بوابة الوفد:
2024-07-02@09:39:58 GMT

خرائط جوجل تضيف ميزة التنقل داخل النفق في Waze

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

قامت جوجل أخيرًا بنسخ الواجبات المنزلية لتطبيق Waze الآخر لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، مضيفة دعمًا لإشارات البلوتوث حتى تتمكن من التنقل في الأنفاق أو المناطق الميتة الأخرى عبر الأقمار الصناعية، حسبما أفاد موقع 9to5Google. تم طرح هذه الميزة على نطاق واسع على خرائط Google لنظام Android، على الرغم من أنها لا تزال مفقودة في إصدار iOS.

للتذكير، تم تصميم إشارات البلوتوث لتمنحك معلومات الملاحة وحركة المرور تحت الأرض حيث لا يمكن لإشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الوصول إليها. تُعرف أيضًا باسم Waze Beacons، وهي "أجهزة تحكم دقيقة تعمل بالبطارية ومنخفضة الطاقة وترسل إشارة أحادية الاتجاه إلى هاتف المستخدم أو الجهاز اللوحي" دون التقاط أي بيانات من المستخدم، وفقًا لـ Google. لقد تم تركيبها تحت الأرض في عدد من المدن بما في ذلك مدينة نيويورك وباريس وسيدني وريو وأماكن أخرى. أطلق Waze هذه الميزة لأول مرة في عام 2016.
لا يتم تمكين الوظيفة افتراضيًا، لذا إليك كيفية تشغيلها. في الخرائط، انتقل إلى الإعدادات > إعدادات التنقل ثم ابحث عن "خيارات القيادة" بالقرب من أسفل القائمة. ضمن تلك العناصر، سترى إشارات نفق Bluetooth (شريطة أن يكون لديك أحدث إصدار)، ويمكنك تشغيلها.

بدأت الميزة في الظهور لأول مرة لبعض المستخدمين التجريبيين والمستخدمين الآخرين في أكتوبر 2023، ولكنها الآن في الإصدار الأساسي. يجب أن يكون التنقل سلسًا إلى حد كبير، خاصة في الأنفاق الصعبة ذات الممرات والمخارج المتعددة. إنه الأحدث في سلسلة من الميزات الجديدة التي تشمل معلومات شحن السيارة الكهربائية وإمكانيات الذكاء الاصطناعي والعرض الشامل والمزيد.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج في ذكرى 30 يونيو: "حكم الإخوان يشبه النفق المظلم" (فيديو)

قال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن الجامعة احتفلت أمس بجميع منسوبيها من أعضاء هيئة تدريس وطلاب والموظفين والجهاز الإداري بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة الغالية على كل المصريين، لتعبر عن مدى أهمية هذه الثورة العارمة.

أستاذ تاريخ: ثورة 30 يونيو كانت مفصلية في التاريخ المصري العظيم برلماني: لو لم تكن 30 يونيو لكانت الحضارة المصرية طمست

وأضاف "النعماني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن 30 يونيو كانت ثورة الشعب بكل فئاته حتى الأطفال الذين خرجوا مع أسرهم لكي يعربوا عن رفضهم لحكم الإخوان والمرشد، معقبًا: "مصر كانت رايحة في اتجاه الاحتلال والفتن والطوائف المختلفة".

وتابع، أن حكم الإخوان كان عبارة عن نفق مظلم، إذ كان يبنى على هدم المؤسسات، موضحا أن خوف وقلق الشعب لم يكن على الأكل والشرب والكهرباء، وإنما كان خوفا من ضياع مصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج في ذكرى 30 يونيو: "حكم الإخوان يشبه النفق المظلم" (فيديو)
  • «العربية للتصنيع»: نستهدف توريد 5 آلاف مصعد سنويًا بعد بدء الإنتاج محليا
  • فلاي دبي تضيف كيش وكرمان إلى شبكة وجهاتها سبتمبر المقبل
  • تطورات مهمة في مفاوضات مسقط وأمريكا تضيف ملفات جديدة.. تفاصيل
  • بضغطة زر واحدة.. ميزة جديدة لمستخدمي واتساب طال انتظارها
  • اختيار مقاولة مغربية لإنجاز نفق TGV يمر تحت العاصمة الرباط
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • ألسنة وتكنولوجيا.. غوغل تضيف الأمازيغية لخدمة الترجمة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 7 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • سقوط لصوص المساكن والهواتف المحمولة خلال حملات أمنية مكبرة