الدلنج – نبض السودان

تعهد المدير التنفيذي لمحلية الدلنج رئيس لجنة أمن المحلية، إبراهيم عبدالله عمر، بحماية السوق من عمليات السرقة بواسطة القوات المسلحة وقوات الشرطة والأمن بالتضامن من قوات الحركة الشعبية الموجودة بالدلنج ودعا جميع التجار فتح محلاتهم التجارية بالسوق وممارسة نشاطهم بصورة طبيعية.

وقال في خطاب معنون إلى المواطنين وبصورة إلى قائد الجيش والشرطة والحركة الشعبية يوم الاثنين بعد الاجتماع المشترك مع قيادة اللواء (54) مشاهـ إن لجنة الأمن أصدرت قراراً بمنع ترحيل البضائع إلى خارج المحلية تفادياً لحدوث ندرة في السلع الإستراتيجية لحين إشعار آخر.

ودعا المدير التنفيذي للمحلية المواطنين الذين غادروا المدينة للعودة إلى منازلهم مؤكداً استقرار الوضع الأمني في المدينة وإنها تحت سيطرة القوات المسلحة.

وناشد المدير التنفيذي جميع المواطنين الذين خرجوا جراء ما وصفه بالشائعات السالبة للوضع الأمني بالمدينة بالعودة إلى المدينة، ودعا جميع المواطنين بعدم مغادرة منازلهم والعودة فوراً حافظاً على ممتلكاتهم من السرقات.

وشهدت مدينة الدلنج هجوماً من قبل قوات الدعم السريع

وكان عبد العزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان نفى المشاركة في الحرب الدائرة سواء إلى جانب الجيش أو الدعم السريع.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: تحت سيطرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يحصل على دفعة جديدة من مدافع "مالفا" ذاتية الحركة

أعلنت مؤسسة "روستيخ" أنها سلّمت الجيش الروسي دفعة من مدافع "مالفا" الجديدة ذاتية الحركة.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للمؤسسة:"زودت روستيخ وحدات الجيش الروسي بدفعة جديدة من مدافع مالفا ذاتية الحركة من عيار 152 ملم، هذه المدافع المحمولة على عربات مدولبة أكثر قدرة على المناورة من المدافع المحمولة على العربات المجنزرة، وقدراتها القتالية أكبر وكلفة تشغيلها وصيانتها أرخص، تم تصميم هذه المدافع للتعامل مع مختلف أنواع الأهداف المعادية مثل مراكز القيادة والهياكل الدفاعية، وبطاريات المدفعية والصواريخ، وأنظمة الدفاع الجوي، والآليات العسكرية والمدرعات".

وأشارت "روستيخ"إلى أن مدافع "مالفا" الجديدة تم تركيبها على هياكل مركبات BAZ التي حصلت على نظام دفع 8х8، وزوّدت هذه المركبات بأنظمة دفع تمكنها من اجتياز الطرق الوعرة بسهولة، وحصلت على محركات ديزل تمكنها من الحركة بسرعة تصل إلى 80 كلم/سا على الطرق المعبدة، ويمكنها قطع 1000 كلم في كلم في كل مهمة دون الحاجة للتزود بالوقود.

إقرأ المزيد "روستيخ" تطلق نسخا مطوّرة من روبوتات MGR-4 لإزالة الألغام

حول الموضوع قال بيكخان أوزدويف، المدير الصناعي لقسم إنتاج الأسلحة والذخائر في المؤسسة:"مدافع مالفا الجديدة هي سلاح قوي ويمكنها استخدام قذائف شديدة الانفجار لتدمير أي نوع من الأهداف تقريبا، وبفضل منصاتها المدولبة يمكنها الالتفاف والمناورة بسرعة لتجنب النيران المعادية، ويمكنها إطلاق القذائف بسرعات ومسارات مختلفة".

المصدر: روستيخ

 

مقالات مشابهة

  • كباشي يتفقد الجيش في سنار ويؤكد إفشال «مخططات تدمير السودان»
  • جنود بوليفيون يقتحمون القصر الوطني.. والرئيس يدعو للتصدي للانقلاب (شاهد)
  • العاملون بهيئة التعمير والتنمية الزراعية يودعون المدير التنفيذي السابق باحتفالة ضخمة
  • الجيش الروسي يحصل على دفعة جديدة من مدافع "مالفا" ذاتية الحركة
  • تسليح حزب الامة القومي للقبائل العربية
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بالمراكز والمدن
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة الملفات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • اشتباكات بين فصائل محلية وقوات النظام في السويداء.. ومفاوضات للتهدئة
  • عقوبات أوروبية على «6» من قادة الجيش السوداني وقوات الدعم السريع
  • تفاصيل اجتماع محافظ الدقهلية لمتابعة الموقف التنفيذي لملفات العمل بالإدارات التنفيذية