euronews:
2024-07-08@11:52:50 GMT

شاهد: غارات إسرائيلية جديدة على خان يونس

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

شاهد: غارات إسرائيلية جديدة على خان يونس

شوهدت أعمدة كبيرة من الدخان تتصاعد في سماء خان يونس جنوب قطاع غزة، في أعقاب غارات جوية إسرائيلية يوم الثلاثاء، في الوقت الذي وسع فيه الجيش الإسرائيلي عملياته في المنطقة.

اعلان

شوهدت أعمدة كبيرة من الدخان تتصاعد في سماء خان يونس جنوب قطاع غزة، في أعقاب غارات جوية إسرائيلية يوم الثلاثاء، في الوقت الذي وسع فيه الجيش الإسرائيلي عملياته في المنطقة.

وجاءت الضربات بعد يوم من إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي أنه يتوقع أن تنتهي العمليات العسكرية في جنوب غزة قريبا، لكنه لم يذكر إطارا زمنيا.

وقال وزير الدفاع يوآف غالانت إن إسرائيل لا تزال تستهدف قادة حماس ويعتقد أنهم يختبئون في خان يونس، حيث تركز الهجوم في الأسابيع الأخيرة.

شاهد: فلسطينيون يشيعون جثامين ضحايا القصف الإسرائيلي في خان يونسشاهد: الهلال الأحمر الفلسطيني والمصري يقيمان مخيماً جديدًا للعائلات النازحة في خان يونسشاهد: الجيش الإسرائيلي يعرض صورًا يقول إنها لنفق تم اكتشافه في خان يونس

وبعد مرور أكثر من 100 يوم على الحرب الإسرائيلية، تقول السلطات الفلسطينية إن عدد القتلى في القطاع الساحلي تجاوز 24 ألف شخص.

وفي إسرائيل، أدى هجوم الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى مقتل حوالي 1200 شخص في غلاف غزة واحتجاز المسلحين نحو 250 آخرين كرهائن والعودة بهم إلى القطاع، وتم إطلاق سراح بعضهم خلال وقف إطلاق النار لمدة أسبوع في نوفمبر/تشرين الثاني.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: طائرة حربية فرنسية يمكنها رصد تفاصيل ما يجري على الأرض عن بعد شاهد: ولادة فرس نهر نادر في حديقة تشيكية محور فيلادلفيا يقض مضاجع الإسرائيليين.. مصر تشدد قيودها الأمنية أمام سعي تل أبيب للسيطرة عليه قصف إسرائيل غزة خان يونس فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next آخر التطورات.. القصف يتجه لطيّ شهره الرابع وإسرائيل تعلن عن نهاية قريبة للتوغل المكثف جنوب قطاع غزة يعرض الآن Next 6 عوامل تؤكد قرب نهاية المشروع الصهيوني وفق المؤرخ الإسرائيلي إيلان بابيه يعرض الآن Next عاجل. وكالة تسنيم: الجيش الإيراني يقصف بالصواريخ والطائرات المسيرة مقرين مهمين لجماعة جيش العدل في باكستان يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يستهدفون بالصواريخ في البحر الأحمر سفينة شحن متجهة إلى إسرائيل يعرض الآن Next هل تسبح برلين ضد التيار؟ أغلبية الألمان يجدون أن ما تقوم به إسرائيل في غزة "لا مبرر له" اعلانالاكثر قراءة مقتل إسرائيلية وإصابة أكثر من 20 في عملية دهس في رعنانا شمال تل أبيب تغطية مباشرة: حرب غزة في يومها الـ 101.. غارات لا تهدأ والحصيلة تتخطى عتبة 24 ألفا صاروخ أطلق من اليمن يضرب سفينة أمريكية في خليج عدن شاهد: من بينهم العروسان.. إصابة 35 شخصا أثناء مراسم حفل زفاف في إيطاليا فما القصة؟ والد أمير قطر يتابع كلمة أبو عبيدة خلال حضوره مباراة منتخبي فلسطين وإيران في كأس أمم آسيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين بنيامين نتنياهو قصف دونالد ترامب كردستان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف إسرائيل غزة خان يونس فلسطين إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين بنيامين نتنياهو قصف دونالد ترامب كردستان إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين یعرض الآن Next فی خان یونس

إقرأ أيضاً:

شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة

تعد برشلونة المدينة الأكثر زيارة في إسبانيا ولا تزال تعاني من السياحة الزائدة، حيث تستقبل المدينة ما معدله 32 مليون زائر سنويا، ويصل الكثير منهم على متن السفن السياحية

اعلان

خرجت أكثر من 150 مجموعة ومنظمة وحركة اجتماعية إلى الشوارع في نهاية هذا الأسبوع. وهتف المتظاهرون "أيها السائحون، عودوا إلى دياركم" وأغلقوا الفنادق وشرفات المطاعم بشكل رمزي.

وصلت المظاهرات ضد الاكتظاظ السياحي التي حدثت بالفعل في الأشهر الأخيرة في جزر الكناري ومايوركا وملقا إلى برشلونة.

وخرج خرج حوالي 3,000 شخص في شوارع برشلونة مساء السبت للاحتجاج على السياحة الجماعية في المدينة، بحسب السلطات المحلية.

وعدا المحتجون إلى اتخاذ إجراءات للحد من السياحة قبل موسم الصيف الذي من المتوقع أن يسجل أرقاما قياسية جديدة في كل من العاصمة الكتالونية وإقليم كتالونيا الأوسع.

وقال مارتي كوسو، المتحدث باسم رابطة جيران الحي القوطي والناشط ضد الاكتظاظ السياحي: "نريد أن يعطي النموذج الاقتصادي للمدينة الأولوية لاقتصادات أخرى أكثر عدلاً، ومن أجل ذلك نعتبر أن علينا تقليل السياحة."

السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائقبسبب الخطط السياحية غير المستدامة.. الآلاف يتظاهرون في جزر الكناري

تعد برشلونة المدينة الأكثر زيارة في إسبانيا ولا تزال تعاني من السياحة الزائدة، حيث تستقبل المدينة ما معدله 32 مليون زائر سنويا، ويصل الكثير منهم على متن السفن السياحية.

التبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانيا

وردا على ذلك، صوّت مجلس المدينة مؤخرا لصالح رفع الضريبة إلى 4 يورو للشخص الواحد اعتبارا من تشرن الأول/أكتوبر.

"ما يقلقني هو ما تنطوي عليه السياحة والمضاربة، والمضاربة التي يقومون بها في إسكان الإسبان. فالإسبان لهم الحق في الحصول على سكن لائق"، يقول أحد السكان المحليين.

لا مزيد من الشقق السياحية

من جهته أعلن مجلس مدينة برشلونة مؤخراً عن خطة جذرية لتخليص المدينة من تراخيص الشقق السياحية البالغ عددها حوالي 10,000 شقة سياحية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

إسبان في برشلونة يشكلون سلسلة بشرية يغلقون الشاطئ رفضا للسياحةManu Fernandez/ AP

ويسعى هذا الإجراء إلى معالجة أزمة الإسكان الوطنية المتنامية، والتي تتفاقم بشكل خاص في المدن السياحية مثل برشلونة. وسيعطي هذا الإجراء الأولوية للاستخدام السكني على الاستخدام السياحي في واحدة من أكثر المدن الأوروبية زيارة.

تعكس الخطة اتجاها عالميا للمدن التي بدأت في مكافحة آثار السياحة الجماعية على الحياة المحلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بيع حقائب بأسعار باهظة رغم صناعتها ببضع دولارات.. فضيحة استغلال مهاجرين تطال ديور وأرماني شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني تعرف على قائمة الطعام في أكبر مطعم على وجه الأرض ستحتضنه باريس خلال الألعاب الأولمبية احتجاجات برشلونة بالما دي مايوركا إسبانيا سياحة البحر الأبيض المتوسط اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الانتخابات التشريعية الفرنسية تطوي صفحاتها.. هزيمة لليمين المتطرف وأحزاب اليسار تفجر مفاجأة كبيرة يعرض الآن Next بعد فوزه بالانتخابات التشريعية.. من هم قادة الائتلاف اليساري الفرنسي؟ يعرض الآن Next 9 أشهر على حرب غزة.. ترقب لمفاوضات الهدنة ونتنياهو: سنعيد الأسرى أحياء يعرض الآن Next بعد انتصاره بالانتخابات.. ميلانشون أمام مناصريه: نحن جاهزون للحكم يعرض الآن Next شمال إسرائيل تحول إلى غابة: قطعان ابن آوى بين المنازل وكلاب تسللت من لبنان وصياد قاتل اقتحم المكان اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 مارين لوبن حركة حماس جان-لوك ميلانشون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا إسرائيل إيمانويل ماكرون فلسطين إسبانيا حزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على موقع لحزب الله وبلدات جنوبي لبنان
  • غارات إسرائيلية على "جبل طورة" وقصف مدفعي ثقيل في "مرجعيون" جنوب لبنان
  • توغل بري: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على غزة
  • شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة
  • قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس
  • مقتل عنصر في حزب الله بغارة إسرائيلية على شرق لبنان
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • سقوط 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • 10 شهداء في غارات للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح الفلسطينية