تواصل مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط في جهودها الرامية لمراقبة حالة الزراعات الشتوية في منطقة بني رزاح بمركز أبنوب. وتمثلت هذه الجهود في القيام بجولات ميدانية على الحقول بهدف الاطمئنان على نمو المحاصيل الرئيسية مثل القمح، وبنجر السكر، والفول البلدي.

حيث قامت المديرية بتقديم الدعم الفني والتوجيهات اللازمة للمزارعين حول أفضل الممارسات الزراعية واستخدام الأسمدة والمبيدات الحشرية بطريقة صحيحة.

وتأتي هذه الجهود في إطار سعي الحكومة المصرية لتحسين الإنتاج الزراعي وزيادة الدخل للمزارعين. كما أكدت المديرية على أهمية متابعة المراحل المختلفة لنمو النباتات وضرورة اتخاذ التدابير الوقائية ضد الآفات والأمراض التي قد تؤثر سلباً على الغلة المحصودة.

وقد اطمأن الفريق الزراعي على حالة الزراعات الشتوية في المنطقة وجودتها، حيث تبين أن الزراعات تزدهر وتتطور بشكل جيد. وفي ضوء زيارة الحقول والملاحظات الميدانية، أكد مسؤولو الزراعة في المحافظة أن الدعم الفني سيظل متاحاً للمزارعين من أجل تحسين إنتاجهم وزيادة كفاءة الزراعة في القرية.

وتم الكشف على الزراعات وتقديم الدعم الفني والاستشارات الزراعية للفلاحين بهدف تحسين جودة المحاصيل وزيادة الإنتاج. كما تم تقديم التوجيهات حول أفضل الطرق لتسميد الأرض والري الصحيح، وكيفية التعامل مع الآفات والأمراض. ويأتي هذا الجهد في إطار الحرص على دعم المزارعين وتعزيز الإنتاج الزراعي لضمان تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الدخل للمزارعين.

حيث وجدت الفرق التفتيشية الزراعية أن الزراعات تزدهر بشكل جيد وتحمل علامات واضحة على النمو الصحي، وذلك بفضل الرعاية الجيدة التي حظيت بها هذه المحاصيل من قبل المزارعين والمزارعات في القرية. كما تم استخدام تقنيات الزراعة المتقدمة والتسميد العضوي بشكل منتظم، مما ساهم في تحقيق محصول جيد متوقع هذا الموسم.

وقد أشادت الفرق التفتيشية بجهود المزارعين وتعاونهم مع الجهات المعنية بهدف تحقيق محاصيل متميزة وزيادة الإنتاج الزراعي. كما تم تقديم النصائح الفنية للمزارعين حول كيفية الحفاظ على النباتات وتحقيق أفضل النتائج.

ويأتي هذا الجهد في إطار التوجيهات الحكومية لتعزيز القطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الإنتاج الزراعي. سيعمل الفريق الزراعي على متابعة تطور الحالة الزراعية وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة للمزارعين خلال فترة النمو والإنتاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار أسيوط أسيوط مديرية الزراعة بأسيوط وكيل وزارة الزراعة بأسيوط محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح ابنوب الإنتاج الزراعی

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يوجه بمضاعفة انتاج المشروعات والمنافذ التسويقية وزيادة عدد القوافل لدعم المزارعين

 أطلق علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حملات مكبرة من القوافل الارشادية للانتاج النباتي والحيواني والطب البيطري، ومنافذ السلع الغذائية، فضلا عن قوافل البنك الزراعي، على مستوى محافظات الجمهورية، احتفالا بعيد الفلاح.

وشهد وزير الزراعة، واللواء ابراهيم ابوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، اصطفاف اكثر من ٣٥ سيارة، تضم القوافل الارشادية والتوعوية، للانتاج الحيواني والنباتي والطب البيطري، ومنافذ السلع الغذائية، وقافلة البنك الزراعي المصري، قبل انتشارها وتوزيعها على مراكز وقرى المحافظة لتقديم الدعم والتوعية للمزارعين والمواطنين.
وقال وزير الزراعة ان ذلك يأتي دعما وتقديرا من وزارة الزراعة للفلاحين على مستوى الجمهورية، للاحتفال والاحتفاء به، بشكل مختلف هذا العام، من خلال التوسع في تقديم الدعم له، والتوعية والارشاد الزراعي، والاجابة على كافة الاستفسارات والتساؤلات، فضلا عن التفاعل مع مشكلاتهم وعلاجها على الفور.
وقال فاروق ان كافة أجهزة وزارة الزراعة وقطاعاتها، ومديرياتها بالمحافظات، ومراكزها البحثية، تحتفل بالفلاح في عيده، بدعمه في هذا اليوم والتواصل معه، والتواجد معه في الحقول، والانتشار في كافة محافظات الجمهورية.

واشار الوزير الى استمرار اعمال تلك القوافل في نفس الوقت بمختلف محافظات الجمهورية، احتفالا بعيد الفلاح، ودعما له، ذلك بالاضافة الى المساهمة في رفع الغلاء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع لهم باسعار مخفضة، حيث وجه بضخ كميات اضافية من باسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق، كما وجه بخفض اسعار البيض البلدي للبيع بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة، وكذلك الدواجن بأسعار مخفضة.
كما وجه وزير الزراعة بمضاعفة الانتاج للمشروعات الانتاجية التابعة للوزارة، والتوسع في زيادة المنافذ ونشرها على كافة محافظات الجمهورية، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة في خفض الاسعار والحد من السلاسل الوسيطة.
ووجه الوزير ايضا بزيادة عدد القوافل الارشادية للانتاج النباتي والانتاج الحيواني والطب البيطري، فضلا عن إطلاق ٦٠٠ قافلة بيطرية في جميع المحافظات، وتقديم كافة خدماتها بالمجان بالمزارعين دعما للمزارع والمربي.

واشار فاروق الى ان الدولة تقدم التمويل اللازم والميسر للمزارعين والمربين لدعم المشروعات الانتاجية، وذلك من خلال البنك الزراعي المصري باعتباره شريك للفلاح، والداعم لجهوده في التنمية.

مقالات مشابهة

  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • لتحسين الجودة وزيادة الإنتاجية.. ندوات إرشادية للمزارعين
  • الأسمدة ونقص مياه الرى.. أزمات أنهكت كاهل الفلاحين بالغربية
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة
  • وزير الزراعة يوجه بمضاعفة انتاج المشروعات والمنافذ التسويقية وزيادة عدد القوافل لدعم المزارعين
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف للإصلاح الزراعي
  • الأمم المتحدة تواصل جهودها لإيصال الغذاء إلى المجتمعات المعرضة لخطر المجاعة في السودان
  • للحديث عن التنمية الزراعية.. «حقائق وأسرار» يستضيف الخبير الزراعي عادل زيدان
  • جامعة القاهرة تواصل جهودها في دعم الصحة النفسية