انتقد رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، الثلاثاء، الدول الغربية لتجاهلها واستمرار صمتها بشأن الفظائع التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقال في بيان على منصة "إكس": إن "الدول الغربية مستمرة في غض الطرف عن الفظائع التي ترتكبها إسرائيل، لتصبح متواطئة فعليًا في الأعمال الخبيثة لجرائم ضد الإنسانية في فلسطين".

وأضاف: إن "إسرائيل قتلت أكثر من 24 ألف روح بريئة في غزة، مع إفلات تام من العقاب، رغم أن الغالبية العظمى من المجتمع الدولي أدانت أعمالها الدنيئة، والإبادة الجماعية".

يذكر أن ماليزيا أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول 2023، في بيان لمكتب رئيس الوزراء، حظر السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي، ومنع السفن المتجهة إلى إسرائيل من تحميل البضائع في موانئها.

وأوضحت أن تلك الإجراءات تأتي "ردا على تصرفات إسرائيل التي تتجاهل المبادئ الأساسية للإنسانية، وتخرق القانون الدولي من خلال استمرار المجازر والفظائع ضد الفلسطينيين".

اقرأ أيضاً

المكتب الإعلامي بغزة: إسرائيل تعمدت قطع شبكات الاتصالات للمرة السابعة

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: رئيس وزراء ماليزيا إسرائيل غزة الحرب الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

استقبال رسمي وحرس شرف ودكتوراه فخرية.. تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لماليزيا

وصل ماليزيا مساء اليوم، فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، في زيارة تستغرق أربعة أيام، وتنتهي الجمعة، بدعوة من رئيس الوزراء داتوك سيري أنور إبراهيم.

حرس شرف اصطف استقبالًا لشيخ الأزهر

بحسب صحيفة «نيو ستار تايمز» الماليزية، فإن الطائرة التي تقل الإمام الأكبر هبطت بمطار كوالالمبور الدولي بالعاصمة الماليزية، وكان في استقباله وزير الشؤون الدينية الدكتور محمد نعيم مختار، ولدى وصوله استعرض شيخ الأزهر حرس الشرف الذي أقامته الكتيبة الأولى، من فوج المشاة الملكي.

اجتماع مع رئيس وزراء ماليزيا

قالت وكالة أنباء ماليزيا في بيان اليوم، إن شيخ الأزهر سيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء في قصر سيري بيردانا في بوتراجايا، لمناقشة الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون بين ماليزيا ومصر، وخاصة في مجال الشؤون الإسلامية والتعليم.

ومن المقرر أيضًا أن يلقي شيخ الأزهر كلمة في مجلس العلم المدني، وتقديراً لإسهاماته في الفكر الإسلامي والتنمية، سيتم منح الشيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية من جامعة العلوم الإسلامية الماليزية، في حفل خاص في كوالالمبور.

واعتبرت وزارة الخارجية الماليزية «ويسما بوترا» أن الزيارة الخاصة لشيخ الأزهر للبلاد، لحظة تاريخية في العلاقات الثنائية بين ماليزيا وجمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • صمت الضمير العربي.. فلسطين جُرح لا يندمل
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تشارك في اجتماع المؤتمر السادس الإقليمية لمقاطعة إسرائيل
  • استقبال رسمي وحرس شرف ودكتوراه فخرية.. تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لماليزيا
  • عن قرارات إسرائيل الأخيرة ودولة الاستيطان في الضفة الغربية.. من يتفاجأ؟!
  • NYT: المقاومة في الضفة الغربية تسعى إلى محاكاة حماس في غزة
  • رئيس وزراء فلسطين: مواقف السعودية.. تاريخية وداعمة لنا
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية