قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ، مساء الثلاثاء، إن استمرار انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل لليوم الخامس على التوالي من شأنه أن "يتسبب بكوارث تهدد حياة المواطنين".

وأضاف المكتب الحكومي، في بيان وصل الأناضول: "قطع الاتصالات والإنترنت يعني حدوث كوارث تهدد حياة المواطنين".

وتابع: "لن يتمكن أحد من الوصول إلى الشهداء والجرحى (بسبب انقطاع خدمات الاتصالات واستحالة التواصل مع الإسعاف)، وبالتالي ارتفاع أعداد الضحايا بشكل مضاعف في ظل استمرار الحرب الوحشية والقصف المتواصل للمنازل والأحياء الآمنة".



وعدّ المكتب الحكومي انقطاع هذه الخدمات "جريمة متكاملة مع سبق الإصرار"، لافتا إلى أن استمرارها يعمل على "تعميق الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع".

وحمل إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة المتواصلة بحق سكان القطاع"، مطالبا الدول بـ"التدخل الفوري لوقف الحرب".

كما ناشد المنظمات الدولية ذات العلاقة بالاتصالات والإنترنت "بالضغط على الاحتلال من أجل تشغيل هذه الخدمات في القطاع ووضع حدٍ لهذه المأساة المتكررة والمستمرة".

والجمعة، أعلنت شركتا الاتصالات الفلسطينيتان العاملتان بقطاع غزة، أن انقطاعا طرأ على خدمات الاتصالات والإنترنت في معظم أنحاء القطاع، وهو تاسع انقطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ناشد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحاق سدر، مصر لتفعيل خدمة التجوال، وتشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود غزة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الاتصالات والإنترنت

إقرأ أيضاً:

غزة : استشهاد 174 صحفيا منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع

الثورة نت/..

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في بغزة، اليوم الاثنين، بارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في القطاع إلى 174 منذ بدء العدوان، وذلك بعد اغتيال الصحفية وفاء العديني.

وبحسب وكالة (سما) الإخبارية، قال منتدى الإعلاميين الفلسطينين في بيان له: أقدمت قوات العدو على اغتيال الإعلامية وفاء العديني الناشطة البارزة في مجال نقل الرواية للإعلام الأجنبي، حيث قضت وأسرتها (زوجها وأطفالها الاثنين) جراء قصف صهيوني غادر لمنزلهم في مدينة دير البلح وسط القطاع .

ونعى المنتدى بفخر واعتزاز الصحفية وفاء العديني التي سخّرت حياتها وكرست جهدها لنقل معاناة شعبها المظلوم عبر الإعلام الدولي.
واغتالت قوات العدو فجر اليوم، الإعلامية الناشطة البارزة في مجال الإعلام الدولي وفاء العديني إثر قصف صهيوني غادر لمنزلها في دير البلح وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عقد المقابلات الشخصية لاختيار طلاب ماجستير الإعلام الرقمي بالسويس
  • الظلام يهدد حياة مستخدمي طريق الشرقية السريع .. ومطالبات بتشغيل الإنارة!
  • جمال الكعبي: علاقاتنا مع الصين متينة بروابطها الثقافية والاقتصادية والتاريخية
  • غزة : استشهاد 174 صحفيا منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا
  • 2 مليون شكوى ضد شركات الاتصالات العُمانية.. و86% من أطفال السلطنة يستخدمون الإنترنت
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • عودة خدمات الاتصالات والانترنت في مدينة أمدرمان
  • لقاء حواري جمع هيئة تنظيم الاتصالات وعددًا من المنتفعين