بوابة الوفد:
2024-10-03@07:28:27 GMT

فرصة أخرى لرفع إجابة امتحانات أبنائنا في الخارج

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إتاحة فرصة أخرى لرفع إجابة امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024 بعد انتهاء الجدول المقرر. 

إطلاق تطبيق إلكتروني لشكاوى أبنائنا في الخارج قريبًا بشرى سارة من التعليم لأبنائنا في الخارج 2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن تفعيل آلية لرفع ملفات أوراق الإجابة بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي لم يتمكن أولياء الأمور من رفعها على المنصة الإلكترونية خلال المدة المقررة للامتحانات نتيجة مشكلات تقنية أو فنية.

 

ودعت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور إلى الاحتفاظ بملفات أوراق الإجابة للمواد التي لم يتمكنوا من رفعها على المنصة لحين إتاحة آلية تحميلها مرة أخرى بعد انتهاء الامتحانات. 

إطلاق تطبيق إلكتروني لشكاوي أبنائنا في الخارج قريبًا 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إطلاق تطبيق إلكتروني خاص بشكاوي أولياء أمور أبنائنا في الخارج قريبًا. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن التطبيق الإلكتروني الخاص بشكاوى أولياء الأمور سينشر عبر المنصة الإلكترونية الرسمية لأبناؤنا فى الخارج. 

ودعت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور إلى متابعة المنصة الرسمية الخاصة بأبنائنا في الخارج في كل ما يخص التعليمات والإجراءات والشكاوى والاستفسارات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول. 

انطلاق امتحانات أبنائنا في الخارج 

وبدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس على نظام أبنائنا في الخارج، يوم السبت الموافق 13 يناير الجاري. 

وتعتمد امتحانات أبنائنا في الخارج على التحميل بصيغة PDF للفصل الدراسي الأول في كل مادة حسب الجدول المعلن مسبقًا لجميع الصفوف الدراسية، ثم حلها وإعادة رفعها مرة أخرى. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأن عدد الطلاب المسجلين لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول على منصة أبنائنا في الخارج بلغ 83 ألفًا و162 طالبًا وطالبة من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي. 

قواعد امتحانات أبنائنا في الخارج 2024 

حددت وزارة التربية والتعليم قواعد امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024. 

وسمحت وزارة التربية والتعليم تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبنائنا فى الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج وفقا للجدول الرسمى المعتمد لامتحانات الفصل الدراسى الأول.   

ووجهت وزارة التربية والتعليم أبنائنا في الخارج بضرورة قراءة أسئلة الامتحانات بشكل جيد والإجابة عليها، وجميعها اختيار من متعدد من بين (أربعة اختيارات) لجميع مواد الصفوف من  الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوي. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم الطالب بالإجابة على امتحانات أبنائنا في الخارج فى نفس ورقة الأسئلة عن طريق وضع علامة (صح) أمام الاختيار الصحيح فقط، وفي حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو اكثر سيلغى السؤال .

وشددت وزارة التربية والتعليم على طلاب نظام أبنائنا في الخارج بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة  فى الجزء الأعلى من ورقة الامتحان والتى تتضمن (اسم الطالب، ورقم الجلوس). 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارج امتحانات التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم العام الدراسى امتحانات الفصل الدراسی الأول امتحانات أبنائنا فی الخارج وزارة التربیة والتعلیم أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446

مقالات مشابهة استقبل الآن .. تردد قناة 12 عربية نايل سات الجديد HD

‏23 دقيقة مضت

5 دول تتصدّر أسواق الكربون الطوعية الجاذبة.. ومفاجأة أفريقية

‏32 دقيقة مضت

سكني يُتيح خدمة نقل المديونية وإعادة الجدولة للقروض العقارية والشروط المطلوبة

‏37 دقيقة مضت

استعدوا محبي المغامرات البرية.. موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

‏42 دقيقة مضت

“كاد المعلم أن يكون رسولأ” متى يوم المعلم؟ اجمل العبارات بادر الآن بالتهنئة

‏ساعة واحدة مضت

” فلكية جدة” تعلن حدوث الكسوف الحلقي للشمس اليوم لمدة 6 ساعات.. حلقة النار تتلألأ في السماء

‏ساعة واحدة مضت

تزامنا مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول، تزداد التساؤلات من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور حول معرفة موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الأول، بالإضافة إلى معرفة أهم التعليمات الخاصة بهذه الاختبارات، وذلك من أجل بدء استعداد الطلاب من حيث تنظيم الوقت والمراجعة على كافة المقررات الدراسية الخاصة بهم وغيرها من الاستعدادات، حيث أنه من المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عنها، ومن خلال مقالنا سوف نوافيكم كافة التفاصيل المتعلقة بالأمر.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446

نظراً لكثرة الاستفسارات من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور حول معرفة موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446 بالمملكة العربية السعودية، وجاء ذلك وفقا للتقويم الدراسي الجديد والذي تم الكشف عنه من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، والذي جاء يتضمن موعد بدء وانتهاء اختبارات نهائية الفصل الدراسي الأول، لذلك فإنه من المقرر يتم انطلاق هذه الاختبارات يوم الأحد الموافق ال12 من شهر نوفمبر 2024 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق ال16 من نفس الشهر.

أبرز التعليمات للاختبارات 1446

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن مجموعة من التعليمات الهامة للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1446، والتي جاءت كما يلي:

من المقرر أن يتم إجراء الاختبارات الشفوية في الأيام الدراسية المقررة.كما أنه سوف يتم إجراء الاختبارات العملية أيضا ضمن الأيام العادية من الدراسة.يلزم على كافة الطلاب والطالبات الالتزام بحضور الامتحانات التحريرية بجميع المراحل التعليمية.بالإضافة إلى أنه في اليوم الخاص بالامتحان سوف يتم تقسيم الطلاب والطالبات على مجموعة مختلفة داخل الفصول.كما أنه سوف يتم امتحان الطلاب في مادتين فقط، ويتم ذلك وفقا لكل جلسة واحدة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها