أعلن الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن أي إصلاحات تقوم بها السلطة الوطنية الفلسطينية، ستكون وفق أجندة فلسطينية وليس خارجية.

وقال أبو ردينة في بيان له، يوم الثلاثاء، إن "المطلوب حقيقة هو إصلاح سياسات واشنطن تجاه الشعب الفلسطيني، والتوقف عن دعم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس".


وأضاف أن "أية تغييرات أو إصلاحات ضرورية ستكون وفق أجندة فلسطينية، وليست وفق أجندة خارجية، وأن المحاولات المستمرة للمس بالقرار الوطني المستقل أو بمنظمة التحرير الفلسطينية ستفشل، كما فشلت في السابق".
وأشار إلى أن "المطلب الرئيس هو ضرورة العمل الجاد والأكثر موثوقية وفعالية على إنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ودون ذلك فلن يتم تحقيق أي أمن أو سلام لأحد في المنطقة".
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة، إن "الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة جزء لا يتجزأ من مسؤولية منظمة التحرير الفلسطينية، وهي الخطوط الحمراء التي ستؤدي إلى تحقيق السلام العادل والشامل والمستدام وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".
وقد جاء ذلك تعليقا على التقارير الإعلامية التي أفادت بأن الإدارة الأمريكية تحث السلطة الفلسطينية على إصلاحات من أجل زيادة الفرص لتحقيق السلام في المنطقة.

إقرأ المزيد ساليفان: السلام بين إسرائيل والفلسطينيين قد يكون قريبا

المصدر: وفا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة الفلسطينية الضفة الغربية القضية الفلسطينية طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تقصف مركز قيادة الاحتلال على خط الإمداد في محور «نتساريم»

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الاثنين، قصف مركز تابع لقيادة الاحتلال الإسرائيلي على خط الإمداد في محور «نتساريم»، بقذائف الهاون.

ونشرت سرايا القدس مقطع فيديو، يوثق لحظة قصف مركز قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في حي الشجاعية، من قبل أحد أفراد المقاومة.

يذكر أن، سرايا القدس نشرت لحظات مسجلة بمقطع فيديو يوثق لحظة استهداف مقاتليها آلية إسرائيلية من طراز «D9» بقذيفة «آر بي جي» بمدينة رفح الفلسطينية وتحديدًا بمحيط مفترق سوق الحلال.

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، السبت، تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة، وتدمير 4 دبابات من طراز «ميركافا» بعبوة شواظ، شرق مدينة غزة وتحديدًا بحي الشجاعية، مؤكدين وقوع قتلى وجرحى.

وفي وقت سابق، نشرت القسام، يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، مقطع فيديو يظهر تنفيذ مقاتليها لـ«كمين الشابورة المركب» في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال وتدمير آليات عسكرية.

اقرأ أيضاًالقسّام مستمرة في القتال بـ«حي الشجاعية».. وسرايا القدس تدمر آليات عسكرية إسرائيلية

اشتباكات مسلحة بين سرايا القدس وجنود الاحتلال في جنين

سرايا القدس تعلن استهداف قوة صهيونية في حي الشجاعية بقذيفة TBG

مقالات مشابهة

  • مقتل طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة
  • أول دولة غربية مشهورة تكسر الحصار وتصدّق على اتفاقية تجارة حرة مع السلطة الفلسطينية
  • في 6 شهور.. الاحتلال يهدم 318 منشأة فلسطينية بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • باستخدام "سلم".. فلسطينيون يتسللون إلى داخل إسرائيل
  • سرايا القدس تقصف مركز قيادة الاحتلال على خط الإمداد في محور «نتساريم»
  • فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم
  • مسؤولة سابقة في الشاباك تتحدث عن اليوم التالي لمحمود عباس
  • وزير خارجية مصر يدعو الاتحاد الأوروبي للاستمرار في دعم السلطة الفلسطينية
  • وزير خارجية لبنان الأسبق: سيناريوهات خطرة وأهداف إسرائيلية على الحدود اللبنانية