المناطق_واس

عقد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، عدة لقاءات مع عدد من قادة الشركات والمؤسسات الدولية، وذلك ضمن مشاركته مع وفد المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024 “دافوس”، المنعقد في مدينة دافوس السويسرية خلال الفترة من 15 – 19 يناير الحالي.

وشملت لقاءات معاليه كلاً من، الرئيس التنفيذي لبورصة لندن للمعادن London Metal Exchange ماثيو تشامبرلين، والرئيس التنفيذي لشركة ميدترونيك Medtronic جيف مارثا ، والرئيس التنفيذي لمجموعة “جي إي إيه” GEA Group ستيفان كلبرت، ورئيس مجلس إدارة شركة كلاريانت Clariant غونتر فون، والرئيس التنفيذي لشركة كلاريانت Clariant كونراد كيزر، إضافة إلى لقاء الرئيس التنفيذي لشركة أوميكور Umicore ماتياس ميديتش، والرئيس التنفيذي لمجموعة “بي إتش بي” BHP مايك هنري.

أخبار قد تهمك الأميرة ريما بنت بندر: مشاركة المملكة في دافوس تأتي من منطلق مكانتها ودورها الريادي في الساحة العالمية 16 يناير 2024 - 3:26 صباحًا وزير الصناعة: مشاركة المملكة في دافوس تؤكد دورها المهم في مواجهة الكثير من التحديات العالمية 15 يناير 2024 - 9:50 مساءً

وناقش الخريف خلال هذه اللقاءات تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين، إلى جانب استعراض الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها المملكة لجميع المستثمرين من جميع أنحاء العالم في القطاعين، إضافة إلى بحث فرص التبادل التجاري وزيادة نفاذ الصادرات السعودية غير النفطية إلى الأسواق العالمية.

وتأتي لقاءات معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، ضمن أجندة وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024م، التي تشمل مجموعة متنوعة من الجلسات رفيعة المستوى والاجتماعات الثنائية على مدار أسبوع كامل، لاستعراض تجارب المملكة وخبراتها في العمل مع المجتمع الدولي والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والقطاع الأكاديمي ووضع أسسٍ مستدامة لبناء مستقبل مزدهر ومستدام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: دافوس وزير الصناعة والرئیس التنفیذی وزیر الصناعة

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة القبرصي: سنعزز شراكتنا مع مصر في مجال الطاقة والاستثمار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الطاقة والتجارة والصناعة القبرصي، جورج باباناستاسيو، أن مصر تعد شريكاً استراتيجياً مهماً لقبرص في المنطقة. 

جاء ذلك في تصريحاته لوكالة الأنباء القبرصية على هامش مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر الذي انعقد اليوم السبت في القاهرة.

وأوضح الوزير القبرصي أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز استثمارات الشركات الأوروبية في مصر، التي تعتبر محوراً أساسياً في منطقة البحر الأبيض المتوسط. ولفت إلى أهمية الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد، خاصة في ظل التوترات القائمة بين إسرائيل وحماس.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين خلال المؤتمر عن توقيع اتفاقيات استثمارية بقيمة تتجاوز 40 مليار يورو، مع سعي أوروبا للحصول على ضمانات من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لحماية استثماراتها في مصر.

وأشار باباناستاسيو، الذي لم يتمكن من حضور المؤتمر شخصياً، إلى أن الشركات القبرصية المشاركة عقدت اجتماعات مع نظيراتها المصرية، وأنه يعتزم لقاء وزراء البترول والكهرباء والتجارة المصريين قريباً لمناقشة التعاون المشترك، لاسيما في مجالات الطاقة والاستزراع السمكي والربط الكهربائي.

 وأكد أن المباحثات حول نقل الغاز الطبيعي من المنطقة الاقتصادية القبرصية إلى مصر لتسييله ستكون محوراً أساسياً في المناقشات المقبلة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها للتوسع في السوق المصري
  • وزير الصناعة القبرصي: سنعزز شراكتنا مع مصر في مجال الطاقة والاستثمار
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «باماج» الألمانية
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "باماج" الألمانية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية