استعرضت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) جهودها في المدن الذكية في معرض السعودية الرقمية المنعقد على هامش مشاركة المملكة العربية السعودية في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس 2024) الذي تستضيفه مدينة دافوس السويسرية خلال الفترة من 15 إلى 19 يناير الحاليّ.
وشاهد زوار المعرض جهود سدايا في المدن الذكية المتمثلة في المنصة الوطنية للمدن الذكية Smart C، وإدارة المدن الذكية، وما تحتويه المنصة من مؤشرات تشغيلية حية لمتابعة القطاعات الحيوية في مدينة الرياض لدعم المشغّلين في مراقبة مستوى الخدمات بهدف رفع مستوى جودة الحياة.


أخبار متعلقة أمطار خفيفة على الرياض.. أماكنها ومواعيدهامنتدى دافوس.. وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس حكومة تونسبالإضافة إلى المؤشرات الاستراتيجية والتحليلات المتقدمة، ونماذج المحاكاة التي تدعم بناء الخطط والتوجهات المستقبلية.تعزيز مكانة المملكةوتهدف (سدايا) من هذه المشاركة، إلى تعزيز مكانة المملكة كدولة رائدة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وإظهار ما وصلت إليه من تقدم في هذا المجال في غضون أعوام معدودة، تصدّرت فيها أعلى مستويات المؤشرات العالمية في تقنيات الذكاء الاصطناعي.#وزير_الخارجية: #السعودية تحاول تخفيض التصعيدات في #البحر_الأحمر#اليوم #دافوس #المملكة_في_دافوس @FaisalbinFarhan @KSAMOFAhttps://t.co/gTksOCmEeW— صحيفة اليوم (@alyaum) January 16, 2024
وحققت مستهدفات رؤية السعودية 2030، الرامية إلى جعل المملكة من أعلى الدول المتقدمة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.منتدى عالمي للمدن الذكيةيأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه "سدايا" إلى إطلاق أول منتدى عالمي للمدن الذكية بالمملكة العربية السعودية، خلال يومي 12 و 13 فبراير المقبل، بمشاركة 80 متحدثًا من أكثر من 40 دولة في العالم تحت شعار (حياة أجود) بمدينة الرياض.
وتستهدف سدايا تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية، ورسم قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة بما يعزز جودة الحياة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس دافوس دافوس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا سدايا السعودية في دافوس المدن الذکیة

إقرأ أيضاً:

وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان

التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء في مقر وزارة الخارجية بجمهورية طاجيكستان نائب وزير الخارجية فروخ شريف زاده.
واستهل نائب وزير الخارجية اللقاء بالترحيب بوفد مجلس الشورى مشيدًا بالعلاقات بين البلدين، مثمناً دور المملكة العربية السعودية الريادي حول العالم.
أخبار متعلقة الحملات الميدانية تضبط 13 ألف مخالف في أسبوعمختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان- إكس الشورىتعزيز العلاقاتمن جهته قدم عضو مجلس الشورى رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية الشكر على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين.
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع الأصعدة، كما تم بحث عددٍ من الموضوعات الأخرى.
إلى ذلك وخلال الزيارة التقى وفد المجلس معالي وزيرة الثقافة بجمهورية طاجيكستان مطلوبة خان ستاريان، وعدداً من المسؤولين بالوزارة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان- إكس الشورى
وأكدت ستاريان خلال اللقاء أهمية العلاقات منوهة بعمقها، مشيدةً بدور المملكة العربية السعودية الريادي على الصعيد الدولي.
وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، لاسيما ما يتعلق بالجانب الثقافي وأهمية إبرازه لما تحمله الدولتان من إرث تاريخي عريق، كما جرى بحث مجالات التعاون في القطاع الثقافي بين البلدين، وأهمية العمل على تهيئة الفرص وسبل تعزيزها.
من جانب آخر زار وفد أعضاء مجلس الشورى، محطة نوراك الكهرومائية، والتقى الوفد مسؤولي المحطة، واستمع خلال جولة له على مرافق المحطة، لشرح من المسؤولين عن مراحل البناء والسدود والجهود والأعمال والخدمات التي تقدمها المحطة في مجال الطاقة الكهربائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان- إكس الشورىسياحة واقتصادكما عقد وفد مجلس الشورى برئاسة رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء لقاءً مع معالي رئيس لجنة التنمية السياحية في جمهورية طاجيكستان كمال الدين مؤمن زاده.
وبحث الجانبان خلال اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بتعزيز مجالات التعاون في المجال السياحي بين البلدين.
وفي سياق متصل وضمن الزيارة التقى الوفد معالي رئيس لجنة الاستثمار وإدارة أموال الدولة بجمهورية طاجيكستان سلطان رحيم زاده، وبحث اللقاء عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بالتعاون في المجالات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية طاجيكستان وسبل تعزيزها.
واستعرض اللقاء النجاحات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030 وما تحقق من مستهدفات في المجال الاقتصادي والاستثماري، كما جرى بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
حضر اللقاءات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان وليد بن عبدالرحمن الرشيدان.
وضم وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبد العزيز الجرباء، أعضاء المجلس عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان
  • «المشاط» تستعرض دور «فريق أوروبا» في تعزيز استثمارات القطاع الخاص بمصر
  • في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. «المشاط» تستعرض دور «فريق أوروبا» وشركاء التنمية في تعزيز استثمارات القطاع الخاص في مصر
  • «آبل» تسعى للاستغناء عن 50% من موظفيها.. وخبير يوضح السبب
  • المدن السعودية تواجه صيفا لاهبا
  • “سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • ريلمي تطلق GT6 بتقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر
  • الأحساء 47 درجة.. الوطني للأرصاد يكشف أعلى وأقل المدن درجات حرارة اليوم في السعودية
  • كيف عززت الدولة الحماية الاجتماعية بعد «30 يونيو»؟.. «إكسترا نيوز» تستعرض جهودها