هن، بسنت فتاة عانت من تساقط الشعر وأسست مشروعا ناجحا السر في وصفة جدتها،علاقات و مجتمع استطاعت أن تمارس شغفها، وتصنع لنفسها حياة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بسنت فتاة عانت من تساقط الشعر وأسست مشروعا ناجحا.. السر في وصفة جدتها ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بسنت فتاة عانت من تساقط الشعر وأسست مشروعا ناجحا.....

علاقات و مجتمع

استطاعت أن تمارس شغفها، وتصنع لنفسها حياة أكثر شغفا، لتنخرط في حياة جديدة مليئة بالوصفات الطبيعية وتقضي معظم وقتها بين الزيوت والمركبات، وتحضر منتجا للشعر أو للبشرة بكل حب، حتى يعطي مفعولا قويا للفتيات التي تعاني مشكلات الشعر. 

قبل نحو عشرين سنة تقريبًا، مرت بسنت بسيوني، 40 سنة، بأزمة نفسية وظروف صعبة أثرت على حياتها بشكل عام وتضرر شعرها بشكل كبير، وساءت حالته، ومنذ 4 سنوات فكرت أن تلجأ لطبيب وأخبرها أنها في الحالة قبل الأخيرة للصلع، وحديث الطبيب أحبطها، لكنها لم تستسلم لشيء، وفق حديثها لـ«هن».

وصفات جدتها ساعدتها في تأسيس مشروعها 

بعد خروج بسنت من عند الطبيب أعطتها والدتها «نوتة قديمة» تخص جدتها الراحلة، بها كنز كان السبب في بدء مشروعها، وقررت أن تطبق وصفات جدتها، لأنها توفيت وكان شعرها في كامل صحته وبشرتها بكامل رونقها وبتجاعيد بسيطة لم تذكر «جدتي كانت كاتبة معايير بالجرامات للوصفات وطريقة تحضريها وكلها من المطبخ، ولما بدأت أطبقها على نفسي بدأت تظهر نتائج كبيرة».

جلسة ونس انتهت بفكرة مشروع

الوصفات الأولى التي صنعتها بسنت كانت من نصيب ابنتها وصديقاتها وجيرانها، وليست كتجربة أولية لاختبار المنتجات، وقبل عام ونصف تقريبًا، اقترحت عليها صديقتها في جلسة ونس أن تحول منتجاتها لمشروع، انبهارًا بالنتائج التي لاحظتها عليها.

وانتهت الجلسة وهما يفكران في اسم لمنتجاتها، وبدأت بسنت بالعمل في مشروع يحمل رائحة شغفها بجوار وظيفتها الأصلية التي قضت بها سنوات عمرها، ودورها كأم لطفلين، وبعد أن وجدت أنها ينقصها بعض المعلومات عن تركيب الزيوت، لجأت لطبيب صيدلي وأصبحت تقضي معظم وقتها بين الوصفات الطبيعية وخلطات الزيوت والأعشاب.

بسنت: منتجاتي طبيعية للشعر والبشرة والتان

وأنتجت وصفات وخلطات لعلاج جميع أنواع الشعر، ومنتجات العناية بالشعر الكيرلي، والبشرة سواء مساحيق للتجميل أو التان، وعلاج الأظافر، وواصلت بسنت حديثها بأن إبراز المكونات الطبيعية التي تستخدمها داخل منتاجتها الطبيعية هي عبارة عن «روزماري ولبان الدكر والجزر والرز وجميع أنواع الزيوت».

بسنت: وصفة طبيعية من المطبخ لشعر بدون قشرة 

ووصفت بسنت للفتيات طريقة فعالة لتنظيف فروة الشعر والقضاء على القشرة لشعر صحي ولامع، «الشامبو الأساسي الذي تقومي باستخدامة أضيفي له معلقة بن كبيرة و10 أعواد قرنفل مسمار».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تدعم 412 مشروعا للنشر والكتاب بـ890 مليون سنتيم برسم سنة 2024

كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن نتائج دعم قطاع النشر والكتاب برسم سنة 2024، حيث تقرر دعم 412 مشروعا بمبلغ إجمالي بقيمة 8 ملايين و961 ألف و400 درهم.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أن لجنة دراسة طلبات عروض المشاريع المرشحة للدعم في قطاع النشر والكتاب برسم دورة 2024 عقدت سلسلة من الاجتماعات للبت في الترشيحات، حيث قررت قبول دعم 412 مشروع من ضمن 975 مشروعا.

وتتوزع هذه المشاريع على مجالات نشر الكتاب (201 مشروع/ ثلاثة ملايين وستين ألف درهم)، ونشر المجلات الثقافية (50 مشروعا/ 823 ألف درهم)، وإطلاق وتحديث المجلات الإلكترونية (مشروعان/ 65 ألف درهم)، ومشاركة الكتاب المغاربة في إقامات المؤلفين (7 مشاريع/ 65 ألف درهم)، والمشاركة في المعارض الدولية للكتاب (104 مشاريع/ 2 مليون و893 ألف و400 درهم).

كما تهم هذه المجالات دعم مكتبات البيع (43 مشروعا/ مليون و965 ألف درهم)، والنشر الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة بصرية (5 مشاريع/ 90 ألف درهم).

وأشار البلاغ إلى أن اللجنة حرصت على فحص ودراسة المشاريع المرشحة وفقا لمعايير الجودة والاستحقاق، وبما يحترم الشروط المنصوص عليها في دفتر التحملات المعتمد.

وفي سياق متصل، أكد البلاغ أنه، تبعا لصدور مذكرة من وزارة الاقتصاد والمالية، تنص على ضرورة تحويل مبالغ الدعم الممنوح للمؤسسات والهيئات إلى حسابات مفتوحة لدى الخزينة العامة للمملكة، فإن جميع المستفيدين من الدعم مدعوون إلى موافاة مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات في أقرب الآجال بشهادة تعريفية لحسابهم البنكي المفتوح لدى مصالح الخزينة العامة، وذلك حتى يتم استكمال مسطرة صرف الدعم.

كلمات دلالية وزارة الثقافة، دعم الكتاب والنشر

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل نودلز بالسوسيس| وصفة سريعة ولذيذة لكل الأوقات
  • أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة
  • طريقة عمل الحلبة المحوجة باللبن في البيت.. وصفة سهلة وسريعة
  • شابة بريطانية تفقد شعرها بالكامل بعد إصابتها بكوفيد 19 لثماني مرات
  • إنتاج الزيوت والشحوم .. توقيع مذكرة تفاهم بين سونلغاز وشركة سوميز
  • 8 إصابات.. كورونا تجعل فتاة “صلعاء تماماً”
  • 8 إصابات.. كورونا تجعل فتاة "صلعاء تماماً"
  • 18 مشروعاً في القائمة المختصرة للمشاريع المرشحة لجائزة «إيكروم-الشارقة»
  • «أحلى فطور».. وصفة سريعة لتحضير الباتيه في المنزل
  • وزارة الثقافة تدعم 412 مشروعا للنشر والكتاب بـ890 مليون سنتيم برسم سنة 2024