قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن الموازنة الإسرائيلية تشير إلى وجود أزمة كبيرة للغاية للاحتلال الإسرائيلي، هذه الأزمة ناتجة عما جرى خلال الـ100 يوم السابقة، والتي تكللت بحرب طويلة رفضت حكومة الاحتلال أن توقفها لأنها تشعر بنهايتها السياسية الكاملة إذا توقفت.

وأضاف خلال مداخلة عبر برنامج ملف اليوم، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي كمال ماضي، أن الموازنة ودلالاتها تعني أن هناك استمرارا لهذه الحرب لأمد جديد، فطيلة عام 2024 قد نشهد استمرارا لهذه الحرب ربما لأشهر.

إعادة تعزيز قوات الجيش

وأوضح أن الموازنة التي أقرت بما يعادل 15 مليار دولار تهدف إلى إعادة تعزيز قوات الجيش بجانب الموازنة الأصلية للجيش الإسرائيلي، وهي موازنة مخصصة للحرب إضافة إلى دعم الولايات المتحدة الذي خصص للحرب والاحتلال الإسرائيلي بقيمة 14 مليار دولار.

محاولة من نتنياهو للهروب للأمام

وتابع: «نستشرف من هذه الموازنة الجديدة التي تم إقرارها محاولة من نتنياهو للهروب للأمام والاستمرار بهذه الحرب، ونتنياهو إذا أراد إيقاف الحرب لما أفرز هذا المبلغ من الموازنة بشكل خاص بعد أزمة داخلية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة شعث فلسطين القضية الفلسطينية الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب إسقاط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إنه سيسقط حكومة بنيامين نتنياهو من أجل إنقاذ دولة إسرائيل، والسيطرة على حالة الإنقسام، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وأضاف "لابيد"، أنه يدعم وقف الحرب في غزة من أجل صفقة لإعادة المحتجزين وتهدئة الجبهة الشمالية، وهناك محادثات مع أطراف مختلفة ومن ضمنها أعضاء في حزب الليكود لإسقاط حكومة نتنياهو.

في سياق متصل، أفادت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين  نتنياهو لن يعيد أبنائهم من غزة حتى يهتز عرشه، لذا يتوجب عليهم الخروج إلى الشوارع،.

وأضاف عائلات المحتجزين، أنهم على وشك إشعال حرب في الجبهة الشمالية وإذا حدث ذلك فلا أمل في استعادة أبنائهم، مشيرين إلى أن نتنياهو يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه.

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب إسقاط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ البلاد
  • “ما لا يستطيع الجيش قوله” معاريف: لسنا مستعدين للحرب في الشمال
  • كيف ينظر أهالي قطاع غزة لمصطلح اليوم التالي من الحرب؟
  • الجيش الإسرائيلي: خسرنا الكثير من الجنود واقتربنا من هزيمة حماس
  • أستاذ علوم سياسية: أحداث 7 أكتوبر هدية مؤقتة من السماء لـ نتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: المجتمع الإسرائيلي يعيش شرخًا مستمر.. و7 أكتوبر هدية السماء لنتنياهو
  • حزب الله يقصف أهدافا إسرائيلية والاحتلال ينقل قوات ويجري تدريبات استعدادا للحرب
  • ليبرمان: نحن نخسر الحرب في غزة والردع الإسرائيلي تراجع للصفر
  • آخر المعلومات... هكذا بدأ الجيش الإسرائيليّ يتحضّر للحرب مع لبنان
  • إدانات دولية وإقليمية لمحاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا