صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-18@22:02:20 GMT

البليهي يقود الأخضر للفوز على عمان

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

المناطق_الدوحة

قص المنتخب الوطني السعودي شريط النسخة الجارية من كأس آسيا 2023 بتحويل تأخره بهدف لفوز بثنائية على نظيره عمان خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات.

وتقدم منتخب عمان من ركلة جزاء في الدقيقة (14) سددها لاعبه صلاح اليحيائي قبل أن يتعادل عبدالرحمن غريب بهدف في الدقيقة (78) ثم سجل علي البليهي هدف الفوز بالدقيقة (90 6).

أخبار قد تهمك اليوم.. الأخضر يفتتح مشواره الآسيوي بمواجهة عمان على استاد خليفة الدولي 16 يناير 2024 - 10:59 صباحًا الغنام يرد على مانشيني: لم أشترط اللعب أساسياً 15 يناير 2024 - 11:59 مساءً

ويقع المنتخب السعودي في مجموعة بكأس آسيا 2023 تضم منتخبات: عمان، قرغيزستان، تايلاند.

أبرز أحداث المباراة:

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ضد المنتخب الوطني بعد مرور 9 دقائق بداعي عرقلة حسان تمبكتي للاعب عمان بعد عودته لتقنية الفيديو.

وقصّ منتخب عمان شريط التسجيل بعد مرور 14 دقيقة من ركلة جزاء سددها لاعبه صلاح اليحيائي.

وواصل المنتخب الوطني المحاولات والضغط خلال الدقائق التالية في محاولة لتسجيل هدف التعادل، فأرسل اللاعب سعود عبدالحميد كرة عرضية في الدقيقة 19 ولكن أبعدها دفاع عمان.

وكاد يتعادل سالم الدوسري للمنتخب الوطني في الدقيقة 22 بعدما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة من يسار منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها حارس مرمى منتخب عُمان.

وعاد الأخضر بكرة خطرة بعد عرضية من يسار الملعب للاعب ناصر الدوسري ولكن أبعدها الدفاع العماني.

واحتسب حكم المباراة في الدقيقة 23 ركلة حرة مباشرة للمنتخب السعودي، بعد عرقلة اللاعب ناصر الدوسري ونُفذت الركلة الحرة المباشرة وأبعدها الدفاع.

الضغط لم يتوقف من قِبل الأخضر لإدراك التعادل فتصدى حارس مرمى عمان لتسديدة قوية من سامي النجعي في الدقيقة 31 لتُبعد الكرة لكرة رُكنية نفذها النجعي نفسه وأبعدها الدفاع لتصل إلى ناصر الدوسري ليُسدد كرة قوية من أمام منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار المرمى.

وبدأ المنتخب السعودي الشوط الثاني بضغط على دفاعات المنتخب العماني في محاولة لإدراك هدف التعادل، ولكن وسط تمركز من الدفاع.

وتصدى دفاع الأخضر في الدقيقة 62 لهجمة قادها لاعب منتخب عمان صلاح اليحيائي، ثم دفع المدير الفني للمنتخب السعودي مانشيني في الدقيقة 63 باللاعب عبدالله رديف بدلًا من سامي النجعي.

واستغل لاعب منتخب عمان صلاح اليحيائي خطأ لاعبي الأخضر، وكاد يُشكل خطورة ولكن تسديدته في الدقيقة 64 من يمين منطقة جزاء المنتخب الوطني مرت بجانب المرمى.

وأبعد لاعب منتخب عمان أحمد الكعكبي عرضية خطرة أرسلها ناصر الدوسري داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 67، ثم واصل الأخضر الضغط على دفاعات عمان المتمركزة بصورة جيدة.

وتعرض لاعب منتخب عمان صلاح اليحيائي لإصابة في الدقيقة 75 لتلقي العلاج قبل أن يعود مرة أخرى.

ودفع المدير الفني للمنتخب الوطني مانشيني في الدقيقة 75 باللاعبين عبدالرحمن غريب بدلًا من صالح الشهري ومختار علي بدلاً من عبدالله الخيبري.

واحتسب الحكم في الدقيقة 90 6 الهدف الذي سجله علي البليهي للمنتخب الوطني بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

ونجح المنتخب الوطني في إدراك هدف التعادل بالدقيقة 78 عن طريق اللاعب عبدالرحمن غريب بعدما راوغ دفاع عُمان وسدد الكرة من منطقة الجزاء في الشباك.

ودفع مانشيني في الدقيقة 82 باللاعب فيصل الغامدي بدلاً من محمد كنو وبفراس البريكان بدلاً من سالم الدوسري.

وجاء التشكيل الأساسي للمنتخب أمام عمان كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الكسار.

خط الدفاع: حسان تمبكتي، علي لاجامي، علي البليهي.

خط الوسط: سعود عبدالحميد، محمد كنو، عبدالله الخيبري، ناصر الدوسري.

خط الهجوم: سامي النجعي، صالح الشهري، سالم الدوسري.

وعلى مقاعد البدلاء يجلس كل من: راغد نجار، محمد اليامي، عون السلولي، فواز الصقور، محمد البريك، حسن كادش، مختار علي، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عبدالرحمن غريب، عبدالله رديف، وفراس البريكان.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأخضر المنتخب السعودي عمان كأس آسيا المنتخب الوطنی عبدالرحمن غریب منطقة الجزاء ناصر الدوسری فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم

يستعد المنتخب الوطني الأول للبادل للمشاركة في تصفيات بطولة العالم والمقرر إقامتها بالكويت خلال الفترة من 22 وحتى 29 سبتمبر الجاري.

ويشارك في هذه التصفيات 15 منتخبًا من إفريقيا وآسيا وهم: "مصر - الإمارات - إيران - البحرين - أستراليا - الصين - اليابان - الكويت - لبنان - عمان - الفلبين - المملكة العربية السعودية - السنغال - تايلاند - تونس".

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في هذه التصفيات إلى 4 مجموعات على أن يصعد متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور ربع النهائي والذي سيقام بنظام خروج المغلوب.

وكان منتخبنا الوطني قد دخل في معسكر مغلق بالإسكندرية صباح الجمعة المقبل ويستمر حتى الأربعاء المقبل على أن تطير البعثة مساء الخميس للسفر إلى الكويت والاستعداد للتصفيات القارية.

وسيعلن الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني بابلو سيستي قائمة المنتخب المشاركة قبل السفر بساعات علمًا أن منتخبنا الوطني سيشارك في التصفيات بمنتخب للرجال وآخر للسيدات.

الجدير بالذكر، أن مصر نظمت من قبل تصفيات بطولة العالم والتي استضافتها القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 3 سبتمبر عام 2022 وصعد من خلالها منتخبي الرجال والسيدات للبطولة العالمية.

مقالات مشابهة

  • منتخب اليمن للشباب يواصل تحضيراته استعداداً للتصفيات الآسيوية
  • الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند
  • غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم
  • وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"
  • الدوسري يقود الهلال وتريزيجية يقود الريان.. تشكيل الهلال والريان في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • منتخب الشباب يحقق فوزا عريضا على نظيره السعودي
  • محرز يقود الأهلي لأول فوز في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • محرز يقود الأهلي لتحقيق أول فوز أمام بيرسبوليس الإيراني
  • نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!