صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@15:56:58 GMT

141 مبادرة مجتمعية في «نقل عجمان»

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

عجمان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بتوجيهات محمد بن راشد.. إطلاق مركز إسكان دبي المتكامل تحت رعاية هزاع بن زايد.. فعاليات «يومكس» و«سيمتكس» تنطلق 23 يناير

أعلنت هيئة النقل في عجمان، تنفيذ 141 مبادرة مجتمعية خلال العام الماضي، استهدفت مختلف الفئات المجتمعية، والتي تتوافق مع استراتيجية الهيئة.
وأكد عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل بعجمان، أن «الهيئة» تحرص على أن تكون حاضرة بشكل فعال في المناسبات والفعاليات الدولية والعالمية كافة، وذلك لوضع بصمة لها في جميع المحافل، من خلال وضع آليات وخطط تتناسب مع الأحداث، وتسهم في تضافر جهود الموظفين، بما يتماشى مع توجيهات الحكومة.

وأضاف أن المبادرات تمثلت في 67 مبادرة داخلية للعاملين في «الهيئة»، و74 مبادرة خارجية، بالتعاون مع مختلف الجهات في الدولة، وشملت العديد من المجالات، منها المجال الإعلامي، والمجتمعي، والرياضي، والمحلي، والعالمي.
وقال: إن من أبرز المبادرات الداخلية مبادرة «ساعة معرفة»، والتي استهدفت نقل المعرفة بين الموظفين، للمساهمة في توعيتهم بمستجدات الأعمال، وتضمنت 5 ورش، بالإضافة إلى مبادرات الابتكار، منها «مبادرة قهوة وفكره» وكرة الإبداع، ووعود الإمارات، وإطلاق ركن الابتكار في «الهيئة»، أما بالنسبة للمناسبات العالمية فمنها يوم الأم، ويوم المرأة والشباب. وشاركت «الهيئة» في مبادرات خارجية، أبرزها مبادرة دعم المشاريع في إمارة عجمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة النقل الإمارات عجمان

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة

الرياض : البلاد

 ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء أكثر من 186 منشأة مخالفة و173 صنفًا من المنتجات الغذائية والدوائية والتجميلية والأجهزة والمستلزمات الطبية، وذلك خلال نحو 1806 جولات رصد وتقصي نفذتها خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الحالي 2024م، وذلك ضمن جهودها في ضمان سلامة المنتجات الخاضعة لإشرافها.

 ومن أبرز ما تم ضبطه خلال شهر يوليو ضمن أعمال المسح الميداني، مصنعًا لتصنيع “الدونات” يزاول النشاط دون الحصول على ترخيص، في المنطقة الشرقية ويقوم بعملية التصنيع ضمن ظروف تصنيعية سيئة حيث يتم تسريب مياه الصرف الصحي خارج دورات المياه وفي الممرات، وتم إغلاقه كما يجري استكمال الإجراءات النظامية بحقه.

 وفي منطقة تبوك وضمن عمليات المسح الميداني في المناطق الزراعية تم رصد مركبة لنقل البضائع بالقرب من مبنى، وتبين أنه مستودع يتم خلاله مزاولة نشاط التخزين دون الحصول على ترخيص من الهيئة، وتم ضبط عبوات زيت زيتون منتهية الصلاحية، وأخرى متضررة، ويتم تخزينها في ظروف غير مناسبة للمنتج الغذائي، وتم إغلاق المستودع، وجار استكمال الإجراءات النظامية بحقه.

 وخلال شهر أغسطس تم رصد مستودع أدوية في المنطقة الشرقية يقوم بمزاولة نشاط تخزين وتداول مستحضرات دوائية مجهولة المصدر، وتم تحرير العديد من المخالفات وفقًا لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية ومدونة أسس ممارسة التوزيع والتخزين الجيدة، وتم تطبيق الإجراءات النظامية وفرض عقوبة مالية تقدر بنحو (795900) ريال.

 وضمن إطار التعاون المشترك مع الجهات الحكومية، وبعد ورود بلاغ من قبل الهيئة السعودية للملكية الفكرية عن وجود مسكن في منطقة مكة المكرمة يتم استخدامه كمعمل للنظارات الطبية، وبالتنسيق بين مفتشي الجهتين تبين أن المكان عبارة عن شقة يتم استخدامها لتخزين العدسات الطبية الصلبة وإطارات النظارات، وتصنيعها، وعليه تم تحريز المنتجات المخالفة لاشتراطات التخزين والتي بلغت (12) ألف منتج، وتحرير ضبط مخالفة التخزين وعدم الحصول على شهادة الإذن بالتسويق.

 وينعكس أثر هذه الجولات والضبطيات على ضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية والدوائية والطبية ومنتجات التجميل، وحماية المستهلك من الغش التجاري والمنتجات المخالفة، ورفع التزام المنشآت الخاضعة لرقابة “الهيئة” بالأنظمة واللوائح والمواصفات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تعاون وتكامل بين مختلف الجهات ضمن مبادرة بداية  
  • الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”
  • أستاذة علم الاجتماع السياسي: نعيش مرحلة حرجة من بناء الوعي.. والمواجهة مسؤولية مجتمعية
  • كالكاليست: فوضى في الطيران الإسرائيلي وآلاف الجنود عالقون في الخارج
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • مبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقية
  • غارة إسرائيلية استهدفت مركز الهيئة الصحية في الباشورة
  • الجيش الجزائري يقبض على 17 عنصرًا إرهابيًا