مأرب برس:
2024-06-30@11:36:07 GMT

وائل الدحدوح يصل إلى مصر عبر معبر رفح

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

وائل الدحدوح يصل إلى مصر عبر معبر رفح

أفادت مصادر إعلامية مصرية، أن السلطات المصرية تمكنت من إخراج مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح من قطاع غزة عبر معبر رفح لتلقي العلاج في القاهرة.

وأكد نقيب الصحفيين المصريين خالد البلشي، وصول الدحدوح إلى الجانب المصري، متقدما بالشكر إلى السلطات والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول الدحدوح إلى مصر.

وأضاف البلشي أن مجلس النقابة تواصل مع وائل الدحدوح بعد دخوله معبر رفح للاطمئنان عليه.

وكشف نقيب الصحفيين المصريين، أن النقابة سوف تعدّ ملفا لترشيح الزميل وائل الدحدوح لجائزة الشجاعة الدولية، التي تسندها منظمة اليونسكو، بجانب جائزة النقابة التي سبق الإعلان عنها.

من جهته توجه وائل الدحدوح في أول تصريح بعد وصوله إلى الجانب المصري، بالشكر إلى الحكومة المصرية، وكل الصحفيين المصريين ومجلس النقابة على دعمهم له وللقضية الفلسطينية، كما توجه بالشكر إلى الزملاء في شبكة الجزيرة على دعمهم له مشيرا إلى أنه سيتوجه إلى الخارج لاستكمال علاجه.

وعبّر الدحدوح عن أمله في انتهاء معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ونيل حقوقه المشروعة بدعم عربي وإسلامي، كما تمنى أن تتوّج هذه الجهود بعودة النازحين وانتهاء الحرب.

وفقد وائل الدحدوح مراسل الجزيرة في غزة، عددا من أفراد عائلته من بينهم نجله الأكبر حمزة، وزوجته وابنته وأحد أحفاده، جرّاء قصف الاحتلال الإسرائيلي، لمواقع لجأت إليها عائلته في عدة مناسبات، كما تعرض للإصابة خلال تصويره أحد المقرات التي لجأ إليها النازحون، إثر سقوط عدة صواريخ أطلقها طيران الاحتلال، ما تسبب في استشهاد مصور القناة سامر أبو دقة.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”

دبي-الوطن:

أعلنت جمعية الصحفيين الإماراتية عن إطلاق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة تهدف إلى تعزيز قدرات أبناء الإمارات المهتمين بالعمل في مجالات الإعلام المختلفة، وإيماناً منها بأهمية دور الأجيال الحالية في تحمل المسؤولية والمحافظة على الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في مختلف المجالات، استناداً إلى قيم الهوية والثقافة الإماراتية.
وتسعى جمعية الصحفيين الاماراتية عبر هذه المبادرات إلى تيسير سبل الإبداع أمام الكوادر الوطنية الشابة لإثراء المشهد الإعلامي في الإمارات والمنطقة عبر مختلف المنصات الإعلامية المطبوعة والرقمية والإذاعية والتلفزيونية.
وتتضمن المبادرة الأولى إلحاق 6 أعضاء من الشباب في دورات تدريبية لمدة عام كامل لتأهيلهم كـ محللين سياسيين وسيتم تدريبهم على يد أساتذة عدد من الجامعات والكليات المختصة في المجال السياسي والإعلامي.
في حين تعني المبادرة الثانية بخريجي كلية الإعلام أو من على وشك التخرج من الجامعات المختلفة، إذ تدعوهم جمعية الصحفيين الإماراتية للتسجيل في عضوية الجمعية بهدف الاستفادة من برامج التدريب والتأهيل والورش، بحسب تخصص كل منهم.
المبادرة الثالثة تتوجه إلى خريجي المرحلة الثانوية الراغبين في دراسة الإعلام وتتضمن منحاً دراسية منوعة من جامعات إماراتية تستقطب الكوادر الشابة وتضعهم على طريق العمل الإعلامي المتميز وفق برامج أكاديمية وتعليمية تلبي تطلعاتهم.
وقال محمد سعيد الطنيجي نائب رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، إن الجمعية تضع في مقدمة أولوياتها توفير كل سبل الدعم والنجاح أمام الأجيال الشابة بما يفتح لهم أفاق الإبداع والتميز،

خاصة في ظل التحديات التي يواجهها الإعلام الحديث، عبر توفير برامج ومنح تعليمية ومبادرات مختلفة بالتعاون مع المؤسسات والهيئات العاملة في المجتمع، ومنها كليات الإعلام بتخصصاتها المختلفة كونها الرافد العلمي الأهم لشباب الإعلاميين بما توفره من مناهج علمية وخبرات أكاديمية تعزز قدرات ومواهب الأجيال الجديدة ممن لديهم شغف بالعمل الإعلامي.
وأشار الطنيجي، إلى أن المبادرات الثلاث التي أعلنت عنها جمعية الصحفيين الإماراتية، تأتي ضمن دورها المجتمعي والتواصل مع كل فئاته خاصة الشباب، ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى مزيد من المبادرات والبرامج التي تثري خبراتهم و تؤهلهم إلى سوق العمل في ظل تطورات متسارعة يشهدها المجال الإعلامي، تتطلب إعلاميين على قدرٍ عالٍ من المهنية تؤهلهم إلى تحقيق الريادة والتميز.
من جهتها قالت ريم البريكي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدريب والتطوير أن تمكين الشباب يُعدّ من أهم أدوات صناعة الإعلام الحديث، كونهم العنصر الأكثر حيوية في المجتمع ولديهم طاقات إبداعية تحتاج إلى صقلها والدفع بها قدماً ليكونوا ناجحين في مجالهم وقادرين على حمل الرسالة الإعلامية، وهو ما نسعى إلى تحقيقه عبر هذه المبادرات وغيرها من أنشطة تنظمها الجمعية وتهدف إلى تعزيز دور الإعلام في المجتمع، والأخذ بيد قادة العمل الإعلامي في المستقبل من الشباب الواعد.
وأوضحت أن استراتيجيات وأُطر عمل الجمعية، تهدف دوماً إلى تعزيز قدرات العاملين في الصحافة والإعلام بمختلف أشكاله، مع التركيز على الأجيال الجديدة ووضعهم في مقدمة الأولويات، بما يفتح أمامهم سُبل الوصول إلى أرقى مستويات التميز، خلال مسيرتهم الإعلامية التي تنطلق عبر بوابة جمعية الصحفيين الإماراتية.


مقالات مشابهة

  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح
  • ننشر جدول اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • بين حطام خان يونس: آخر ما صوّر سامر أبو دقة
  • الاتحاد الوطني للشغل يعاود الاحتجاج قبالة البرلمان ضد سياسات الحكومة
  • جمال عبدالرحيم: الصحافة الورقية في مأزق خطير
  • الممرضين تحذر من اعلانات وهمية (بيان)