موقع النيلين:
2024-09-17@03:09:42 GMT

???? سموم الجزيرة مباشر حيال حرب السودان

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT


□ الشعب السودانى استنكر اكاذيب وتدليس الجزيرة مباشر، ويتساءل لمصلحة من تقوم بهذا الدور المشبوه.
□ الشعب السودانى يعلم ويقدر موقف الاشقاء فى قطر ووقوفهم الى جانبه فى محنته جراء الحرب.
□ لماذا تدعم قناة الجزيرة مباشر ( المباشر) مخطط تدمير الدولة السودانية؟
□ قناة الجزيرة مباشر لا تعبأ بقواعد السلوك المهنى، ولذلك لا احد ينتظر منها اعتذارآ او توضيحآ.


□ الدور المرسوم لقناة الجزيرة مباشر يتعدى الاساءة للعلاقة بين الشعبين الى محاولة تسميم العلاقات بين البلدين.
□ منذ اليوم الاول للحرب اتخذت قناة الجزيرة مباشر خطآ اعلاميآ مشوشآ ومضللآ بشأن وقائع ومجريات الحرب، وقدمت محتوى اعلامى ان لم يكن منحازآ لمليشيا الدعم السريع فقد كان ضد الجيش السودانى، وتحت ستار المهنية والاستقلالية ساهمت الجزيرة مباشر فى الترويج بقوة للمليشيا، وقدمت على شاشتها اشخاص وسمتهم بالاعلاميين والمحللين، وهى تعلم انهم ليسوا بهذه الصفة، ولم يسمع بهم احد قبل 15 ابريل، ولكنهم لا يخجلون من التفاهة والبذاءة، التى احتفت بها الجزيرة مباشر، وفشلت كليآ فى تحسين صورة المليشيا والاساءة للجيش السودانى،
لا احد يتوهم ان هناك اعلام مستقل، ولا تتخطى مهنية اى وسيلة اعلامية حدود مصالح الممول، وبلا شك فان من يخطط الرؤية البرامجية و الاخبارية يبذل وسعه لاضفاء استقلالية مزعومة، ولكن ان يصل الامر بالجزيرة مباشر الى تزوير الافادات واختلاق الاحاديث لا يمكن ان يندرج تحت اى صفة تتعلق بالامانة والشرف الصحفى والاعلامى، او السهو والخطأ.
□ هذا كذب صريح وسقوط اخلاقى يضر ببلادنا، ويساهم فى احداث بلبلة للرأى العام ويصب فى خانة تحريض المليشيا على ارتكاب المزيد من الانتهاكات.
□ شاهدت واستمعت للحوار الذى اجرته قناة الجزيرة مباشر بتاريخ ١٥ يناير – ٢٠٢٤م، مع السيد مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة، ولم اجد له علاقة بما أوردته القناة علي صفحتها الرسمية.
□ جاء فيه ( مالك عقار: الجيش السوداني إرتكب إنتهاكات خلال الحرب القائمة )، جاء التوضيح من مكتب نائب رئيس مجلس السيادة (هذا النص غير صحيح، ولم يرد في أيّ عبارة علي لسان القائد مالك عقار، وقد أحدث نشره بهذه الصياغة تشويشًا علي إمتداد الفضاءات السياسية والإعلامية، وتتضح الحقائق عند العودة لمشاهدة الحلقة، وإلي الآن لم نجد تفسيرًا لإيراد النص بتلك الصيغة المشوهة والمخلة بقواعد المهنية من قبِل قناة الجزيرة، وعليهم تفسير المقصد من وراء ذلك ؛ كما يجب التحلي بالمهنية في نقل الأخبار، ونكتب هذا التوضيح للشعب السوداني، نؤكد من جديد أن موقفنا الداعم للقوات المسلحة في دفاعها المشروع عن وحدة السودان وقراره السيادي وكرامة الشعب لن يتبدل علي الإطلاق، وسنقف معًا علي خطوط مقاومة مشروع إستلاب الموارد السودانية وإستباحة المؤسسات المدنية والعسكرية ومواقع العبادة والمساكن الشعبية وكل جرائم الإبادة المُدَانة، والتي تمارسها مليشيا الدعم السريع المتمردة بدعم من حلفائها داخل وخارج السودان) .
□ لا شك ان قناة الجزيرة مباشر لا تعبأ بقواعد السلوك المهنى ، ولذلك لا احد ينتظر منها اعتذارآ او توضيحآ، واى مراقب يستطيع ان يلاحظ ان هذا التدليس لم يؤت اكله ، ما حدث ان الراى العام السودانى استنكر اكاذيب الجزيرة مباشر، واستبعد تمامآ ان يتحدث نائب الرئيس بهذا الشكل، ويظل السؤال قائمآ، لمصلحة من تقوم الجزيرة مباشر بهذا الدور المشبوه؟
□ الجزيرة مباشر تعلم ان هذه الاراجيف لن تجد احدآ يستمع اليها، ولم تشكل اى فارق لجهة احداث فتنة بين السودانيين.
□ على الرغم من ان الشعب السودانى يعلم ويقدر موقف الاشقاء فى قطر ووقوفهم الى جانبه فى محنته جراء الحرب، الا انه مصدوم من دعم قناة الجزيرة مباشر( المباشر) لمخطط تدمير الدولة السودانية ، ويشعر بالغضب والاسف لأن هذه القناة تبث سمومها من قطر، و لا يخفى على احد ان احد اهم اهداف قناة الجزيرة مباشر يتعدى الاساءة للعلاقة بين الشعبين الى محاولة تسميم العلاقات بين البلدين.


محمد وداعة
16 يناير 2024م

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: تعليق دعم الأسمدة مؤقتا لحين البت القضائي حيال سارقي الكهرباء

أكد أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أنه بشأن قرار إلغاء دعم الأسمدة على المنتفعين سارقي التيار الكهربائي والتعدي على الأراضي الزراعية، سوفيتم تعليق الدعم مؤقتا  لحين البت القضائي حيال المنتفعين المتهمين بسرقة الكهرباء أو التعدي على الأراضي الزراعية واملاك الدولة.

وأضاف «إبراهيم»، في بيان، اليوم السبت، أنه في حالة صدور حكم نهائي بالإدانة سيتم إلغاء دعم الأسمدة نهائيا للمتهمين من حائزي الأراضي الزراعية، أما في حالة صدور حكم بالبراءة سيتم إعادة الدعم لهم مرة أخرى.

وأكد المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أن ذلك يأتي احتراما لسيادة القانون، حيث أن المتهم بريء حتى تثبت ادانته بحكم قضائي نهائي بات.

وكانت وزارة الزراعة قد قررت إيقاف صرف الأسمدة المدعمة مؤقتا لحوالي 18 ألف منتفع شاملة المتهمين بسرقة التيار الكهرباء، والتعدي على أملاك الدولة والتعدي على الأراضي الزراعية.

مقالات مشابهة

  • قوات التحالف السودانى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من كتيبة البركان
  • الجزيرة ترصد أضرار فيضان نهر بركة شرق السودان
  • بيرييلو ليس أذكى من مادلين اولبرايت
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لديمقراطية السودان وتندد بالقتال المستمر
  • أسوان تستعد لاستقبال الموسم السياحى وإجراءات رادعة حيال المخالفين
  • مشاهدة مباراة الأهلي اليوم بث مباشر الآن.. يلا كورة الأهلي وجورماهيا اليوم في دوري ابطال افريقيا
  • بث مباشر مشاهدة مباراة مصر وجورماهيا يلا شوت HD في دوري أبطال أفريقيا بدون تقطيع
  • السودان؛ الأسئلة المُحرَّمة!
  • «الزراعة»: تعليق دعم الأسمدة مؤقتا لحين البت القضائي حيال سارقي الكهرباء