ثقافة وفن، أسماء حمزة من التلحين سرًا إلى احتفاء جوجل،أسماء حمزة، من أوائل العازفات اللاتي احترفن مجال الموسيقى والتلحين، وعلى المستوى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أسماء حمزة.. من التلحين سرًا إلى احتفاء جوجل ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أسماء حمزة.. من التلحين سرًا إلى احتفاء جوجل

أسماء حمزة، من أوائل العازفات اللاتي احترفن مجال الموسيقى والتلحين، وعلى المستوى السوداني هي أول عازفة عود سودانية، وسجلت في قائمة الألحان التاريخية أكثر من 90 عملًا موسيقيًا.

أسماء حمزة من التلحين سرًا إلى أول عازفة عود سودانية 

كانت الصافرة الأولى لمشوار أسماء حمزة الموسيقي عام 1948، العام الذي شهد أول عزف للعود لها، وكان والدها هو الداعم الرئيسي والوحيد لها، خاصةً أنه كان من غير المقبول انضمام النساء حينذاك في مجال الموسيقى والغناء.

تصدرت صورة أسماء حمزة محرك البحث الشهير جوجل احتفاءً بمشوارها الموسيقي الاستثنائي، حيث قام بتصويرها وهي ممسكة بالعود التي طالما أحبته وأبدعت على أوتاره بجانب نوتة موسيقية.

كيف أصبحت سماء حمزة ملكة العود 

خطت أسماء حمزة أولى خطواتها اللحنية بشكل رسمي عام 1946، وكانت من أولى السيدات اللاتي تم الاعتراف بهم رسميًا في تدريب العزف على العود.

كانت أول أغنية قامت بتلحينها أسماء حمزة “ياعيوني” من ديوان “الملاح التائه”، للشاعر المصري الشهير محمود طه 1956.

 أسماء حمزة من مواليد 11 ديسمبر عام 1936 في حلفاية الملوك في السودان وهي وحيدة والديها ولها بنت وحيدة تدعى وفاق أنجبت لها حفيدتين.

تمنت أسماء حمزة أن تصبح مغنية، لكن مرض أحبالها الصوتية حال دون ذلك، ودعمها والدها في طريق التلحين لما رأى فيها من مواهب موسيقية مميزة.

تأثرت أسماء حمزة بالخط الموسيقي والغنائي لكوكب الشرق أم كلثوم وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، ومن الذين تتلمذوا على يديها هو العازف السوداني الشهير بشير عباس.

كانت أغنية الزمن الطيب هو أول عمل اشتهرت به أسماء حمزة كملحنة، للشاعر السوداني سيف الدين الدسوقي، وغنتها المطربة سمية حسن.

رحلت أسماء حمزة عن دنيانا في 2018، بعد قائمة موسيقية ضخمة ضمت أكثر من 90 عملًا، أكدت بها أن النساء قادرات على الإبداع في أي مجال مهما كانت صعوبته، ويجب أن تترك بصمتها باستثنائية وتفرد عن غيرها متى توفرت مقومات الإبداع والتطور والعمل على تحسين الذات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أسماء حمزة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. نجلاء بدر تتصدر ترند جوجل

تصدرت الفنانة نجلاء بدر ترند محرك البحث "جوجل "، وذلك بعد حديث الفنانة مي عمر عنها وعن خلافها مع المخرج محمد سامي.

 

قالت مي عمر أن الفنانة نجلاء بدر هاجمتهم من خلال تصريحات تليفزيونية بعد مسلسل “ نسل الأغراب” ولكن بعد نجاح مسلسل “ جعفر العمدة” حاولت أن تبادر بالصلح لكنهم رفضوا ذلك.

 

وتقدم مي عمر دور راقصة، خلال أحداث مسلسل "إش إش" الذي يعتبر ثاني بطولاتها الرمضانية، بعدما قدمت في رمضان 2024 مسلسل "نعمة الافوكاتو" وتكون من 16 حلقة وتعاونت فيه أيضا مع زوجها محمد سامي.

كما تحدثت مي عمر في لقاء مع "عرب وود "عن مسلسلها، قالت: "مسلسل صعب شخصية صعبة مش سهلة، إني أعمل شخصية رقاصة مش سهلة وهي بعيدة جدا عني وعن شخصيتي تحدي كبير بس أنا حبيتها أوي".

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. نجلاء بدر تتصدر ترند جوجل
  • والي الخرطوم .. خطوة استباقية قبيل انتهاء الحرب لتجهيز الخطط والمشاريع
  • منتج مسلسل «مطعم الحبايب» يكشف عن شخصية حمزة العيلي (فيديو)
  • حمزة نمرة يطرح أحدث أغانيه "إستنوا شوية"
  • «استنوا شوية».. حمزة نمرة يطرح أحدث أعماله الغنائية اليوم (فيديو)
  • حمزة نمرة يطرح أغنيته الجديدة «استنوا شوية» بالتعاون مع موزع أجنبي
  • «استنوا شوية».. حمزة نمرة يطرح أحدث أعماله الغنائية اليوم
  • نيابة عدن توجه بإلزام قيادي في الانتقالي بالمثول أمامها على خلفية قضية اختطاف
  • «استنوا شوية».. حمزة نمرة يعلن طرح أحدث أعماله في هذا الموعد
  • «وثائق العبور» على شاشة قناة «الوثائقية» احتفاءً بذكرى نصر أكتوبر