بوابة الوفد:
2024-07-06@01:39:58 GMT

زيادة المعاشات وموعد التطبيق.. بشرى سارة

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

يبحث الكثيرون عبر محرك البحث "جوجل" عن زيادة المعاشات هذا العام والفئات المستحقة وموعد التطبيق، خاصة في ظل توجهات الدولة بدعم المواطن خلال الفترة الحالية ورفع نسبة الحماية الاجتماعية للتقليل من آثار التضخم المستورد من الخارج.

من جانبه أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، عن زيادة المعاشات بداية من شهر يناير الجاري.

وأضاف عوض، أن الزيادة من خلال رفع الحد الأدنى للمعاش ليكون 1300 جنيه بدلًا من 1105 جنيهات، بزيادة 195 جنيها، في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 10 آلاف و80 جنيها، بدلًا من 8720 جنيهًا، بزيادة قدرها 1360 جنيهًا.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، صرف المعاش بالزيادة الجديدة، لأكثر من 10 ملايين مستحق، اعتبارا من 1 يناير المقبل، ويستمر صرف المعاشات على مدار 6 أيام متتالية.

وتابع: "تم رفع الحد الأدنى للاشتراك التأمينى ليكون 2000 جنيه بدلاً من 1700 جنيه، كما تم رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأمينى ليكون 12600 جنيه بدلاً من 10900 جنيه، مؤكدا أن قرار رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأمينى جاء تطبيقاً للقانون رقم 148 لسنة 2019، الذي تضمن آلية سنوية لزيادة هذين الحدين، وجاء ذلك في إطار خطة الدولة لإصلاح نظام التأمينات الاجتماعية، بهدف تحسين قيمة معاشات المؤمن عليهم عند انتهاء خدمتهم واستحقاق المعاش".

ويمكن صرف المعاشات، من خلال :

- ماكينات الصرف الآلي ATM

- المحافظ الإلكترونية

- منافذ البريد المصري

- منافذ شركة فوري

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوجل المعاشات التضخم اللواء جمال عوض الهيئة القومية للتامين الاجتماعي زيادة المعاشات رفع الحد

إقرأ أيضاً:

عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة اعتبارا من الغد

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرا إلى أن درجات الحرارة مازالت مرتفعة، حيث يعد اليوم هو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة على مستوى الأسبوع.

درجات الحرارة

وقال القياتي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الخميس، إن درجة الحرارة على القاهرة الكبرى تصل إلى 39 درجة، بينما تصل المحسوسة إلى 42 درجة، لافتا إلى هدوء سرعة الرياح يزيد من شعورنا بارتفاع درجة الرطوبة.

أستاذ تاريخ: ثورة 30 يونيو كانت مفصلية في التاريخ المصري العظيم مركز العدل للدراسات: مصر أقل دولة كلفة للاجئين على مستوى العالم.. ويمثلون 9% من السكان

ونوه بأن درجة الحرارة الصغرى ترتفع بنحو درجتين عن المعدل الطبيعي، لافتا إلى أنه اعتبارا من غدا الجمعة سنشهد تغير في مصادر الكتل الهوائية مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بنحو 3 درجات، لتسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى نحو 36 درجة، وتستمر هذه الحالة حتى يوم الأحد المقبل لتعاود درجات الحرارة لارتفاعها اعتبارا من يوم الإثنين القادم. 

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • محافظ القاهرة يزف بشرى سارة عن ملف التصالح في مخالفات البناء
  • رسميًا زيادة المعاشات 12 % أول أغسطس القادم | تفاصيل
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات
  • عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة اعتبارا من الغد
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • مرتبات يوليو 2024.. موعد وأماكن صرفها
  • فتح باب القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر للعام الدراسي 2024/2025