قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يحقق فقط أهدافه في غزة بل أضاف كذلك أهدافا أخرى من شأنها ليس فقط تعكير العلاقات الثنائية بين مصر وإسرائيل، ولكن توتر المنطقة بأكملها.

وأضاف «رشوان» خلال استضافته ببرنامج «حديث الأخبار»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن الحرب الحالية تعد الحرب الثانية في طولها بتاريخ دولة الاحتلال، فالحرب الأولى كانت في 1948 واستمرت 9 أشهر ما بين إسرائيل و6 دول عربية بعد إعلان الدولة في مايو 1948، وانتهت بهدنة ما بين هذه الدولة ومن ضمنها مصر.

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن أقصى حرب كانت في قطاع غزة في عام 2014 فامتدت إلى 51 يوما، وبالتالي الحرب الحالية كسرت هذا الرقم، لتسجيل ثاني رقم قياسي، وهذا الرقم مرتبط بالنجاح أو الفشل في تحقيق الأهداف.

وتابع: «إذا كانت إسرائيل حققت الأهداف لكانت مدة هذه الحرب قصرت إلى المدى الذي كان يتوقعه المحللون والسياسيون من أسبوعين إلى ثلاثة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضياء رشوان إسرائيل إكسترا نيوز غزة

إقرأ أيضاً:

الغزو البري على لبنان يبدأ.. إسرائيل تدفع بقواتها نحو الجنوب وسط توتر متصاعد

تصاعدت التوترات بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي بشكل خطير، بعدما دفع الاحتلال الإسرائيلي قواته نحو الجنوب، لبدء عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

الغزو البري علي لبنان يبدأ

وأكدت مشاهد نشرتها شبكة «سي إن إن»، من جنوب لبنان حشد قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو الجنوب، في إشارة واضحة بأن الغزو البري على لبنان يبدأ.

وأطلقت وحدات المدفعية الإسرائيلية النار على جنوب لبنان، ما تسبب في سماع دوي انفجارات عنيفة تلو الآخر عبر الوادي بالقرب من الحدود اللبنانية، بالإضافة إلى الضاحية الجنوبية لبيروت.

وشهدت الضاحية الجنوبية لبيروت، في لبنان، غارات إسرائيلية عنيفة، وذلك بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نيته القيام بعمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية.

سمع دوى انفجارات في الضاحية لبيروت

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وكالة «رويترز»، بأنه سُمع دوي انفجار كبير في الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد تحذيرات من ضربة إسرائيلية محتملة.

#عاجلمشاهد جديدة من العاصمة بيروت الآن pic.twitter.com/3TeMSXWnav

— موسكو MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) September 30, 2024

وفي سياق متصل، أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي منطقة في شمال شرق إسرائيل بالقرب من الحدود اللبنانية، وأعلنها منطقة عسكرية مغلقة.

وفي أحد الحقول بالقرب من الطريق السريع المؤدي إلى المنطقة العسكرية المغلقة، جرى تركيز حوالي 100 دبابة ومركبة عسكرية أخرى، والتي وصلت في الأيام الأخيرة.  

مقالات مشابهة

  • خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»
  • ضياء رشوان: الاحتلال لم يستطع اختراق «السنوار» رغم الاحتلال والمحاصرة
  • ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اختراق منظومة «السنوار» رغم حصار غزة
  • ضياء رشوان: ما حدث اليوم أعاد إسرائيل لنقطة البدء في 7 أكتوبر
  • ضياء رشوان: الرد الإيراني يدخل بالشرق الأوسط مرحلة جديدة من الصراع
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • مجازر إسرائيلية لم توفر مساجد أو كنائس أو مدارس أو مستشفيات
  • إسرائيل تستعد لمرحلة جديدة في حربها مع حزب الله.. ماذا يخبئ الغزو البري للبنان؟
  • الغزو البري على لبنان يبدأ.. إسرائيل تدفع بقواتها نحو الجنوب وسط توتر متصاعد
  • “Oil International” البحثية: السعودية تزود “إسرائيل” بالوقود في حربها على غزة