جريدة الوطن:
2024-07-08@14:22:30 GMT

الصين تطوّر بطارية هاتف تدوم 50 عاماً

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

الصين تطوّر بطارية هاتف تدوم 50 عاماً

 

 

 

طوّرت شركة صينية ناشئة بطارية يمكنها تشغيل الهواتف لمدة 50 عاماً.

وقالت شركة بيتافولت، ومقرها بكين، إن بطاريتها النووية هي الأولى في العالم التي تحقق تصغير الطاقة الذرية، حيث تضم 63 نظيراً نووياً في وحدة أصغر من العملة المعدنية.

وتعمل البطارية عن طريق تحويل الطاقة المنبعثة من النظائر المتحللة إلى كهرباء، بواسطة عملية تم اكشافها لأول مرة في القرن العشرين.

وذكرت الشركة أن المشروع دخل مرحلة الاختبار التجريبي، ومن المقرر أن يتم إنتاجه بكميات كبيرة للتطبيقات التجارية مثل الهواتف والطائرات بدون طيار.

وأوضحت شركة بيتافولت أن بطاريتها النووية الأولى يمكن أن توفر 100 ميكرو وات من الطاقة وجهد 3 فولت بينما يبلغ قياسها 15 × 15 × 5 ملليمتر مكعب. وتخطط لإنتاج بطارية بقدرة 1 واط بحلول عام 2025

للتطوير البطارية المشعة، استخدم علماء بيتافولت النيكل 63، وهو عنصر مشع، كمصدر للطاقة، ومن ثم استخدموا أشباه الموصلات الماسية محولات للطاقة.

وطوّر الفريق شبه موصل من ألماس أحادي البلورة يبلغ سمكه 10 ميكرون فقط، ثم وضعوا ورقة من النيكل 63 بسمك 2 ميكرون بين محولين من أشباه الموصلات الماسية.

ويتم بعد ذلك تحويل طاقة الاضمحلال للمصدر المشع إلى تيار كهربائي، بحسب صحيفة ذا بيزنس ستاندرد.

وعلى الرغم من قدراتها الفائقة، إلا أن الطاقة النووية مصحوبة أيضاً بمخاوف بشأن الإشعاع.

لكن شركة بيتافولت ردت أن البطارية آمنة، لكونها لا تحتوي على إشعاعات خارجية ومناسبة للاستخدام في الأجهزة الطبية داخل جسم الإنسان، مثل أجهزة تنظيم ضربات القلب وزراعة القوقعة.

وقالت الشركة “بطاريات الطاقة الذرية صديقة للبيئة. وبعد فترة الاضمحلال، تتحول النظائر الـ 63 إلى نظير مستقر للنحاس، وهو غير مشع ولا يشكل أي تهديد بيئي أو تلوث”.وكالات

 

 

 

 

 

سمير غانم.. رحلة صعود إمبراطور الضحك في ذكرى ميلاده

 

سمير غانم.. أيقونة فنية حفر اسمه بحروف من ذهب بين صناع الكوميديا في مصر والعالم العربي، معتمداً في مدرسته على فلسفة السهل الممتنع في الضحك، فتنوعت أعماله خلال مسيرته الفنية الممتدة لـ6 عقود بين السينما والدراما والمسرح، رغم أنه لم يكن دارساً لفن التمثيل ولم يكن مخططاً للشهرة التي بلغها، لكن القدر رسم للفنان المصري الراحل رحلة صعوده من كليتي الشرطة والزراعة لتكونا بوابته للفن.

قادت خفة دمه وموهبته في التقليد وقدرته على توظيف أي شيء وكل شيء بهدف إضحاك الجمهور، ولا شيء سوى انتزاع الضحكة أو رسم البهجة والابتسامة على وجه محبيه، إلى إطلاق عشاقه عدة ألقاب عليه، أبرزها، “إمبراطور الضحك”، و”عملاق كوميديا الارتجال”، وملك خشبة المسرح”، إذ اشتهر بقدرته على الارتجال وليد اللحظة سواء في المسرح أو حتى في أعماله التلفزيونية والسينمائية.

اشتهر الراحل بتقديم شخصيات حفرت في تاريخ الفن المصري، وهي “فطوطة، وسمورة” في الفوازير الشهيرة، و”مسعود” في مسرحية “المتزوجون”، و”ميزو” في المسلسل الذي يحمل نفس الاسم، و”جودة” في “كابتن جودة” وغيرها.

وبداية سمير غانم، الذي تحل ذكرى ميلاده، اليوم 15 يناير (كانون الثاني)، كانت بمسرح الجامعة، فبعد رسوبه لعامين متتالين في كلية الشرطة التي التحق بها احتذاءً بوالده، فُصل منها، والتحق بكلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، لينضم للفرق الفنية بها، ومنها يلتقي بالفنان وحيد سيف وعادل نصيف ليكونوا معا فرقة اسكتشات غنائية، ولكنها لم تستمر.

بعدها شكل في حقبة الستينات فريقاً متناغماً بمجال المنوعات والكوميديا مع صديقيه الضيف أحمد وجورج سيدهم، وأُطلق عليه “ثلاثي أضواء المسرح”، وقدموا مع المخرج محمد سالم مسرحيات “حواديت” و”براغيت” وغيرهما، كما كان الثلاثي أول من قدموا الفوازير على شاشة التلفزيون.

وفي السينما قدم الثلاثي أفلام “30 يوم في السجن” و”شباب مجنون جداً” و”شاطئ المرح” و”بنت شقية” و”الزواج على الطريقة الحديثة” و”لسنا ملائكة”.

توالت نجاحات “الثلاثي” إلى أن انحلت الفرقة بوفاة الفنان الضيف أحمد عام 1970، ليكون سمير وجورج ثنائياً في بطولة أكثر من مسرحية منها “المتزوجون”، و”موسيكا في الحي الشرقي” و”أهلا يا دكتور” اخر مسرحية جمعتهما سوياً.

ونجاح الفرقة سبباً في مشاركتها في إحياء حفل زفاف نجلتي الرئيسين المصريين الراحلين جمال عبدالناصر ومحمد أنور السادات.

الفنان الذي لُقب بملك الكوميديا وصانع البهجة اشتهر بتقديم شخصيات مثل “فطوطة، سمورة” في الفوازير الشهيرة، و”مسعود” في مسرحية “المتزوجون”، و”ميزو” في المسلسل الذي يحمل نفس الاسم، و”جودة” في “كابتن جودة” وغيرها من الأعمال التي حفرت اسمه في تاريخ الفن المصري

قدم الفنان سمير غانم أكثر من 400 عمل فني، بالسينما بالمسرح والتلفزيون والإذاعة، ولسمير غانم فيلمان ضمن قائمة أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية وهما “خلى بالك من زوزو”، و”المذنبون”.

ومع تقدم العمر، اكتفى غانم بتقديم العديد من الأدوار الشرفية في أفلام ومسلسلات النجوم الشباب، فيعد غانم من أكثر الفنانين ترحيباً بالظهور كضيف شرف لدعم المواهب الجديد.وكالات

 

 

 

 

 

 

فريق ماجنوم البريطاني يصدر ألبوما جديدا بعد 50 عاما من ظهوره

 

غالبا ما يقترب غرباء من بوب كاتلي، المغني الرئيسي لفريق ماجنوم البريطاني لموسيقى الكلاسيك-روك، عندما يكون خارج بلدته تامورث بالقرب من بيرنجهام أو فيها.

وقال إن “الأمر يصبح محرجا في بعض الأحيان”. وأضاف “يجب أن أذهب للتسوق مثل الأشخاص العاديين، وللأسف ليس لدى شخص يقوم بهذا العمل من أجلي”.

وقد جعل كاتلي تامورث موطنه منذ 1979. وغالبا ما يتم سؤاله عما إذا كان مازال يؤلف موسيقى. ويجيب مازحا “نعم ، ألبومنا الـ23 سوف يصدر في يناير الجاري”.

ولعقود، ابتعد الفريق الغنائي المتخصص في موسيقى الهارد روك، عن الأضواء مقارنة بالفرق الأخرى التي تقدم نفس نوع الموسيقى. ولكن ماجنوم يتمتع بقاعدة جماهرية تدين له بالولاء وتقوم بشراء الألبومات الغنائية للفريق وتحضر حفلاته.

والفريق، الذي يتألف منذ تأسيسه في عام 1972 من المغني كاتلي (76 عاما) وعازف الجيتار وكاتب الأغاني توني كلاركين (77 عاما)، مازال نشيطا كما هو دائما ويقوم بجولات موسيقية بصورة دورية.

ويعد أحدث أعمال الفريق “هير كمز ذا راين” خامس ألبوم يصدره الفريق منذ 10 أعوام. ويمزح كاتلي بشأن إصدار الفريق ألبوم جديد كل عامين قائلا “هذه غلطة توني”. وقال “سوف نصنع ألبوما، ونقوم بالتدريبات والجولة”.وكالات

 

 

 

 

 

طقوس احتفالية لقبائل الريف المغربي بـ”الحاكوز”

 

يحرص أهل منطقة الريف الأوسط على ممارسة تقاليد وطقوس الاحتفال بقدوم رأس السنة الأمازيغية، أو السنة الفلاحية كما هو شائع شعبيا، سواء ما يتعلق بالأكل واللبس، في أجواء عائلية تتسم بالفرح والتآخي وتجديد الروابط الاجتماعية.

وتصر العائلات على إحياء المناسبة وسط بهجة غامرة وفق عادات متوارثة عن الأجداد، إذ تكون الفرحة مزدوجة خاصة إذا تهاطلت الأمطار في القسم الأول من منزلة “الليالي” التي تمتد لأربعين يوما من 25 ديسمبر إلى 2 فبراير، ويفصل بين قسميها يوم 13 يناير.

ويحمل رأس السنة الأمازيغية، التي يحتفل به ابتداء من 12 يناير، في طياته عددا من الرمزيات والمعتقدات لعل أبرزها ارتباط المغاربة بالأرض والفلاحة وبعادات وتقاليد الأجداد الممتدة عبر التاريخ، وتسمى السنة الأمازيغية بالسنة الفلاحية أيضا، بينما رأس السنة الأمازيغية يسمى “ناير” في الشرق والشاوية، و”إيض ناير” في سوس، و”الحاكوز” أو “الحواكز” في الريف وبعض مناطق جبالة.

وأبرز رئيس جمعية أمازيغ صنهاجة الريف شريف أدرداك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن لكل منطقة من الريف الأوسط خصوصياتها وعاداتها في تخليد “الحاكوز”، لافتا إلى أن الاحتفالات لدى بعض القبائل تمتد لعدة أيام تتخللها الولائم الشعبية “البلدية”.

وأشار إلى أنه لدى قبيلة “زرقت”، على سبيل المثال، يتم الاحتفال بالحاكوز لمدة ثلاثة أيام ويمنع خلاها طهي القطاني، وفي صباح الحاكوز يتم تحضير طبق خاص بالمناسبة، يضم اللوز والجوز والزبيب والتين الجاف، ووجبة رئيسية في العشاء لديك بلدي أو أرنب إيذانا بدخول السنة الجديدة.

أما بقبيلة آيت سداث، يضيف المتحدث، فتعمل النساء في فترة الحاكوز على تحضير فطيرة باللوز تسمى “تانكولت” تقدم للأطفال الصغار الذين يضعون جزءا منها تحت وسائدهم معتقدين أن حاكوزة (امرأة عجوز) ستأتي ليلا لتأخذ نصيبها في الليل، أي يتقاسمون معها حصتهم من فطيرة الاحتفال حتى تباركهم ويكونوا محظوظين طيلة السنة، كما يتم في الصباح تحضير طبق مليء بالفواكه الجافة، وخلال وجبة العشاء يتم طبخ أكلة “إيبرين س إيباون” الدشيشة بالفول تقدم خصيصا بالمناسبة.

وعلاقة بذلك، يشير المتحدث إلى أن النساء يمتنعن عن العمل خارج البيت بقبيلة آيت بونصار إذ إنه يوم عطلة لهن حيث لا يقمن بجلب الحطب أو أشغال أخرى متعلقة بالفلاحة، ويتم بدء الاحتفال في ليلة 12 يناير إذ تقدم للمقيمين بالبيت الفواكه الجافة، وأيضا يتم تحضير حريرة إيبرين (الدشيشة البلدية) في قدر تسمى “تانقوشت” خارج المنزل حيث تؤخذ لتشرب بالمسجد.

وجرت العادة عند قبيلة تاغزوت خاصة بمدشر “تيريرين” تحضير طبق السفنج بشكل جماعي ويتركونه في” الطباق” حتى لا تقوم “لالة حاكوزة ” بقلبه حسب اعتقادهم، ويتم في ليلة المناسبة تحضير طبق “الحمص بالكرعين”، بينما لدى قبيلة كتامة، وبالضبط مدشر بني عيسى يقول ذات المصدر فالنساء يقمن بتحضير أكلة “إركمان” وهي عبارة عن وجبة تشمل على جميع أنواع الحبوب والقطاني تطهى في قدر يسمى عندهم بلهجتهم “أقنوش”.

ولم يخل مدشر بويعلا الموجود بقبيلة آيت بشير من طقوس وتقاليد الحاكوز من احتفالات عائلية ومأكل، فيتم الاحتفال لمدة ثلاثة أيام ويمنع أيضا طهي القطاني بالمنزل فيكتفي أهله بأكل المسمن والسفنج والخبز والزيت وغيرها من المأكولات دون القطاني، وفي اليوم الثالث يتم تحضير أكلة الدشيشة في العشاء وتكون طبيعية من غلال الأرض.

كما تحرص العديد من الأسر بوضع الحناء في أيادي الأطفال تعبيرا عن أجواء الفرحة، وبعض المداشر يشتركون في شراء الذبيحة ثم يوزعون لحومها بينهم لإقامة ولائم الاحتفالات في يوم الحاكوز، فهي مناسبة تبقى موعدا للفرح واجتماع الأحباب والأقارب وتبادل التبريكات باختلاف لهجات أهل المنطقة بترديد عبارات “أسكاس ذاميمون” أو “أسكاس أماينو”.وكالات

 

 

 

 

 

 

النجمة أصالة تطرح أول أعمالها الغنائية لعام 2024

 

طرحت النجمة أصالة عبر قناتها الرسمية بموقع يوتيوب أول أعمالها الغنائية لعام 2024، بعنوان “التاج”، وتغنيها باللهجة الخليجية.

وأغنية “التاج” من كلمات السحاب، وألحان أسامة العطار، وتوزيع هشام السكران، ويأتي طرحها قبل أيام قليلة من مشاركة أصالة في حفل “ألحان صلاح الشرنوبي”، الذي يقام يوم 18 يناير على مسرح أبوبكر سالم، في مدينة الرياض السعودية.

يذكر أن أصالة شاركت في حفل “ليلة نجمات العرب” الذي أقيم على مسرح محمد عبده أرينا يوم 31 ديسمبر الماضي.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

رصد كرة نارية في سماء اليابان

 

أفاد سكان منطقة كانتو بوسط البابان والتي تضم العاصمة طوكيو، بأنهم شاهدوا نيزكا ساطعا بشكل استثنائي صباح اليوم الاثنين، حسبما ذكرت قناة NHK.

وقال فوجي دايتشي هو مشرف متخصص في علم الفلك في متحف مدينة هيراتسوكا في محافظة كاناغاوا، قرب طوكيو، إن الكاميرات المثبتة في منزله في هيراتسوكا ومحافظة شيزوكا المجاورة التقطت الظاهرة المعروفة باسم كرة النار قبل الساعة السابعة صباحا بقليل.

وتظهر اللقطات كرة من الضوء تحلق في سماء الفجر لبضع ثوان قبل أن تختفي.

 

وأبلغ شهود عيان، معظمهم من منطقة كانتو، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بأنهم سمعوا صوت انفجار.

وأشار فوجي إلى أنه فوجئ برؤية كرة نارية لامعة في بعد شروق الشمس، مضيفا أن قوة السطوع تدل على أن قطر النيزك يبلغ عشرات السنتيمترات، وهو أمر نادر.

وأوضح فوجي أن التقارير عن سماع دوي تشير أيضا إلى أن النيزك ربما يكون قد ضرب الأرض.وكالات

 

 

 

 

 

الكشف عن السبب الحقيقي وراء رفض  الأطفال  تناول الخضروات

 

وجد باحثون من جامعة Aston أن تعابير وجه الوالدين قد تكون السبب وراء صعوبة إقناع أطفالهم بتناول الخضروات.

وقالت الدكتورة كاتي إدواردز، المعدة الرئيسية للدراسة: “إذا رأى الطفل أن والديه يظهران الاشمئزاز أثناء تناول الخضروات، فقد يكون لذلك عواقب سلبية على قبول الطفل للخضروات”.

وجنّد الفريق ما يزيد قليلا عن 200 امرأة شابة، حيث تم عرض مقطع فيديو لشخص بالغ غير مألوف يأكل البروكلي النيئ، مع تعبيرات وجه إيجابية أو محايدة أو سلبية.

وبعد مشاهدة الفيديو، تم سؤال المشاركات عن مدى رغبتهن في تناول البروكلي النيئ.

وتبين أن المشاركات اللواتي شاهدن المقاطع التي تحتوي على تعبيرات وجه سلبية، شهدن انخفاضا أكبر في تقييمات الرغبة بتناول الخضار.

وفي الوقت نفسه، فإن الابتسام أثناء تناول الطعام ليس عرضا نموذجيا لحب الطعام، وفقا لإدواردز.

وقالت: “قد يعني هذا أن مشاهدة شخص يأكل خضروات نيئة مع تعبيرات وجه إيجابية لا تبدو استراتيجية فعالة لزيادة استهلاك الخضروات لدى البالغين”.

وركزت هذه الدراسة على البالغين، على الرغم من أن الباحثين يقولون إن النتائج يمكن تعميمها على الأطفال أيضا.وكالات

 

 

 

 

 

 

عيد الميلاد الـ18 لمنظومتنا الشمسية

 

مجرتنا هي مجرة ​​درب التبانة. وتقع الشمس في أحد أذرعها الحلزونية، أي في ذراع أوريون-سوان. وتدور معه حول مركز المجرة، وتكمل دورة واحدة في حوالي 250 مليون سنة.

إذن، تنتهي الآن السنة المجرّية القديمة، وتبدأ سنة جديدة، لأن الشمس، جنبا إلى جنب مع الأرض والكواكب الأخرى، وجدت نفسها مرة أخرى في نفس النقطة التي كانت فيها في بداية “العام” الأخير قبل 250 مليون سنة، أي أن النظام الشمسي قام بدورة كاملة حول مركز مجرتنا.

بالطبع، لا يمكن لأحد أن يذكر التاريخ الدقيق أو اليوم أو السنة أو القرن عندما اكتملت الدورة الكاملة أو ستكتمل. ونحن نعلم فقط أن الحدث على وشك الوقوع، ومن الممكن أن يكون ذلك في رأس السنة الجديدة القديمة ( 14 يناير). ولماذا لا؟ – من المحتمل جدا. لذلك، يمكن لأبناء الأرض تبادل التهاني بمناسبة قدوم سنة مجرّية جديدة سعيدة.

وبالمناسبة، إذا قمت بقياس تاريخ الأرض حسب السنوات المجرية، فيعني ذلك أن عمرها بالفعل 18 عاما مجريا، وهذا هو مقدار الوقت الذي مرت به منذ تكوينها.

تكريما لهذا الحدث الهام، قامت جيسي كريستيانسن، الباحثة في وكالة ناسا، بتصوير مقطع فيديو للرسوم المتحركة. وقد أظهرت طريقنا بين النجوم، وهو نوع من مسار Star Track، حيث توضحه “المعالم التاريخية” التي تمر بها الأرض. وقد أصبحت الديناصورات من هذه المعالم، وعاشت أنواع مختلفة منها على الأرض في أوقات مختلفة.

وظهرت الديناصورات في بداية العام المجري الأخير. وبلغت ذروتها في “مايو ويونيو ويوليو”، أي في الوقت الذي كانت فيه الشمس والأرض على الجانب الآخر من درب التبانة. وحتى شهر “أكتوبر”، لم يكن لدى الديناصورات أي مخاوف، الى أن وصل كويكب عملاق وسقط قبل 66 مليون سنة في خليج المكسيك، مما أدى إلى مقتل الديناصورات وإفساح المجال أمام الثدييات. ثم تكاثر البشر بنهاية “ديسمبر”.

ونحن نعيش على الأرض لمدة “أسبوعين” أو حتى أقل من ذلك.

فمَن سيبقى على كوكبنا بحلول نهاية العام المجري القادم؟ هل سيقوم شخص ما بعمل رسوم متحركة جديدة وإظهار ما حدث خلال الـ250 مليون سنة الماضية؟.وكالات

 

 

 

 

بيع أزياء من مسلسل “الخلافة” بـ 250 ألف دولار

 

بيعت مجموعة من الأزياء التي ارتداها أبطال مسلسل “الخلافة Succession”، إضافة إلى مجموعة من مقتنيات ومتعلقات شخصيات العمل الذي تنتجه وتعرضه منصة “أتش بي أو” في مزاد بـ 200 ألف جنيه إسترليني (250 ألف دولار أمريكي).

نظم المزاد دار “هيرتيدج” – دالاس، وشمل بدلات وأزياء ارتداها الأشقاء الثلاثة المتشاحنون (كيندال ورومان وشيف روي) في مسلسل “الخلافة” الذي عُرض على مدار 4 مواسم من 3 يونيو 2018 إلى 28 مايو 2023، وتدور أحداثه حول صراع الأبناء في إمبراطورية إعلامية ضخمة بعد إصابة رب الأسرة بعارض صحي.

ووصف متحدث باسم دار “هيرتيدج” المزاد بأنّه “أقرب إلى الدخول لخزانات عائلة روي التي لا نهاية لها والمليئة بالأزياء التي تهمس فقط بالثروة”.

ولفت إلى أن “البيع كان فرصة فريدة للجماهير لامتلاك شيء مميز من إحدى الشخصيات أو المجموعات المفضلة لديهم”، وفقاً لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

من أغلى المقتنيات التي بيعت في المزاد كانت نسخة من خطاب رثاء ألقاه الممثل  الأمريكي كيران كولكين خلال تأديته شخصية رومان روي في جنازة والده، في الموسم الرابع والأخير،  حيث بيعت النسخة بـ 24600 دولار.

كذلك تم بيع بيان صادر عن الشركة مزّقه كيندال روي (سترونغ) بحوالى 18900 دولار.

أما البيان المكتوب بخط اليد الذي أعدته شيف (سنوك) على عجل وقرأته بعد وفاة والدها المفاجئة، فبيع بحوالى 17600 دولار، كما تم بيع نموذج لمجلة فوربس مع صورة كيندال روي على الغلاف الأمامي بمبلغ 4700 دولار.

وبيع بـ 7600 دولار زي الكلب الشهير “دودريك” ذو الفراء وحقيبة الظهر المخصصة للممثل غريغ هيرش، التي ارتداها في الحلقة الأولى من الموسم الأول من المسلسل الحائز جائزة إيمي عدة مرات.

كما شملت المقتنيات الأخرى بطاقات تعريف لعدد من الأبطال بيعت بمبلغ إجمالي قدره 12600 دولار، ليتجاوز عدد المقتنيات التي بيعت أكثر من 200 قطعة خاصة بأربعة مواسم للمسلسل.

ومن بين البدلات الأنيقة التي ارتدتها الممثلة سارة سنوك، زي أسود ارتدته في جنازة والدها لوغان روي، وحقق 2100 دولار، بينما حقق فستان من علامة “ماكس مارا” باللونين الأبيض والأسود، ارتدته في الموسم الثاني مبلغ 1200 دولار.

وبيعت سترة من دار “توم فورد” سوداء وسروال ارتداه الممثل سيرجيو هدسون في حفل زفاف خلال أحداث الموسم الرابع مقابل 2600 دولار، فيما حققت سترة رمادية من دار “ألكسندر ماكوين” مع بنطال أسود من “مايكل كورس” ومجموعة أحذية لدار أزياء “جيمي تشو” 2200 دولار.

وفي الوقت نفسه، بيعت بدلة “برادا” رمادية ارتداها الممثل الأمريكي جيرمي سترونغ بحوالى 7500 دولار، بينما بيعت نظارة شمسية من ماركة “أوليفر بيبولز” بمبلغ 6300 دولار، وحقيبة يد كبيرة من “بربري” بحوالى 18900 دولار.وكالات

 

 

 

 

القائمة الكاملة للفائزين بجوائز إيمي

 

بعد تأخير 4 أشهر عن موعده الأساسي، بسبب الإضراب المزدوج لكتاب السيناريو والممثلين، أقيم فجرأمس  الثلاثاء، حفل توزيع جوائز إيمي التلفزيونية بنسخته الـ75، الذي احتضنه مسرح بيكوك، في لوس أنجليس.

وكان من المفترض أن يقام الحفل السنوي في سبتمبر 2023، كما كان مخططاً له في الأصل، لكن تم تأجيله للشهر الجاري هذا بسبب إضراب هوليوود في تلك الفترة.

واستضاف الحفل أنتوني أندرسون، فيما قدم الجوائز باقة من أهم نجوم هوليوود، الذين ترشحوا سابقاً للجائزة، إضافة إلى مرشحين لهذا العام.

وتضمن الحضور نجمة توب شيف جيل سيمونز، وكيران كولكين وزوجته جاز تشارتون، ورايتشل بروسنهان، وآلي وونغ، بطلة مسلسل Beef، وجيسي أيزنبرج، وريا سيهورن، وهارت دينتون، وجويل كيم بوستر، ويلسون كروز، وكين جيونج وزوجته تران، وجيانكارلو إسبوزيتو، وريا آبي راشد، ورايلي كي حفيدة إلفيس بريسلي وعائلتها.

وأطلت سيلينا غوميز بفستان أسود، وتألقت كوينتا برونسون بفستان وردي من ديور هوت كوتور، كاميلا موروني بفستان أحمر من فيرساتشي واللون نفسه اختارته كاثرين هيغل.وكالات

 

 

 

الجاكت بالفرو الاصطناعي يسطع في شتاء 2024

 

يتألق الجاكت بالفرو الاصطناعي في شتاء 2024 ليمنح المرأة إطلالة دافئة ووثيرة تنطق بالأناقة والفخامة.

وأوضحت مجلة “Elle” أن الجاكت المصنوع من الفرو الاصطناعي يتألق هذا الموسم بألوان محايدة مثل الأسود والرمادي والبيج والبني والأزرق الداكن، ليتيح للمرأة تنسيقه بسهولة.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن الجاكت المصنوع من الفرو الاصطناعي يطل هذا الموسم بقصة أكبر من المقاس “Oversized”، والتي تمتاز بطابع عصري متحرر، كما أنه يأتي بقصة قصيرة “Cropped”، والتي تتمتع بطابع جريء ومثير.

وأشارت المجلة إلى أنه يمتاز بتنوع إمكانيات تنسيقه، حيث يمكن الحصول على إطلالة كاجوال من خلال تنسيقه مع بنطال جينز وبلوفر ذي ياقة عالية وبوت.

ويمكن أيضاً الحصول على إطلالة مناسبة للعمل من خلال تنسيقه مع بذلة وحذاء لوفر أنيق.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الحصول على إطلالة أنيقة للمناسبات المسائية، من خلال تنسيقه مع فستان قصير وحذاء ذي كعب عال.وكالات

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

هجمات صنعاء تُضاعف أسعار شحن الحاويات من الصين إلى أمريكا وأوروبا

الجديد برس:

سجلت أسعار شحن الحاويات من الصين إلى الولايات المتحدة الأمريكية وشمال أوروبا زيادات جديدة وكبيرة خلال الأسبوع الماضي، نتيجة استمرار عمليات قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا والتي أجبرت هذه السفن على تحويل مساراتها وتحمل تكاليف إضافية كبيرة.

وبحسب بيانات جديدة نشرتها شركة “دروري” لمؤشرات الحاويات العالمية، فقد سجلت أسعار شحن الحاويات من شنغهاي إلى نيويورك ارتفاعاً جديداً خلال الأسبوع الماضي (من 27 يونيو إلى 4 يوليو)، حيث وصل سعر شحن الحاوية بطول 40 قدماً إلى (9158 دولاراً)، وهي زيادة نسبتها 17% خلال أسبوع.

وأوضحت البيانات أن مقدار الزيادة بلغ 1331 دولارا خلال أسبوع.

وارتفعت أسعار شحن الحاوية من شنغهاي إلى لوس أنجلوس، بنسبة 12% خلال الأسبوع الماضي، ووصلت إلى (7472 دولاراً) بزيادة قدرها 799 دولاراً.

وأظهرت البيانات ارتفاع أسعار شحن الحاوية من شنغهاي إلى شمال أوروبا بنسبة 10% خلال أسبوع، حيث وصلت إلى (8056 دولار) بزيادة قدرها 734 دولاراً.

وفي ديسمبر الماضي كانت أسعار الشحن إلى نيويورك عند 2500 دولار، فيما كانت أسعار الشحن إلى لوس أنجلوس عند 2000 دولار، وهو ما يعني أن الأسعار ارتفعت بنسبة أربعة أضعاف، بعد أن بدأت قوات صنعاء استهداف السفن الأمريكية والبريطانية والمرتبطة بـ”إسرائيل”.

وخلال الأسابيع الماضية، نشرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية والبريطانية تقارير أكدت وجود مخاوف كبيرة من أن تقترب أسعار الشحن من مستويات فترة وباء كورونا عندما وصلت إلى 20 ألف دولار للحاوية، حتى أن بعض أصحاب الشركات باتوا يطلقون على الوضع في البحر الأحمر اسم “كوفيد جونيور”.

مقالات مشابهة

  • 2,5 مليون متفرج شاهدوا موازين هذه السنة
  • ليتهم تعلموا من مصر إحترامها وتقديسها للجندي الذي يدافع عن الأرض والعرض
  • مراكش تحتفي بالفنون الشعبية المغربية
  • في مواجهة مستقبل غامض.. حلف الأطلسي يحتفل بمرور 75 عاما على تأسيسه
  • 3.22 تريليون دولار احتياطيات الصين من النقد الأجنبي بنهاية يونيو
  • هجمات صنعاء تُضاعف أسعار شحن الحاويات من الصين إلى أمريكا وأوروبا
  • وزير الخارجية يُهاتف نظيره المصري
  • كيف كانت مدينة العلمين قبل 85 عاما؟.. من «الحرب» إلى «الجنة على الأرض»
  • “مدينة الصين” وجهة ثقافية وسياحية في موسم جدة 2024
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية