شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن انهيار عقار رشيد برلماني حكومة ما بتتحركش إلا بعد وقوع الكارثة، 01 39 م الإثنين 17 يوليه 2023 كتب نشأت علي توجه النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انهيار عقار رشيد..

برلماني: حكومة ما بتتحركش إلا بعد وقوع الكارثة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انهيار عقار رشيد.. برلماني: حكومة ما بتتحركش إلا بعد...

01:39 م الإثنين 17 يوليه 2023

كتب- نشأت علي:

توجه النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء، بشأن تراخي الأجهزة المعنية في تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لبعض العقارات الآيلة للسقوط وكذلك الأدوار المخالفة.

وأشار زين الدين إلى أنه شهدت مدينة رشيد بالبحيرة، أمس الأحد، انهيار عقار مكون من 7 طوابق أسفر عن عدد من الإصابات والوفيات، قائلًا: ووفقًا لما ذكرته المحافظة هناك 4 طوابق من العقار تم بناؤها قبل صدور القانون 119 لسنة 2008، و3 طوابق مخالفة دون ترخيص وصادر لها قرارات إزالة.

وأكد النائب أن هذه الواقعة ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة في العقارات التي يصدر لها قرارات إزالة ولا يتم تنفيذها؛ حتى يصل الأمر إلى كارثة تتسبب في ضياع الأرواح والممتلكات.

وتساءل النائب: لماذا لا يتم تنفيذ قرارات الإزالة على الفور؟ قائلًا: هل ننتظر وقوع الكارثة حتى نتحرك، وإذا كانت الجهات المعنية لديها علم بأن هناك خطورة على حياة المواطنين، فماذا ننتظر حتى نتحرك؟

وتابع محمد زين الدين: للأسف الشديد أغلب وقائع العقارات المنهارة في العديد من المحافظات يتبين أنه صادر لها قرار إزالة، إلا أنه لا يتم التنفيذ حتى تقع الكارثة.

وطالب عضو مجلس النواب الحكومةَ بضرورة اتخاذ ما يلزم بتوجيه كل الأجهزة المعنية وفي مقدمتها المحليات، بتنفيذ أي قرارات إزالة على الفور؛ حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

وشدد زين الدين على الحكومة أيضًا بضرورة عمل حصر فوري لكل العقارات التي تمثل خطرًا وصادر لها قرار إزالة أو ترميم، ليتم اتخاذ اللازم بشأنها لمنع تكرار مثل تلك الحوادث المأساوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انهیار عقار رشید

إقرأ أيضاً:

11.735 مليار دولار ديون جديدة في عهد حكومة الخصاونة

#سواليف

كتب الخبير الاقتصادي #عامر_الشوبكي :

ارتفاع #اجمالي_الدين_العام للاردن الى 58.9 مليار دولار ، ليشكل نحو 115% من #الناتج_المحلي الاجمالي، حتى نهاية الربع الاول من 2024.

وأضاف الشوبكي ، أن #الحكومة الحالية اضافت لغاية شهر نيسان الماضي قرابة 11.735 مليار دولار في نحو اربع سنوات منذ منتصف العام 2020، ما يعني اضافتها منذ استلامها ما يعادل 25% او ربع الدين العام للاردن.

مقالات ذات صلة أحمد حسن الزعبي .. عندما يتكلم الرجال في حضرة الاستبداد 2024/07/04

مقالات مشابهة

  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • تجمع السودانيين يثير التساؤلات بين سكان حدائق الأهرام|ما القصة
  • النيابة تعاين موقع انهيار جزء من عقار في بين السرايات
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. تشكيل لجنة هندسية لفحص عقار بولاق المنهار
  • 11.735 مليار دولار ديون جديدة في عهد حكومة الخصاونة
  • دفن ضحية عقار بولاق أبو العلا والاستعلام عن المصابين
  • بأمر المحافظ: رفع أنقاض عقار شبين الكوم المنكوب وفحص سلامة المجاورين
  • فقدان الأرواح تحت الأنقاض.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار ببولاق أبو العلا
  • حدث وأنت نائم| انهيار عقار بولاق أبو العلا.. وقرار من النيابة بشأن البلوجر روكي أحمد
  • محافظ المنوفية: لا وفيات أو إصابات في حادث سقوط عقار شبين الكوم.. فيديو