كتبت -داليا الظنينى :

علق الإعلامي أسامة كمال، على جلسة مجلس النواب اليوم، مشددًا على أنه "ليس هناك عيب في النقاش داخل المجلس بين المستشار حنفي الجبالي ووزير العدل من جهة أخرى وهو مش طبيعي وكان هذه المرة أمام الكاميرات".

وأضاف "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي": "مش عيب أن نواب مصر يقفوا يهاجموا اللي بيحصل في السلع والأسعار"، مشدداً على ضرورة مراقبة خط سير السلع واسناد الدولة خلال الفترة الحالية ودور النائب أهم من الوزير والنائب دوره رقابي على الحكومة وعلى الأرض ومتواصل مع الشعب.

وأوضح أن البعض يهاجم المسئولين بدون علم أو وعي، مشددًا على أن مصر قوية ونريد أن لا يتعرض هذا الشعب لصعوبات حيث يعاني لسنوات طويلة.

اقرأ أيضا :

إدخال 56 شاحنة عبر ميناء رفح البري تمهيدا لإدخالها إلى غزة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الإعلامي أسامة كمال مجلس النواب وزير العدل السلع والأسعار طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

حماية المستهلك يشن حملات موسعة للرقابة على الأسواق في القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل  جهاز حماية المستهلك حملاته الرقابية، لليوم الثالث علي التوالي بمنطقتي مدينة نصر  مصر الجديدة، بنطاق محافظة القاهرة ، للرقابة علي الأسواق ومحال التجزئة  لبيع السلع الغذائية من السلاسل التجارية ومحال البقالة  ومحال العطارة والتي تعد آخر حلقة من حلقات التداول للبيع للمستهلك النهائي.

 

جاء ذلك  لتحقيق الإنضباط في الأسواق ومنع أية مُمارسات ضارة غير مُنضبطة مثل حالات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر، والتأكد من وفرة وإتاحة السلع للمواطنين،  وكذا مُتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد المخالفين، حيث  تم مراجعة كافة الفواتير والمستندات الدالة علي مصدر السلع ، والتأكد من سعر بيع المنتج و المورد وسعر البيع للمستهلك النهائي ومطابقة ما هو معلن عنه  علي كل سلعة.

وتبين وجود الوفرة والإتاحة للسلع وكذا  انخفاضات حقيقية في الأسعار تعكس ما قامت به الدولة من إجراءات للسيطرة علي الأسعار نتيجة  استقرار في السياسات النقدية  .


 كما تم التنبيه علي المنشآت المخالفة  التي تم المرور عليها  من  عدم الإعلان عن الأسعار و البيع بأزيد من السعر المعلن  ، بضرورة توفيق الأوضاع  للمخالفات والتوقيع علي إقرارات تعهد بضرورة إزالة أسباب المخالفات، علي أن يتم المرور والتفتيش مرة أخري  من جانب مأموري الضبط القضائي لمراجعة المواقف القانونية لهذه  المخالفات .

وأكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك أن حملات الجهاز الرقابية و الإنتشار المكثف لمأموري الضبط القضائي بمختلف محافظات الجمهورية، تأتي من  حرص  الحكومة على متابعة موقف الأسواق على أرض الواقع وضرورة أن يشعر المواطن بإنخفاضات الأسعار بصورة جذرية وكبيرة نتيجة  الإجراءات التي اتخذتها الدولة وهو ما ساهم بشكل كبير في زيادة حجم المعروض من السلع في الأسواق وانعكاسات ذلك علي انخفاض  الأسعار. 


وشدد السجيني على كافة حلقات التداول والموزعين والبائعين، بضرورة الإعلان عن الأسعار والإلتزام بالبيع وفقاً للأسعار المعلنة وكذلك عدم التلاعب في الأسعار ، والإلتزام بالأسعار المخفضة للسلع الغذائية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعلن الحرب على محتكرى السلع
  • "حماية المستهلك" يشن حملاته الرقابية علي الأسواق بالقاهرة
  • رئيس «الغرف التجارية»: حل مشكلة الدولار ساهم في زيادة المعروض من السلع
  • حماية المستهلك يشن حملات موسعة للرقابة على الأسواق في القاهرة
  • أسامة كمال: «في ناس بتحاول تكسب بُنط في قصة أحمد رفعت»
  • أسامة كمال: الحكومة الجديدة أمام مهمة ليست سهلة
  • سليمان وهدان: “الشارع المصري متفائل بالحكومة الجديدة”
  • أسامة كمال يطالب الحكومة بتوفير الدواء بسعر «معقول»: مهمة ليست سهلة
  • أسامة كمال: "ناس بتحاول تكسب بنط على حساب أحمد رفعت"
  • هند مختار: برنامج الحكومة موجه لخدمة المواطن