استمع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق لتنوير حول الخطة المستقبلية لمسيرة الأداء الثقافي والإعلامي والسياحي في مجالات نشر السلام و نبذ خطاب الكراهية ومناهضة الشائعات السالبة بالاقليم. جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه الثلاثاء الأستاذة فواتح النور البشير رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والسياحة يرافقها الأستاذ الضو التوم الأمين العام للمجلس بحضور الأستاذ عبدالغني دقيس خليفة المحافظ برئاسة حكومة الإقليم والأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم ٬ حيث تناول اللقاء مجمل الإنجازات التي تحققت وخطة العمل الثقافي والإعلامي والسياحي خلال العام الحالي.

رئيسة المجلس أكدت إلتزام المجلس بتوسيع دائرة العمل الإعلامي لتغطية كافة المناطق المستهدفة بالرسالة الإعلامية المنشودة ، مؤكدةً أن توجيهات الحاكم تضمنت أهمية العمل على تكثيف الأداء الإعلامي الداعم للبرامج الرامية لرتق النسيج الإجتماعي و ربط وتماسك المجتمعات وتفعيل برنامج نفرة المقاومة الشعبية على مستوى المحافظات بالإقليم. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي من خلال لجنة الترجمة ومقررها الدكتور حسين محمود، عن إطلاق مسابقة لشباب المترجمين لعام 2024، لأفضل نص مترجم إلى العربية من إحدى اللغات التالية "الإنجليزية، الإيطالية، الروسية، الصينية، السواحيلية" في مجال "الثورة الصناعية الخامسة وتكنولوجيا المعلومات" .

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 50 ألف جنيه بواقع عشرة آلاف جنيه لكل فرع.
تشترط المسابقة: إن يكون النص "بحث أو مقالة في إحدى المجلات العلمية ذات السمعة أو فصل من كتاب" في موضوع الثورة الصناعية الخامسة وتكنولوجيا المعلومات، ألا يزيد سن المتسابق عند التقدم للمسابقة عن ٤٠ عاما،  يتم تقديم ثلاث نسخ من النص الأصلي، وثلاث نسخ من النص المترجم مطبوعة+ CD،  ألا يقل النص الأصلي عن عشرين صفحة ولا يزيد على ثلاثين صفحة، ألا يكون قد سبق ترجمة النص من قبل، أن تكون الترجمة فردية ( مترجم واحد).

وعلى المتسابق أن يرفق: سيرة ذاتية للمترجم مختصرة ومطبوعات، صورة من بطاقة الرقم القومي، خطاب بنكى برقم الحساب أو إقرار برغبته بتحويل قيمة الجائزة في حالة فوزه على البريد المصري، وتسلم الأعمال اعتبارًا من 1 يوليو 2024، وآخر موعد لتسليم الأعمال 15 أغسطس 2024.

تقدم الطلبات إلى إدارة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة ساحة دار الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يلتقي المستشار الثقافي والسياحي لمدينة جاجبور الهندية
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الأمين العام الجديد للمدارس بسنودس النيل
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • المفتي إمام يعزي المحافظ مكاوي بوفاه والده
  • 50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024
  • السودان:«بادي» يدعو للتحرك لاستقبال النازحين من سنار
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال
  • ما الذي تعنيه إحالة الملك محمد السادس بعض مقترحات تعديل مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى للفتوى؟
  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي “فتوى” بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة