أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 8 ملايين دولار للمدنيين المتضررين من الحرب الإسرائيلية على غزة .

وقال متحدث وزارة الخارجية الكورية الجنوبية ليم سو-سوك، في مؤتمر صحفي، إن "الحكومة ستقدم 8 ملايين دولار لمساعدة المدنيين المتضررين من الصراع الإسرائيلي الفلسطيني"، وفق ما ذكرته وكالة "يونهاب" المحلية.



وأوضح متحدث الخارجية أن الحكومة ستناقش تفاصيل المساعدات الإنسانية مع المنظمات الدولية ذات الصلة.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2023، قدمت كوريا الجنوبية مليوني دولار كمساعدات إنسانية لسكان غزة، عقب اندلاع الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر من العام ذاته، وفق الوكالة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية يسجل أبطأ نمو في أغسطس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت وكالة الإحصاء الكورية الجنوبية اليوم /السبت/ أن مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية ارتفعت بأبطأ وتيرة على الإطلاق في أغسطس، بسبب تأخر الدفع من قبل منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية وظروف الطقس غير المواتية.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أنه وفقًا لهيئة الإحصاء الكورية، ارتفعت قيمة معاملات التسوق عبر الإنترنت بنسبة 1.9% لتبلغ 19.56 تريليون وون (14.81 مليار دولار أمريكي) في أغسطس، ويمثل هذا أقل نمو على أساس سنوي منذ يناير 2017، عندما بدأت الوكالة في تجميع البيانات ذات الصلة.
وارتفع الطلب على المواد الغذائية والمشروبات بنسبة 15.5% على أساس سنوي إلى 3.32 تريليونات وون، كما ارتفعت مبيعات خدمات توصيل الطعام بنسبة 15.4% إلى مستوى قياسي بلغ 2.74 تريليون وون.
وزاد الطلب على السلع اليومية على المنصات الإلكترونية بنسبة 9.7% إلى 2.72 تريليون وون، لكن التسوق عبر الإنترنت لخدمات القسائم الإلكترونية انخفض بنسبة 48.6% على أساس سنوي إلى 426.2 مليار وون، في أعقاب تأخيرات الدفع من قبل منصتي التجارة الإلكترونيتين "تمون" و"وي ميك برايس".
وتقدمت المنصتان المملوكتان لشركة "كيو 10"، ومقرها سنغافورة، بطلب حراسة قضائية في يوليو بعد فشلهما في سداد المدفوعات للموردين ورد بعض المبالغ للعملاء، وسط مشاكل السيولة بسبب صفقات الاندماج المندفعة التي أبرمها مالكهما.
وتقدر الحكومة الكورية الجنوبية أن المدفوعات المتأخرة تبلغ 1.28 تريليون وون، وهو ما يؤثر على نحو 48 ألف بائع.
ونمت المشتريات التي تتم عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة بنسبة 5.4% على أساس سنوي إلى 14.98 تريليون وون.
وأظهرت البيانات أن التسوق عبر الأجهزة المحمولة شكل 76.6% من إجمالي المبيعات عبر الإنترنت في أغسطس، بزيادة 2.5 نقطة مئوية عن العام السابق.

مقالات مشابهة

  • التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية يسجل أبطأ نمو في أغسطس
  • حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يومًا
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • خارجية كوريا الجنوبية: طائرة عسكرية تجلي 97 من رعايانا من لبنان
  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم 157 مليون دولار لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • قصة شاب سوداني يرمم منازل المتضررين من الحرب مجانا
  • الفنان سيف الجامعة: أنا ضد الحرب ومع المتضررين من الانتهاكات والمجاعة
  • الأمم المتحدة تقدم 5 ملايين دولار لمساعدة متضرري الفيضانات في نيجيريا
  • أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو