الثورة نت../

دشن قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة بالتنسيق والتعاون مع إدارتي الأنشطة بمكتب التربية والتعليم وتوعية المرأة بمكتب الإرشاد بأمانة العاصمة، اليوم، ورشتي المادة التحضيرية لبرنامج الهوية الإيمانية للمرحلة الخامسة في المدارس الأساسية والثانوية للبنات.

وفي التدشين أشارت الكلمات إلى أهمية التحرك القوي والفعال لتوعية الطالبات في هذه المرحلة الحساسة والخطيرة التي تعيشها الأمة، مبينة أن المرحلة الخامسة من البرنامج تهدف إلى الارتقاء الأخلاقي والسلوكي والإيماني للطالبات.

وأكدت ضرورة إنشاء جيل متسلح بالعلم والإيمان والعقيدة الصحيحة، ويحمل العداء تجاه الأعداء أمريكا وإسرائيل الذين يسعون لإفساد الأمة أخلاقيا وسلوكيا .

وحثت الكلمات على توعية الطالبات بأهمية المقاطعة الاقتصادية لبضائع الأعداء وأثر ذلك عليهم، وأهمية الإنفاق والبذل والعطاء في هذه المرحلة.

حضر التدشين جمع من معلمات الإرشاد التربوي والثقافيات اللائي سينفذن الورش بالمدارس.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي

أزالت أمانة منطقة المدينة خلال شهر مايو الماضي 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء والهدم في مختلف المواقع و 166 لوحة دعائية مخالفة، و 1455 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة للمنظر العام، بالإضافة إلى رفع 720 سيارة تالفة ومهملة من الطرق والميادين وذلك في إطار خططها في الحفاظ على المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري .

كما قامت من خلال رفع جودة الطرق بمعالجة 30 ألف متر مربع من الحفر في عدد من الشوارع، فضلاً عن معالجة 4520 متراً طولياً من الأرصفة، وصيانة 3453 عامود إنارة، وتقليم 845 شجرة في الطرق الرئيسية .

وأكدت الأمانة مواصلة أعمالها في برنامج تحسين المشهد الحضري لهدف رفع معدلات جودة الحياة وتحسين البيئة الحضرية ، وذلك ضمن أعمالها الميدانية من خلال الفرق المخصصة لرصد الملاحظات .

وأضافت أنه تم مباشرة ما يرد من ملاحظات عبر حملة "صور وأرسل" عبر برنامج "بلدي" ، مشيرة إلى أنها تستهدف من خلال هذه الحملة القضاء على العشوائيات وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، والمشاركة المجتمعية في أهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التشوه البصري بجميع أشكاله للارتقاء بالخدمات المقدمة للسكان والزوار.

مقالات مشابهة

  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • أوقاف ظفار تختتم برنامج حلقات الإرشاد الديني
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • ضبط مستودع عشوائي لإعادة تدوير مراتب الأسرّة في مكة المكرمة
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة برامج مكاتب الشباب بمديريات أمانة العاصمة
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في مديرية أرحب بصنعاء
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" في المدينة المنورة
  • مدرب البرازيل يثني على فينيسيوس جونيور
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي