الجزيرة:
2024-10-04@23:37:01 GMT

في جوائز إيمي: الدب يخطف نصيب الأسد من الخلافة

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

في جوائز إيمي: الدب يخطف نصيب الأسد من الخلافة

في لمسة إنسانية مؤثرة، أعلن القائمون على جوائز "إيمي" عن توجيه التحية إلى بطل مسلسل "الأصدقاء" (Friends) ماثيو بيري الذي رحل أخيرا، وأدى الفنانون الحاضرون أغنية "أراك مجددا" (See You Again) مع توجيهها له.

وجاءت الجوائز التي أعلن عنها خلال الحفل الذي أقيم على مسرح ميكروسوفت في لوس أنجلوس، مساء أمس الاثنين، لتعبر عن اختلاف الذائقة والتوجه بين لجان تحكيم جوائز غولدن غلوب التي أعلنت الأسبوع الماضي وبين لجان جوائز إيمي، حيث فازت مسلسلات "الخلافة" (Succession) و"الدب" (The Bear) و"بيف" (Beef) بأعلى الجوائز لأفضل مسلسل درامي وأفضل مسلسل كوميدي وأفضل مسلسل محدود على التوالي.

في حين فاز برنامج "سباق روبول للسحب" (RuPaul’s Drag Race) بجائزة أفضل برنامج منافسة واقعية، وفاز "الأسبوع الماضي الليلة مع جون أوليفر" (Last Week Tonight With John Oliver) بجائزة أفضل برنامج متنوع، وحصل "العرض اليومي مع تريفور نواه"  The Daily Show With Trevor Noah) على جائزة أفضل برنامج حواري.

كيرستن دونست وجيسي بليمونز في حفل إعلان جوائز الإيمي الـ75 (الفرنسية)

وكان نصيب الأسد في جوائز الإيمي لمسلسل "الدب" برصيد 10 جوائز، ثم تلاه كل من "بيف" و"الأخير منا" (The Last Of Us) بـ8 جوائز لكل منهما، و تلاهما "الخلافة " بـ7 جوائز، ثم " اللوتس الأبيض" (The White Lotus) بـ5 جوائز، وأخيرا "وينزداي" (Wednesday) بـ4 جوائز، وفي مفارقة نادرة لم يحصل مسلسل (Better Call Saul) على أي جائزة رغم ترشيحاته للجوائز والتي بلغت 53 ترشيحا.

وفاز بجوائز التمثيل عدد كبير من الممثلين، من بينهم آيو إديبيري، جينيفر كوليدج، ماثيو ماكفادين، كوينتا برونسون، جيريمي ألين وايت، نيسي ناش بيتس، إيبون موس-باشراش، علي وونغ، سارة سنوك، كيران كولكين، بول والتر هاوزر وستيفن يون.

كلاكيت للمرة الثانية

للمرة الثانية يصعد كيران كولكين خشبة المسرح خلال أسبوعين متتاليين، حيث فاز نجم مسلسل "الخلافة" "Succession" جائزة إيمي لأفضل ممثل في مسلسل درامي. وهي أول جائزة إيمي لكولكين عن دوره في دور العمل. استغل الممثل هذه اللحظة ليشكر طاقم العمل، ومبدعي المسلسل، ووالدته، ومدير أعماله، ويلتقط صورا لعدد أكبر من الأطفال مع زوجته.

فاز كولكين الأسبوع الماضي أيضا بجائزة غولدن غلوب عن هذا الدور، وتم ترشيحه سابقا لجائزة إيمي في فئة الممثل المساعد في عامي 2020 و2022.

كما فاز كولكين بفئة يواجه فيها جيريمي سترونج وبريان كوكس، نجمي فيلم "Succession"، بالإضافة إلى جيف بريدجز في مسلسل "العجوز"(The Old Man)، وبوب أودينكيرك في مسلسل "اتصل بشاؤل" (Better Call Saul) وبيدرو باسكال في مسلسل "الأخير منا".

ورغم تكرار الأعمال الفائزة في كل من جوائز غولدن غلوب وإيمي، فإن التفضيلات تظل في عدد الجوائز لكل عمل فضلا تحقيق مسلسل "الدب" لرقم قياسي وهو 10 جوائز، فيما لم يحصل إلا على 3 جوائز هي أفضل مسلسل موسيقي أو كوميدي، بالإضافة إلى جائزتي أفضل ممثل لجيريمي إلين وايت، وأفضل ممثلة لأيو إيدي بيري، كما فاز مسلسل "بيف" (Beef) بـ3 جوائز.

كاتب السيناريو جيسي أرمسترونج يتحدث بينما يتسلم فريق مسلسل "الخلافة" جائزة أفضل مسلسل درامي (الفرنسية) مفاجأتان من الأصدقاء

جاء مشهد توجيه التحية للممثل الراحل ماثيو بيري مؤثرا في ضيوف حفل جوائز الإيمي، خاصة مع الميلودراما التي صاحبت الرحيل، وقد عرف بشخصية تشاندلر بينغ في مسلسل "فريندز" يجاهد منذ سنوات للتخلص من إدمانه الأدوية والكحول، ولجأ مرات كثيرة إلى مراكز لإعادة التأهيل، وخلال آخر ظهور له عبر التلفزيون، فاجأ بيري الجمهور باعترافه بأنه كان يعاني قلقا كبيرا "كل ليلة" خلال فترة تصوير مسلسل "فريندز".

واشتُهر بيري بشخصية تشاندلر بينغ الفكاهية في مسلسل "فريندز" الذي حظي بشعبية كبيرة، وعرضت قناة "إن بي سي" بين 1994 و2004 مواسمه العشرة التي تضمّنت 230 حلقة، وإلى جانب جنيفر أنيستون وكورتني كوكس وليزا كودرو ومات لوبلان وديفيد شويمر، صنع ماثيو بيري نجاح هذا المسلسل التلفزيوني الذي يعشقه الملايين خصوصا من جيل الشباب في الولايات المتحدة والعالم.

وفاجأت الممثلة الأميركية كريستينا أبلغيت، والتي شاركت أيضا في مسلسل "الأصدقاء" ضيوف حفل جوائز الإيمي  بحضورها 2023، وتقديمها جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي إلى نجم مسلسل "The Bear" أيو إديبيري.

أنتوني أندرسون يقدم حفل توزيع جوائز إيمي الـ75   (الفرنسية)

أدى ظهور كريستينا إلى تصفيق حار من الجمهور، دفعها للبكاء، وكانت قد أعلنت في أغسطس/آب 2021 أنه تم تشخيص إصابتها بمرض التصلب المتعدد "إم إس" (MS)، وظلت بعيدة عن الأضواء حتى ظهورها العلني قليلا العام الماضي لدعم الموسم الأخير من مسلسلها الكوميدي الشهير" ميت بالنسبة لي" (Dead to Me) على نتفليكس، والذي شاركت فيه، ورشحت عنه لجائزة إيمي في حفل هذا العام كأفضل ممثلة في مسلسل كوميدي. فازت كريستينا أبلغيت بجائزة إيمي لأفضل ضيف شرف عام 2003.

تم الإعلان عن الترشيحات في يوليو/تموز الماضي في حفل افتراضي، وكان من المقرر إقامة حفل توزيع الجوائز في سبتمبر/أيلول 2023 في سبتمبر، ولكن تم تأجيله بسبب إضراب الكتاب والممثلين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: جوائز الإیمی جائزة إیمی جائزة أفضل أفضل مسلسل فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

أحمد زاهر يحصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره بـ نعمة الأفوكاتو

 

أعرب الفنان أحمد زاهر عن سعادته بحصوله على جائزة أفضل ممثل عن دوره بـ نعمة الأفوكاتو، حيث حرص "أحمد" على مشاركة جمهوره بصورة له من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،

وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه:"الف حمد وشكر ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله فضل ونعمة فخور بيكم جدا".

 

تعليقات الجمهور على منشور أحمد زاهر

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات الف مبروك، بالتوفيق والنجاح الدائم، من تفوق لتفوق، وغيرها من التعليقات.
 

آخر أعمال أحمد زاهر

والجدير بالذكر آخر أعمال الفنان أحمد زاهر مسلسل محارب، ومسلسل نعمة الأفوكاتو، وضم المسلسل مجموعة من الابطال أبرزها مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، عماد زيادة، ياسر علي ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقي، طارق النهري، سامي مغاوري، لبنى ونس، غادة فلفل، سلوى عثمان، هدير عبد الناصر وتأليف محمد سامي ومهاب طارق وإخراج محمد سامي.
 

مقالات مشابهة

  • جمارك أبوظبي تحصد 7 جوائز ضمن جوائز «ستيفي» لأفضل جهات العمل لعام 2024
  • أحمد زاهر يحصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره بـ نعمة الأفوكاتو
  • رد فعل محمد صلاح على استبعاده من جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي (صور)
  • كيفية التقدم اجوائز الدولة التشجيعية والتقديرية والتفوق 2024
  • أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • فتح باب التقديم لجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية
  • 22 فيلمًا في ترشيحات جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • ليوناردو: حصولي على جائزة أفضل لاعب بسبب تعاون المجموعة معي