قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن شركة الملاحة الفرنسية CMA CGM، ثاني أكبر شركة تتعامل معها هيئة قناة السويس، لافتا إلى أنها من الشركات المهمة التي تجمعها بالهيئة علاقات وطيدة؛ إذ تجمعها مع الهيئة العديد من النقاشات والمباحثات للبحث عن أفضل سبل التعاون لتحقيق المنفعة للطرفين.

وأضاف «ربيع» في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج «مساء dmc» على فضائية dmc، أن لقاء أعضاء من شركة الملاحة الفرنسية اليوم مع الرئيس السيسي كان مثمرا، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أشاد بالشركة، والتعاون المثمر الذي يجمعها مع وزارة النقل وهيئة قناة السويس.

شركة الحاويات تحيا مصر

وأوضح أن شركة CMA CGM شريكة بشركة الحاويات تحيا مصر الجديدة التي افتتحها الرئيس السيسي العام الماضي والتي ولدت عملاقة، لافتا إلى أن الشركة الفرنسية تريد زيادة نسبتها بشركة الحاويات.

مزيد من الاستثمارات بالعديد من المجالات

وأكد أن الاجتماع تضمن دعوة الشركة الفرنسية لمزيد من الاستثمارات بمجالات مثل الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والمشروعات الأخرى بوزارة النقل مثل التوسع في إقامة المواني الجافة وشبكات ربط المواني وتطوير الأرصفة بالمواني.

رسائل الرئيس السيسي

ولفت إلى أن الرئيس السيسي أكد للشركة الفرنسية أن علاقة مصر بفرنسا علاقة استراتيجية خاصة، خلال الترحيب بهم باجتماع اليوم، كما أكد الترحيب بالتعاون مع الشركة الفرنسية للتعاون بالمشروعات على الأراضي المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي شركة CMA CGM الفرنسية قناة السويس أسامة ربيع الاستثمارات الرئیس السیسی قناة السویس إلى أن

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن التوترات الجيوسياسية الراهنة أدت إلى فقدان أكثر من 60% تقريبا من عائدات قناة السويس أي ما يزيد عن 6 مليارات دولار خلال الأشهر الثمانية الماضية. 

وعلى هامش حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة أكد الرئيس المصري أن التطورات الإقليمية الحالية خطيرة للغاية وقدتؤدى إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة، لكنه شدد أن الأوضاع في مصر مستقرة وتسير نحو الأفضل. 

وكانت هيئة قناة السويس قد قالت إن إيرادات القناة تراجعت خلال العام المالي الماضي بنسبة 23.4% إلى 7.2 مليار دولار مقارنة مع 9.4 مليار دولار للعام المالي السابق له.

وبحسب رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع يأتي هذا التراجع بسبب انخفاض أعداد السفن العابرة للقناة بنسبة 22.2% مسجلة حوالي20.14 ألف سفينة بإجمالي حمولات صافية تبلغ مليار طن. 

مقالات مشابهة

  • أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • عاجل| الرئيس السيسي: مصر فقدت 60% من إيرادات قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور