استقبل صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل، محافظ حفر الباطن، بمكتبه اليوم، عدداً من صقاري المحافظة الفائزين في أشواط مهرجان العلا للصقور 2024 م، الذي نظمه نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية للعلا.
وتمكن الصقار عبد الله خليف الخليف من تحقيق المركز الأول والثاني والثالث بفئة جير شاهين فرخ ملاك مفتوح، والصقار موسى محيسن المطيري حصل على المركز الأول في فئة قرموشة جير بيور.

رعى الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز #وزير_الداخلية ، رئيس مجلس إدارة #نادي_الصقور_السعودي #اليوم ختام #كأس_العلا_للصقور وذلك بقرية مغيراء للرياضات التراثية بـ #محافظة_العلا@RCU_SA - @SaudiFalconClub
أخبار متعلقة طقس الأربعاء.. ارتفاع الأمواج في أجزاء من الشرقيةرياح شديدة وتدنِ في الرؤية.. "الأرصاد" يكشف توقعات الأمطار في الشرقيةللمزيد: https://t.co/3f39KD7WmS pic.twitter.com/Q8EiZYMpxq— صحيفة اليوم (@alyaum) January 5, 2024مهرجان العلا للصقورفيما حصل الصقار سعيد سيف المطيري على المركز الأول بفئة جير بيور فرخ ملاك مغلق.
وهنأ الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل الفائزين، متمنياً لهم مزيد من التوفيق وتحقيق النجاحات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس حفر الباطن محافظ حفر الباطن أخبار السعودية مهرجان العلا للصقور الشرقية حفر الباطن

إقرأ أيضاً:

جائزة عبد الفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين بدورتها الثانية

أعلنت جائزة عبد الفتاح صبري للقصة القصيرة، قائمة الفائزين في دورتها الثانية، حيث جرى تكريمهم في احتفالية أقيمت بقصر ثقافة مدينة شبين الكوم المصرية.

وقال مجلس أمناء الجائزة في بيان، إن الدورة الثانية من الجائزة (2024)، شهدت مشاركة كبيرة في مختلف أفرع الجائزة، ووضعت جميع المشاركات في في يدٍ ثلاثةٍ من لجان التحكيم، شملت كبارَ أساتذة النقدِ والكتابةِ في مصر.

وفي فرع المجموعة القصصية المخطوطة، ذهبت الجائزة إلى الأديبة شيماء إبراهيم محمود الوكيل، عن مجموعتها "صوص السوشي الحار".

وقالت أمانة الجائزة إن لجنة التحكيم اختارت تلك المجموعة للفوز بالجائزة لكونها "مجموعةٍ قصصيةٍ لا تحفلُ بأحاديةِ المعنى، بل تنفتحُ للتأويل المُشتبِك مع التاريخي والأُسطوري، اعتمدت تلكَ المجموعة على التكثيف، وتوظيفِ آلية المُفارقة بنوعيها اللفظي والنصي، لتقبضَ على كمٍ من المُتناقضاتِ والصراعاتِ والدلالات، وقد جاءت بِنيةُ اللغة الشعرية في المجموعة لتضيف إلى النصوص جمالياتٍ شكلت بنيةً كليةً متوائمةً مع الحياة باشكالياتها وصراعاتها".

وفي فرع القصة القصيرة الفردية، ذهبت الجائزة لكل من: إيمان حسن عبد الرزاق شعبان، التي حلّت في المركز الأول عن قصتها " اللَّم"، وروضة مجدي شبل، التي حلّت في المركز الثاني عن قصتها " هواجس طفلة"، وأما المركز الثالث فقد فاز به مناصفة: أسماء نور الدين شاهين، عن قصتها "ورقة بيضاء"، ومحمد محمود مصطفى شعيب، عن قصته قذيفة حجر".

وفي مسابقة القصة لليافعين تحت سن الخامسة عشرة، فاز بالمركز الأول مناصفة بين نورسين محمد فوزي التليني، عن قصة "النوتة السحرية"، وهمس علي حبيب، عن قصة "من أجلها".

وفاز بالمركز الثاني مناصفة آلاء جهاد صلاح، عن قصة "العابرين"، وندى إبراهيم علي عن قصة "الليل الأسود.

وفاز بالمركز الثالث مناصفة، ملك حمادة مدين، عن قصة "الطنبوري والجرو الصغير"، وحمزة أحمد بسيم وصال، عن قصة "العظْمة السحرية".

يُذكر أن "جائزة عبد الفتاح صبري للقصة القصيرة"، هي جائزة أدبية مصرية، أسسها عبد الفتاح صبري، هو كاتب وشاعر وناقد وروائي مصري، قدم على مدار أربعين عاما العديد من الإسهامات في حقول الثقافة والكتابة والصحافة والإبداع، صدر له أكثر من أربعين مؤلفا في القصة القصيرة والشعر وفنون الكتابة الأدبية، وهو أحد المساهمين بقوة في إثراء المشهد الثقافي العربي، إنطلاقا من تجربة الشارقة الثقافية، حيث يعمل مديرًا لتحرير مجلة "الرافد" الثقافية التي تصدر عن دائرة الثقافة في حكومة الشارقة، وقد أسهم من خلال موقعه الثقافي القيادي في تنظيم العديد من الملتقيات الأدبية والفكرية والنقدية في مختلف الدول العربية، وقدم العديد من الكتاب والمبدعين.

مقالات مشابهة

  • جائزة عبد الفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين بدورتها الثانية
  • محافظ حفر الباطن يدشن الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأميّة
  • تستهدف 556 دارسًا.. محافظ حفر الباطن يدشن الحملة الصيفية لمحو الأميّة
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • محافظ حفر الباطن يطلع على مخطط تطوير الشرقية ومشروعات "اتصالات الجبيل"
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية
  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي