زنقة 20. الرباط

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أنفا بولاية أمن الدار البيضاء، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف طبيب ومستخدمة في صيدلية، يشتبه في تورطهما في تقديم وصفات طبية وهمية بغرض استخدامها في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد مصدر أمني بأن مصالح الأمن الوطني بمدينة الدار البيضاء كانت قد أوقفت أربعة مروجين للأقراص الطبية المخدرة، وبعد البحث معهم اتضح أنهم كانوا يحصلون على وصفات طبية وهمية يستغلونها في اقتناء الأقراص المخدرة وإعادة بيعها خارج نطاقها الطبي، بتواطؤ مع طبيب ومستخدمة في صيدلية.

وأشار إلى أن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من توقيف الطبيب المشتبه فيه، الذي تبين أنه يعمل بعيادة خاصة، والذي كان يمنح لباقي المشتبه فيهم وصفات وهمية مع إرشادهم للموقوفة الثانية التي تشتغل في صيدلية، بغرض تمكينهم من الأقراص الطبية المخدرة المطلوبة.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات التفتيش التي باشرتها الشرطة القضائية أسفرت عن حجز ما مجموعه 400 وصفة طبية وهمية، تتضمن مختلف أصناف الأقراص الطبية المخدرة، والتي تبين أنها مذيلة جميعها بتوقيع وخاتم الطبيب المشتبه فيه.

وقد تم، بحسب المصدر، إيداع كل من الطبيب والمستخدمة الصيدلانية تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تشخيص وتوقيف كل المتورطين الضالعين في هذا النشاط الإجرامي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ضبط عيادة جلدية وتناسلية تديرها طبيبة داخل صيدلية بجرجا

تمكن فريق من تفتيش العلاج الحر بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج والجهات المعنية ضم كلا من الدكتور محمد فقير والدكتور الهيثم الملثم والدكتور مصطفى خليفة ومحمد عبدالغني مفتشي العلاج الحر والدكتور خالد سعد والدكتور عبد الله حسن والدكتور محمد خلاف من ضبط عيادة جلدية وتناسلية بإحدى الصيدليات بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج تديرها طبيبة جلدية وتناسلية بالتحايل على القانون من خلال تحويل جزء من الصيدلية لعيادة والقيام بالكشف على المرضي حيث وصل سعر الكشف 300 ج .

يأتي ذلك بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان واللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ الإقليم الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة تحت إشراف ومتابعة الدكتور عمر عبد الجابر مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية .

ومن جانبه قال الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه فور ورود معلومات بنشاط الصيدلية وتردد عشرات المرضى عليها بل ويفترشون الشارع على الفور تم تشكيل فريق التنسيق مع هيئة الدواء المصرية للتفتيش على الصيدلية والتأكد من صحة الواقعة وجرى ضبط الطبيبة أثناء قيامها بالكشف على المرضى وسجل الكشوفات وروشتات طبيبة وبعض المستلزمات الطبية مع عدم مراعاة وتطبيق قواعد مكافحة العدوى، وتم غلق وتشميع الصيدلية وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتحرير محضر بقسم شرطة جرجا .

مقالات مشابهة

  • مع دخول الخريف.. وصفات منزلية تمنع التهاب الحلق
  • ضبط عيادة جلدية وتناسلية تديرها طبيبة داخل صيدلية بجرجا
  • عناصر الدرك الملكي بتسلطانت تلقي القبض على شخصين بدوار كوكو بتهمة الاتجار في القراص المهلوسة
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الهجرة على الشباب وعلاقتها بالصحة العقلية
  • ترويج اقراص الهلوسة يطيح بشبكة تنشط بفاس والدار البيضاء
  • 10 سنوات حبسا لسائق نقل البضائع وصاحب محل لبيع العطور
  • قسنطينة: توقيف شخصين يمتهنان السرقة من داخل المنازل بعين الباي
  • إيقاف تجار الأقراص المهلوسة في عمليات أمنية بمدن عدة
  • التغرير بسائحة أجنبية قاصر والاعتداء عليها جنسيا بشكل جماعي يحرك المصالح الأمنية بأكادير
  • إعترف بفعلته.. توقيف مطلق إشاعة إخلاء بلدة روم