قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحرب على حركة حماس في قطاع غزة قد تستمر حتى عام 2025.
وذكرت وسائل إعلام عبرية أن تصريحات بنيامين نتنياهو جاءت خلال اجتماع أعضاء مجلس الوزراء الحربي مع رؤساء المجالس المحلية الذي عقد في مقر القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي في بئر السبع.

وبحسبما ورد، قال رئيس الوزراء لرؤساء المجالس المحلية من المجتمعات القريبة من غزة اليوم إنه يتوقع أن تمتد الحرب ضد حماس إلى عام 2025.



ووفقا لتقرير "القناة 12"، كشف نتنياهو عن التقييم في سياق مناقشة ورد فيها أنه وافق أيضا على مراجعة إطار وزارة الدفاع الحالي الذي يوفر المساعدة المالية للإسرائيليين المستعدين للعودة إلى المناطق التي تم إجلاؤها منها على بعد 4 / 7 كيلومترات من حدود غزة.

وأشارت القناة العبرية إلى أن رؤساء المجالس المحلية قالوا لنتنياهو إن معظم سكان غلاف غزة لا يرغبون في العودة في هذه المرحلة بسبب استمرار إطلاق الصواريخ من غزة ومخاوف أمنية أخرى.

وطالب رؤساء المجالس بتأجيل عملية العودة أو تمديدها حتى الصيف وبداية العام الدراسي الجديد، وأن تستمر تل أبيب في تمويل إقامتهم في مساكن مؤقتة حتى ذلك الحين.

وأوضحت أن نتنياهو قبل طلبهم ووعد بأن تكون المساعدة المالية قابلة للتطبيق في ذلك الوقت أيضا، مبينة أنه أصدر تعليمات للمسؤولين المعنيين بوضع الإطار اللازم.

وأفادت القناة "12" بأن نتنياهو وفي تصريحات علنية في بداية الاجتماع قال: "نحن مصممون على إعادة تأهيل الكيبوتسات والمجتمعات في ما يعرف باسم منطقة غلاف غزة، وإعادة السكان إلى منازلهم، وضمان ازدهار المنطقة ونموها أكثر بكثير مما كانت عليه قبل الحرب".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة

عقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، إجتماعا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة، بحضور الدكتور حازم الديب - نائب محافظ البحيرة، واللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس - السكرتير العام المساعد، وتم خلال الإجتماع مناقشة خطة الرصف، ووجهت محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية بوضع نموذج  خاص بكل مدينة، يعبر عنها فيما يخص إستخدام الإنترلوك.

كما تم مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية وإزالة كافة التعديات بالمهد، وضرورة الإهتمام بمنظومة النظافة والإهتمام بالحدائق العامه وزيادة المساحات الخضراء و الوقوف على المشاكل التى تواجه ملف التصالح والعمل على حلها، و تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات بما يتناسب مع القانون لخدمة المواطنين، مع إعطاء الأولوية للملفات التى  تتواجد داخل الحيز العمراني.

كما وجهت الدكتورة جاكلين عازر ،رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تقديم تقرير بموقف المعدات بكل مدينة وتحديد الأعطال  الموجوده بها ،للعمل على رفع كفاءة المعدات 

كما دارت مناقشات طويلة حول موقف الخطة الإستثمارية، و المعوقات التى تحول دون تنفيذ المشروعات ،و العمل على حل تلك التحديات. 

وأكدت محافظ البحيرة على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى - رئيس الجمهورية، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين، للوقوف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يجري مشاورات محدودة وهرتسوغ يدعم صفقة التبادل
  • ‏هآرتس عن مصدر إسرائيلي: مفاوضات التهدئة في غزة قد تستمر 3 أسابيع على الأقل
  • مهندس كبير في الحزب.. تقريرٌ إسرائيلي عن المُستهدف بـغارة البقاع
  • خطة عمل الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.. «حلول فورية»
  • محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة
  • في أول اجتماعاته.. محافظ سوهاج يناقش ملف «التوك توك»
  • عاجل | وسائل إعلام عن مصادر أمنية إسرائيلية: مسؤول ملف الرهائن بالجيش قال إنه سيستقيل إذا أفسد نتنياهو الجهود الحالية
  • بعد 12 عاما بدون انتخابات.. قانون المجالس المحلية على طاولة الوزيرة الجديدة
  • جلسة ساخنة بين نتنياهو وغالانت: أنت لست رئيسا للوزراء.. وبن غفير يرى نفسه مزهرية‏
  • محلل إسرائيلي: السعودية تريد التحالف معنا.. ضمن حل مسألة غزة