كتب - محمد عبيد:

وقعت الشركة المصرية للمطارات، اليوم، عقد ترخيص وإدارة وتشغيل مطاعم وكافيتريات مبنى الركاب رقم 1 بمطار الغردقة الدولي مع شركة SSP Egypt العالمية، وذلك عن طريق مزايدة عامة علنية في جو من الشفافية والكفائة التنافسية، حيث أن شركة SSP Egypt التابعة لمجموعة شركات SSP العالمية أحد أكبر وأهم الشركات العالمية في مجال تقديم الأغذية والمشروبات والتي يصل حجم استثماراتها إلى 3 مليارات جنيه إسترليني، والتي تشمل أكثر من 550 علامة تجارية بأكثر من 2700 موقع بـ600 مطار ومحطة قطار في 37 دولة حول العالم ببعض الدول الأوروبية والآسيوية، وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط.

وتأتي أهمية التعاقد المشار إليه إلى كونه الأعلى قيمة كمثيله من التعاقدات التي أبرمتها الشركة المصرية للمطارات بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق مع شركة SSP Egypt بإدخال العديد من العلامات التجارية العالمية والمحلية الجديدة والتي ستعمل لأول مرة بإحدى المطارات التابعة للشركة المصرية للمطارات وهي بالإضافة إلى استمرار العمل بالعلامات التجارية العالمية المتواجدة بالمطارات بالفعل.

من جانبه هنأ الطيار أحمد منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، السيد جورج أنطونيو مدير شركة SSP لإقليم شرق أوروبا والشرق الأوسط بتوقيع العقد وتمني مزيدا من التعاون مع الشركة رئاسته في المطارات التي سوف يتم افتتاحها قريبا، كما هنأ العاملين بالشركة ومطار الغردقة الدولي بهذا العقد ووجه لهم جزيل الشكر على مجهوداتهم خلال فترة المفاوضات.

ويعد توقيع مثل هذا التعاون المثمر مع شركة SSP العالمية نجاحا كبيرا لوزارة الطيران المدني المصرية في كسب ثقة المستثمر الأجنبي وزيادة حصيلة العملات الأجنبية في ظل توجيهات الدولة المصرية والقيادة السياسية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الشركة المصرية للمطارات مطار الغردقة الدولي طوفان الأقصى المزيد المصریة للمطارات

إقرأ أيضاً:

«إم آي إس» توقع مذكرة تفاهم لدراسة تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في السعودية

أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس) MIS عن توقيع مذكرة تفاهم مع السعودي الفرنسي كابيتال بهدف استكشاف ودراسة جدوى تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في السعودية من خلال توفير بنية تحتية للحوسبة عالية الأداء تستفيد من أحدث وحدات معالجة الرسومات (GPU).

ووفقا لبيان على "تداول" اليوم، تشمل بنود المذكرة ما يلي:

1. ستقوم شركة المعمر لأنظمة المعلومات بإجراء دراسة شاملة لسوق الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي، وتقديم توصية بنموذج الأعمال الأمثل مع مراعاة الطلب والتنظيمات والتكنولوجيا، وتقييم متطلبات رأس المال استناداً إلى المعايير العالمية، وتحديد نطاق الخدمات باستخدام أفضل الممارسات، وتحديد الشركاء الاستراتيجيين، وتقديم خارطة طريق تنفيذية مفصلة مع تقديم الرؤى والتوصيات المتوافقة مع ديناميكيات السوق والتطورات التكنولوجية.

2. سيتعاون السعودي الفرنسي كابيتال مع شركة المعمر لأنظمة المعلومات من خلال تقييم خيارات التمويل واستراتيجيات التنفيذ بهدف تأسيس هذا النشاط بأفضل طريقة ممكنة، سواء من خلال مشروع مشترك، أو صندوق استثمار خاص، أو مزيج من ذلك.

3. على الرغم من أن الأدوار والمسؤوليات والبنية النهائية لم تحدد بعد، فإنه من المفهوم أن شركة المعمر لأنظمة المعلومات ستكون الشريك الفني والتجاري الرئيسي للسعودي الفرنسي كابيتال والمساهم في حال تم إطلاق هذا المشروع.

مقالات مشابهة

  • جامعة سمنود توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث
  • شركة تابعة لـ«ميار القابضة» توقع عقد الاستحواذ على شركتين
  • "أدير " توقع اتفاقية تطوير مشروع عقاري شرق القاهرة باستثمارات 150 مليون دولار
  • أدير العلمية توقع اتفاقية تحالف لتطوير مشروع عقاري شرق القاهرة
  • «إم آي إس» توقع مذكرة تفاهم لدراسة تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في السعودية
  • الغردقة ومرسى علم تستقبل 130 رحلة طيران
  • انطلاق تصوير فيلم "الست" لـ منى زكي
  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • مع انفراج أزمة الطائرات المحتجزة .. اليمنية تطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدتها المجمدة في صنعاء
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين