وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس خيام وحقائب إيوائية في مديرية خور مكسر بمحافظة عدن، ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة المنفذ في الجمهورية اليمنية.
كما دشن المركز في مدرسة الرياض الأساسية بمديرية الغيضة في محافظة المهرة أمس حقائب مدرسية تشتمل على مستلزمات الأنشطة الرياضية والترفيهية لتوزيعها في عدد من مدارس المحافظة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).


أخبار متعلقة جدة.. فعاليات "التسويق الزراعي" تجذب كل الفئات العمريةأمطار خفيفة على الرياض.. أماكنها ومواعيدهاوثمّن الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم عبدالله نيمر المشاريع الإنسانية المتنوعة التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة في المحافظة، منوها على وجه الخصوص بالدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للقطاع التعليمي اليمني.
مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة- واس مشروع الإمداد المائيوواصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة.
وجرى خلال شهر ديسمبر2023م في محافظة حجة ضخ 3.932.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 42.193.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وتنفيذ 298 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، وتنفيذ 6 حملات للرش الضبابي.
فيما جرى في محافظة صعدة ضخ 310.000 لترات من المياه الصالحة للشرب، وضخ 310.000 لترات من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 30.100 فرد.
مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة- واس إقليم السندووزع مركز الملك سلمان للإغاثة أمس 2.020 سلة غذائية في منطقة جامشورو بإقليم السند، ومنطقة بيشن بإقليم بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 14.140 فرداً من الفئات الأكثر ضعفا والأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.
وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان لعام 2024م.
ويأتي امتداداً للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين أينما كانوا .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مركز الملك سلمان في باكستان مركز الملك سلمان للإغاثة السعودية مرکز الملک سلمان للإغاثة من المیاه الصالحة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية.
وجرى خلال شهر مايو 2024م, استقبال 12.789 مريضاً في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدمت لهم 20.224 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية.
وبلغت نسبة الذكور 41% والإناث 59%، بينما شكلت نسبة اللاجئين 75% والمقيمين 25% من إجمالي المستفيدين.
يأتي ذلك حرصاً من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

مقالات مشابهة

  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية