تصدر المنتخب المالي المجموعة الخامسة مناصفة مع ناميبيا، عقب الانتصار على جنوب إفريقيا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أمادو جون كوليبالي، بمدينة كورهوغو الإيفوارية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وبدأ المنتخب الجنوب إفريقي المباراة في جولتها الأولى مندفعا منذ صافرة الحكم المصري محمد عادل، بحثا عن تسجيل الهدف الأول مبكرا، ومن ثم محاولة إضافة أهداف أخرى، أو على الأقل الحفاظ على تقدمه لكسب النقاط الثلاث، والالتحاق بصدارة المجموعة الخامسة مناصفة مع ناميبيا، المنتصر على تونس بهدف نظيف.

وفي الجهة المقابلة، اعتمد لاعبو المنتخب المالي على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، في ظل اندفاع رفاق بيرسي تاو منذ البداية، حيث كانوا قريبين من تحقيق مرادهم من خلال بعض المحاولات التي أتيحت لهم، لولا تسرعهم في إنهاء الهجمات بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير.

وأتيحت للمنتخب الجنوب إفريقي فرصة التقدم في النتيجة عند الدقيقة 19 من ضربة جزاء، إلا أن بيرسي تاو فشل في ترجمتها إلى هدف، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين الطرفين، أملا في الوصول إلى الشباك التي استعصت عليهما، نتيجة غياب النجاعة الهجومية من الجانبين، ليستمر الأمر على ما هو عليه فيما تبقى من دقائق، دون أي تغيير في عداد النتيجة، ما جعل الجولة الأولى تنتهي كما بدأت على وقع البياض.

وتحولت السيطرة للمنتخب المالي خلال أطوار الجولة الثانية، بحثا عن افتتاح التهديف لكسب النقاط الثلاث، حيث ضيع العديد من المحاولات السانحة للتهديف، نتيجة استمرار غياب النجاعة الهجومية، في الوقت الذي اعتمد “البافانا البافانا” على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي له الهدف الأول، الذي استعصى عليه في الشوط الأول عندما كان مسيطرا.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المنتخب المالي من افتتاح التهديف في الدقيقة 60 بفضل اللاعب هماري تراوري، واضعا منتخب بلاده في المقدمة، ومقربا إياه من الانتصار في أولى المباريات، والالتحاق بالصدارة مناصفة مع ناميبيا، في الوقت الذي اضطر المنتخب الجنوب إفريقي للخروج من قوقعته الدفاعية للبحث عن التعادل، بعدما كان يمني النفس بالتسجيل أولا.

ولم يترك مالي الفرصة لجنوب إفريقيا للاتقاط أنفاسه والعودة في أجواء اللقاء، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 66 عن طريق اللاعب لاسين سينايوكو، ليجد “البافانا البافانا” أنفسهم مطالبين بتقليص الفارق، ومن ثم البحث عن التعادل للخروج بأقل الأضرار، بكسب نقطة عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة.

وحاول المنتخب الجنوب إفريقي الوصول إلى شباك دجيجي ديارا بشتى الطرق الممكنة، تارة عبر التسديد من بعيد، وتارة من خلال الانسلالات عبر الأجنحة، دون تمكنه من تحقيق مراده، في ظل التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، فيما ظل المنتخب المالي وفيا لاندفاعه ومناوراته بحثا عن الهدف الثالث، دون تمكنه من ذلك، لتنتهي المباراة بانتصار النسور بهدفين نظيفين على البافانا البافانا.

ورفع المنتخب المالي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، متبوعا بناميبيا في الوصافة بالرصيد ذاته، فيما يتواجد نسور قرطاج في الصف الثالث برصيد خالي من النقاط، بينما يحتل رفاق بيرسي تاو المركز الرابع “الأخير” بصفر نقطة.

كلمات دلالية منتخب تونس منتخب جنوب إفريقيا منتخب مالي منتخب ناميبيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتخب تونس منتخب جنوب إفريقيا منتخب مالي منتخب ناميبيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 المجموعة الخامسة المنتخب المالی الجنوب إفریقی

إقرأ أيضاً:

بعد الانتصار في "ديربي الغضب".. ميلان يواصل الإبداع

فاز ميلان على ضيفه ليتشي 3-0، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

رفع ميلان رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، ليبتعد بفارق الأهداف خلف المتصدر تورينو، والذي يلعب الأحد مع ضيفه لاتسيو.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد ليتشي عند 5 نقاط في المركز 17.

A fun Friday night ????#MilanLecce #SempreMilan pic.twitter.com/b8fPhK8azt

— AC Milan (@acmilan) September 27, 2024

وتقدم ميلان في الدقيقة 38 عن طريق ألفارو موراتا، وبعدها بدقائق عديدة سجل ثيو هيرنانديز الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 43، سجل كريستيان بولسيتش الهدف الثالث لميلان.

وأكمل ميلان المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه ديفيد بارتيشاغي في الدقيقة 80.

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • البطولة: "ريمونتادا" الوداد البيضاوي أمام الدفاع الجديدي تقوده لتحقيق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • بعد الانتصار في "ديربي الغضب".. ميلان يواصل الإبداع
  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع نظيره الجنوب إفريقي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجنوب إفريقي