صحيفة الخليج:
2024-07-07@09:28:49 GMT

برنامج «جاهزية» يرسل 600 ألف رسالة توعوية

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

برنامج «جاهزية» يرسل 600 ألف رسالة توعوية

دبي: محمد ياسين
كشف الرائد عيسى أحمد المطوع، مدير إدارة الرقابة والتفتيش في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، عن إرسال 600 ألف رسالة توعوية عبر برنامج «جاهزية» الدفاع المدني الذكي، منذ إطلاق البرنامج العام الماضي وحتى الآن، حيث تم استخدام الذكاء الاصطناعي، في توجيه الرسائل التوعوية بأكثر من 180 لغة.


وقال عيسى المطوع إن «جاهزية»، يستهدف الجمهور برسائل فيديو يراعى فيها لغة وجنسية المتلقي، مشيراً إلى أن البرنامج يعمل على تحليل البيانات، حيث يتم توجيه الرسائل التوعوية حسب التوزيع الجغرافي للمواطنين والمقيمين، ومواعيد احتفالاتهم والمناسبات الخاصة بكل جالية.
كما كشف المطوع، خلال لقاء صحفي على هامش معرض «إنترسك»، عن تطوير البرنامج الذي تم تدشينه في دبي العام الماضي سيتم تعميمه على باقي إمارات الدولة، وأصبح برنامج جاهزية الدفاع المدني في الإمارات، مشيراً إلى قرب إطلاق رسائل توعوية موجهة لأصحاب الهمم المختلفة، حيث تستهدف أصحاب الهمم السمعية والبصرية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون مع كلية ثيندربيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي التدريب ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشؤون الطبية برئاسة مجلس الوزراء، وتم الإعلان عن تفاصيله خلال فعاليات المنتدى الأول لحوكمة القطاع الصحي، الذي عقد بالقاهرة 27 يوليو الماضي.

دعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية

وأشار الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، إلى أن البرنامج التدريبي عقد بدعم من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مؤكدا أن البرنامج التدريبي مصمم خصيصا ليتناسب مع احتياجات العاملين في القطاع الصحي المصري، لدعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية، وكيفية تطبيقها بشكل يدعم المنظومة الصحية، ويعزز من قدراتها ويحسن كفاءتها في تقديم الخدمات الصحية.

وأضاف «الطيب»، أن البرنامج يعقد على مدى 10 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية، مؤكدا أن المرشحين لحضور البرنامج التدريبي خضعوا لإجراءات تحضيرية، واختبارات لاختيار أنسب العناصر، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مؤكدا حرص وزارة الصحة على تمثيل مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، ومديريات الشؤون الصحية بالمحافظات.

إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية

وأشار إلى مشاركة 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، والمديريات في محافظات «البحيرة، الدقهلية، المنوفية، أسيوط، الإسكندرية، كفر الشيخ، الفيوم»، مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا و14 صيدليا و4 أطباء أسنان و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض.

وتابع أن كلية ثاندربيرد للإدارة الدولية بجامعة ولاية أريزونا، تحتل المركز الأول في ماجستير إدارة الأعمال طبقا لتقييم كليات إدارة الأعمال، بصحيفة «وول ستريت جورنال»، ومجلة «تايمز»، كما تحتل المركز الأول في الابتكار والإبداع بالولايات المتحدة الأمريكية، والمركز الثاني عالميا في التأثير العالمي.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الهندسة الإنشائية بهندسة المطرية جامعة حلوان
  • جامعة الملك خالد تدعو الطلاب للتسجيل في برنامج "الإعداد المهني"
  • ترقبوا.. MBC MASR تروج لأولى حلقات برنامج بيت السعد
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الروبوتات" بحلوان الأهلية
  • صيفي همم وقيم..برنامج صيفي بمدارس البريمي
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج "نُخبة مكة" لتدريب الخريجين المتميزين
  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا