موقع النيلين:
2024-09-18@22:07:16 GMT

البليهي يمنح السعودية فوزا مثيرا على عمان

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT


خطف منتخب السعودية الفوز على منافسه عمان بنتيجة (2-1) ضمن الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023 والمقامة في دولة قطر.

سجل صلاح اليحيائي هدف التقدم للأحمر في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، وتعادل الأخضر بأقدام عبد الرحمن غريب في الدقيقة 78 بعد مراوغة مميزة، وأضاف علي البليهي الثاني في الدقيقة 96.

ويحتل منتخب تايلاند صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، مناصفة مع السعودية، ويتذيل منتخب قيرغيزستان الترتيب بدون نقاط بفارق الأهداف عن عمان.

كووورة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا مع قيادات بشركات القطاع الخاص، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الاستثمار في القطاع الصحي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع تناول بحث فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية في جميع المحافظات، باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية والتشخيص «عن بُعد» والروبوت الجراحي.

وقال «عبدالغفار» إنّ الوزير ناقش مع ممثل الشركة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت، في الجراحات الدقيقة بمستشفيات العاصمة الإدارية، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالات أخطاء التشخيص، وميكنة صرف الأدوية، وزيادة معدلات الأمان في إجراءات مكافحة العدوى.

واستطرد «عبدالغفار» أنّ الوزير أشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك التقنيات وخاصة في المنشآت الصحية الجديدة، ومنها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تكنولوجية في كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

التطبيب عن بعد

ولفت إلى تأكيد الوزير على أنّ تقنية التطبيب عن بعد والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع أطباء من مختلف دول العالم، لزيادة وتبادل الخبرات الطبية، مضيفا أنّ استخدام هذه التقنيات يقلل معدلات الهدر في الأدوية والمستلزمات، وتكلفة العلاج، كما أنّ استخدام الروبوت، يساهم في حوكمة ودقة التشخيص، حيث أن هذه التقنية ستكون من خلال بصمة خاصة بالطبيب المستخدم للروبوت.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات، الدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للأشعة، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

مقالات مشابهة

  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • سامي الحريري: أفضل حسان تمبكتي على البليهي أمام الاتحاد .. فيديو
  • غرب آسيا للسيدات: بالثلاثة… فلسطين تتجاوز العراق
  • الحكم الرابع يمنع دخول البليهي بسبب إسواره .. فيديو 
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة
  • منتخب اليمن للشباب يفوز على نظيره السعودية برباعية في المباراة الودية استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • منتخب الشباب يحقق فوزا عريضا على نظيره السعودي
  • الشرطة يخطف تعادلاً مثيراً أمام النصر السعودي وسط حضور جماهيري ضخم!
  • منتخب مصر يحدد 11 أكتوبر المقبل موعدا لمباراة موريتانيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية
  • البشائر يفوز على السيب في كريدت عمان للسلة