أخرج 30 مستشفى و53 مركزاً صحياً عن الخدمة نهائياً

 

الثورة / حمدي دوبلة

جعل الكيان الصهيوني المستشفيات والمرافق الصحية في رأس قائمة أهداف عدوانه الهمجي على قطاع غزة الذي يعيش شهره الرابع ومازال يمارس أبشع جرائم الإبادة الجماعية والتدمير الشامل بحق الشعب الفلسطيني ومنشآته الخدمية أمام مرأى ومسمع من العالم.


استهدف جيش الاحتلال (30) مستشفى وأخرجها عن الخدمة، كما أخرج (53) مركزاً صحياً عن الخدمة أيضاً، واستهدف بنيران صواريخه وقنابله (150) مؤسسة صحية، الأمر الذي أثر بشكل سلبي على تقديم الخدمات الصحية لمئات الآلاف من مواطني غزة، كما أن سيارات الإسعاف والكوادر الطبية لم تسلم من حقد الاحتلال فاستهدف (121) سيارة إسعاف تضررت بشكل كامل.
ويقول مختصون إن جرائم استهداف المشافي والمرافق الصحية في غزة ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية إذ أن الاحتلال ركز عملياته الحربية على المرافق الخدمية بهدف القضاء الكامل على القطاع الصحي في القطاع وهي تقدم خدماتها لأكثر من مليوني إنسان.
وطالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أمس، بحماية المستشفيات من استهداف جيش الاحتلال “الإسرائيلي” لها، وبالإفراج الفوري عن جميع الطواقم الطبية وعلى رأسهم الدكتور محمد أبو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي، والدكتور أحمد الكحلوت مدير مستشفى كمال عدوان، والدكتور أحمد مهنا مدير مستشفى العودة، ودعا المكتب في بيان تلقت “الثورة” نسخة منه، جميع المنظمات الدولية بإدانة جرائم استهداف المرافق الصحية في غزة وممارسة أقصى الضغوط على جيش الاحتلال لوقف خطته المدبرة بالقضاء على القطاع الصحي في كل محافظات قطاع غزة.
وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن الوضع الصحي في القطاع كارثي للغاية وغير مسبوق، موضحا أن “إسرائيل” قامت بتصفية الوجود الصحي شمالي القطاع، بعد أن دمرت أجزاء كبيرة من المستشفيات والمراكز الصحية.
وأضاف القدرة: إن مستشفيات جنوب قطاع غزة تشهد اكتظاظًا كبيرًا بالجرحى والمرضى، حيث وصلت نسبة الإشغال السريري في مستشفيات جنوب القطاع 360%، والجرحى والمرضى يفترشون الأرض، ولا يوجد أي مكان لاستقبال المزيد من الجرحى والمرضى.
وأوضح أن الطواقم الطبية تضطر لمواجهة هذا الوضع المأساوي الناجم عن ممارسات جيش الاحتلال الإجرامية بإجراء مفاضلة بين الحالات من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه منها، وذلك بسبب عدم توفر الإمكانيات الطبية والسريرية والدوائية والبشرية، إضافة إلى الضغط الهائل من الجرحى الذين يأتون تباعا إلى مستشفيات قطاع غزة.
وأشار متحدث “الصحة” الفلسطينية إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع وصول سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المناطق الذي يتم استهدافها، وهذا يعني أن جثث وجثامين الضحايا تبقى لأيام طويلة وأسابيع دون الوصول إليها، ما يؤدي إلى تحللها، وتصبح مكرهة صحية، وتؤثر على الصحة العامة والمواطنين والبيئة، وهذا الأمر مدعاة لانتشار الأوبئة في قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جیش الاحتلال قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م

المناطق_واس

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بجهود شركة القصيم للخدمات الطبية ” مستشفى القصيم الوطني ” ، وحصول المستشفى على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م ، وذلك بعد اطلاعه على التقرير السنوي للشركة وما تضمنه من خدمات طبية ومبادرات اجتماعية.

 

أخبار قد تهمك أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي 27 يونيو 2024 - 12:58 مساءً أمير القصيم يكرّم البشري لحصوله على الميدالية الذهبية في معرض موسكو الدولي للاختراعات والتقنيات 2024م 6 يونيو 2024 - 4:04 مساءً

 

وهنأ سموه منسوبي شركة القصيم للخدمات الطبية والكادر الطبي والفني والإداري من منسوبي المستشفى ، لحصول المستشفى على هذه الجائزة ، مثمناً ما يقومون به من أعمال ، متطلعاً إلى مواصلة تقديم المزيد من الإنجازات المهنية والتطويرية.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • تفشي الجرب دون علاج بين النازحين بغزة 
  • كارثة بيئية جديدة تهدد النازحين في غزة.. الجرب يتفشى دون علاج
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م