فتح باب التقدم لإشراف حج الجمعيات الأهلية

وكانت الدكتورة نيڤين القباچ، وزير التضامن الاجتماعي، قد أعلنت فتح باب التقدم لإشراف حج الجمعيات الأهلية لأعضاء الجمعيات الراغبين في الإشراف أو ممثلي الجهة الإدارية بداية من 2 يناير وحتى 16 يناير 2024، على أنّ يتم إجراء الاختبارات لاختيار من يقومون بالإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة التضامن الاجتماعي حج الجمعيات الأهلية تضامن كفر الشيخ موسم الحج التضامن الاجتماعی الجمعیات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان

نظمت الوزارة ورشة عمل تحت عنوان "التعريف بمنظومة الرعاية البديلة" بمحافظة أسوان، وذلك بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، حيث شارك في الورشة أعضاء اللجنة المحلية المسؤولة عن أخذ قرار الموافقة للأسر المتقدمة بطلب الكفالة أو الرفض طبقا للمعايير والشروط الموضوعة، وذلك من أجل التعرف علي المعايير والشروط الخاصة بكفالة الطفل والميثاق الأخلاقي، وحضر اللقاء مديري مديرية الأقصر وأسوان، ومسئولي الأسرة والطفولة وأعضاء اللجنة المحلية وعددهم 18 عضوا، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وتناولت ورشة العمل التعريف برحلة الكفالة لتوفير الرعاية الأسرية للأطفال فاقدي الرعاية وحقوق الطفل، حيث هدف اللقاء رفع كفاءة اللجان المحلية واختصاصها ومرحلة التوافق والتسكين حتى انتهاء مرحلة متابعة الطفل داخل الأسرة البديلة حتى سن  21 سنة، كما تناولت ورشة العمل التعريف بمعايير اختيار الأسر والميثاق الأخلاقي لأعضاء اللجنة المحلية وأفضل الممارسات والضوابط التي يجب أن تتعهد بها اللجنة، وذلك لتحقيق المصلحة الفضلى للطفل.

وأكد الدكتور وائل عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية أن الميثاق الأخلاقي الملزم لأعضاء اللجنة المحلية المسؤولة عن أخذ قرار الموافقة للأسر المتقدمة بطلب الكفالة أو الرفض يشتمل علي العديد من البنود لصالح الطفل والأسر الكافلة، ومنها الالتزام بسرية المعلومات الخاصة بالمتقدمين لطلب الكفالة وعدم مشاركتها والالتزام بالحيادية والتجرد من الأحكام الشخصية المسبقة عن الأسر المتقدمة لطلب الكفالة وأن يكون التواصل مع الأسر من خلال اللجنة المحلية.

وتتضمن معايير اختيار الأسر الكافلة، أن تكون الأسرة من زوجين صالحين ناضجين أخلاقيًا واجتماعيًا ولا يزيد سنهما على 55 سنة ولا يقل عن 25 سنة، وأن يكونا الزوجين أو إحداهما على الأقل حاصلا علي الثانوية العامة أو ما يعادلها، كما يجب أن تتوافر في الأسرة طالبة الكفالة أو الفرد الصلاحية الاجتماعية والنفسية والصحية للرعاية وإدراك احتياجات الطفل محل الرعاية وأن يكون مقر الأسرة في بيئة صالحة تتوافر فيه الشروط الصحية وأن يكون دخل الأسرة كافيًا لسد احتياجاتها.

كما يجب  ألا يكون الحصول علي بدل الرعاية هدفًا للأسر الكافلة بل عاملًا مساعدًا لها لتحقيق رعاية الطفل، علي أن تتعهد الأسرة بالحفاظ علي نسب الطفل وفتح دفتر توفير للطفل المكفول قبل تسليم الطفل للأسرة البديلة.

1000169793 1000169795 1000169791 1000169789

مقالات مشابهة

  • إجراء القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعي في بورسعيد.. صور
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون
  • وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين
  • «التضامن» تجري أبحاثا ميدانية للأطفال معلومي النسب في دور الرعاية