هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة بتوجيهات محمد بن راشد.. إطلاق مركز إسكان دبي المتكامل تحت رعاية هزاع بن زايد.. فعاليات «يومكس» و«سيمتكس» تنطلق 23 يناير

أطلقت هيئة أبوظبي للإسكان مبادرة «نحن نوصلكم» لأصحاب الهمم وكبار المواطنين؛ بهدف تقديم خدمات الإسكان لهم، وتوفير الدعم والتسهيلات اللازمة في مقر إقامتهم.


وأكدت «الهيئة» انطلاقاً من حرصها على تقديم خدمات مميزة لأصحاب الهمم، أنها توفر حالياً في مركز «إسكان أبوظبي» المسار السريع لذوي الهمم وكبار المواطنين ليتمكنوا من استكمال الإجراءات المطلوبة، والحصول على المعلومات والإجابات كافة من قبل موظفين مؤهلين ومتخصصين تم تدريبهم على ذلك.
ودعت «الهيئة» كبار المواطنين وأصحاب الهمم للحصول على الدعم والتسهيلات وهم في مقر إقامتهم من خلال الاتصال على الرقم 800555.
وتراعي الهيئة توفير احتياجات أصحاب الهمم كافة لدى تصميمها للمرافق في المساكن التي يتم توفيرها للمواطنين ضمن المنح والمشاريع الإسكانية الجديدة، من مصاعد ومسارات ودورات مياه، بما يضمن سلاسة حركة أصحاب الهمم وكبار المواطنين في المنازل، سيما وأن رؤيتها تتمحور حول توفير مساكن مناسبة لجميع مواطني إمارة أبوظبي، تتلاءم مع احتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة.
وخلال العام الماضي، استفاد نحو 52 مواطناً من منحة مسكن جاهز. وبلغ عدد المستفيدين من منحة أرض سكنية نحو 388 مواطناً، ووصل إجمالي طلبات الإعفاء لأصحاب الهمم 1298 حالة، وشكَّلت فئة المتقاعدين أعلى فئة من مقدِّمي طلبات الإعفاء، حيث بلغ عدد طلباتهم 845 طلباً.
ودعت «الهيئة» إلى الاستفادة من الخدمات التي يوفرها المركز الموحد لخدمات الإسكان «إسكان أبوظبي»، والذي يجمع خدمات «الهيئة» والشركاء الاستراتيجيين، ضمن منصة واحدة شاملة تخدم المواطنين المستحقين من المنافع السكنية في الإمارة.
ويساهم «إسكان أبوظبي» في تقليل الوقت والجهد على المتعاملين، ويمكنهم من إتمام معاملاتهم في مكان واحد من خلال تجربة تتميز بالسهولة واليسر، وبما يناسب احتياجاتهم وطموحاتهم، ويحقق لهم مستوى متميزاً من الرفاهية والأمان الاجتماعي والاستقرار الأسري.
ويقدم «إسكان أبوظبي» خدمات المنافع السكنية للمواطنين كافة، والتي تشمل: المنح السكنية، والقروض السكنية والإعفاءات وشراء الأراضي السكنية، وخدمات الاستبدال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإسكان أصحاب الهمم أبوظبي كبار المواطنين الإمارات هيئة أبوظبي للإسكان لأصحاب الهمم إسکان أبوظبی

إقرأ أيضاً:

عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر

أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات لعام 2024، وهي من وسائل الدعم الاجتماعي التي تقدمها الدولة لفئة معينة من الشعب المصري. سيتم صرف الدفعة الأخيرة من هذه العلاوات في نهاية العام الحالي لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية بسهولة ويسر. في هذا المقال، سنوضح موعد وكيفية الاستعلام عن هذه العلاوات.

التأمينات الاجتماعية تعلن: موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر

في عام 2023، أصدرت الحكومة المصرية قرارًا رسميًا بصرف دعم مادي للمتقاعدين على دفعات خلال العامين 2023 و2024، والمعروف باسم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024. قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بصرف 4 دفعات من هذه العلاوات منذ إصدار القرار، في سبتمبر 2023، ديسمبر 2023، مارس 2024، و1 يونيو 2024. أما الدفعة الأخيرة، فستصرف في ديسمبر 2024، وسيتم تحديد موعد الصرف الدقيق قريبًا عبر الموقع الرسمي للهيئة. يمكن صرف العلاوات من خلال هيئة البريد المصري أو خدمة فوري أو البنوك التجارية المعتمدة من الهيئة.

الفئات المستفيدة من العلاوات الخمس 2024

نشرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بيانًا رسميًا يتضمن الفئات المستحقة لمبلغ الدعم الخاص بالعلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024، وهي:

من وصلوا لسن المعاش في 1 يوليو 2016.من وصلوا لسن المعاش قبل 30 يونيو 2005.من وصلوا لسن المعاش في 1 يوليو 2006.من وصلوا لسن المعاش بعد 1 يوليو 2007 و2008 و2009 و2010.الاستعلام عن العلاوات الخمس 2024

أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه يمكن الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 عبر الإنترنت من خلال موقع الهيئة. تصل قيمة هذه العلاوات إلى نحو 80% من راتب المتقاعد الشهري. للاستعلام عن العلاوات، يمكن اتباع الخطوات التالية:

زيارة موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.النقر على قسم الخدمات، ثم الخدمات التأمينية تحت قسم خدمات أصحاب المعاش.اختيار "الاستعلام عن العلاوات الخمس".كتابة بيانات الاستعلام.النقر على زر استعلام لعرض قيمة العلاوة.

مقالات مشابهة

  • «بيئة أبوظبي» تطلق مبادرة لتحديد مستويات الضوضاء
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • تكريم ليلي علوي وغادة عادل في ثلاثنية مركز راشد لأصحاب الهمم
  • تكريم غادة عادل وليلى علوي في مركز راشد لأصحاب الهمم (صور)
  • الهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية
  • مواعيد تقديم خدمات الترخيص المتنقل في الأزرق
  • موعد حجز شقق إسكان القاهرة الجديدة وموعد تسليم الطرح الجديد
  • صحة قنا تقدم الخدمات الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمجان بالمنازل
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر