أكد المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي بتموين الإسكندرية، أنه تم شن حملات تموينية بعدة مناطق بالإسكندرية اليوم، تنفيذا لتعليمات المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضبط الأسواق ومراقبة الأسعار ومصادرة المنتجات منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

مخالفات تموينية في الإسكندرية

وأشار «القلش» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى إن إدارة المنتزه التموينية برئاسة رضا حسن، مدير الإدارة، شنت حملة تموينية بنطاق الإدارة أسفرت عن ضبط عدة مخالفات كالتالي: 

- 99 زجاجة خل منتهية الصلاحية

- 21 زجاجة زيت طعام منتهية الصلاحية

- 54 علبة حليب منتهية الصلاحية

- 40 علبة جبنة منتهية الصلاحية

- 114 باكو كيك منتهي الصلاحية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

حملة مكبرة في العجمي

كما شنت الأجهزة المعنية، حملة تموينية مركزية، برئاسة جمال عمار وكيل المديرية، بنطاق إدارة العجمي أسفرت عن الآتي:

- تحرير محضر تصرف مخبز بلدي في 35 جوال دقيق مدعم.

- 7 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن.

- محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات الفنية.

- 3 محاضر عدم نظافة أدوات العجين.

- 5 محاضر عدم وجود لوحة بيانات على المخابز.

- محضر توقف لمحطة بنزين بدون إذن من الجهات المختصة.

- محضر لبدال تمويني لعدم إعلان الأسعار.

- محضران حيازة سجائر بدون فواتير والتحفظ على 270 علبة سجائر.

- محضر عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية لسوبر ماركت، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين الإسكندرية حملات تموينية مراقبة الأسواق ضبط الأسعار منتهیة الصلاحیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية بالفيوم

قامت إدارة تموين بندر الفيوم أول، بتنفيذ عدة حملات على المخابز والأسواق وتجار التموين، لضبط الأسعار، ومتابعة سير العمل بالأنشطة التموينية بدائرة الإدارة.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محضر تجميع دقيق مدعم بأحد المخابز في الفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بأحد المحلات التجارية ببندر الفيوم، بالإضافة إلى ضبط مخالفة تجميع دقيق مدعم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، وتجميع دقيق مدعم كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

 

مقالات مشابهة

  • ضبط بويات ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية في البحيرة
  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • حملة مكبرة لشرطة المرافق ومجلس مدينة إسنا لتحقيق الانضباط بالشوارع الرئيسية
  • رئيس مدينة ديرمواس يقود حملة تموينية مكبرة (صور)
  • الأغذية الفاسدة تدخل على خط الموت في قطاع غزة
  • ضبط 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية بالفيوم
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا