جدل واسع أثاره إعلان فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي بجائزة «ذا بيست» المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، رغم تساويه في النقاط مع مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي إيرلينج هالاند، موجة من الانتقادات وعلامات الاستفهام حول أحقيقة البرغوث الأرجنتيني في حصد الجائزة.

لماذا فاز ميسي بالجائزة رغم تساويه في النقاط مع هالاند؟ سؤال شغل الكثيرين عقب إعلان فوزه بجائزة «ذا بيست» للمرة الثالثة في تاريخه، في ظل عدم احتساب إنجازه القاري بالتتويج بكأس العالم مع الأرجنتين ضمن تصويت جائزة 2023، بخلاف هالاند الذي سجل موسما تاريخيا بالمساهمة في تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

كيف فاز ميسي بجائزة «ذا بيست» رغم التساوي مع هالاند؟

صحيفة «ميرور» البريطانية كشفت الشفرة وراء تتويج ميسي بالجائزة رغم تساويه في النقاط مع هالاند، برصيد 48 نقطة لكلٍ منهما، إلا أن أمرا واحدا هو الذي حسم الأمر لصالح قائد التانجو.

تفاصيل حصول ميسي على جائزة «ذا بيست» رغم تساويه في النقاط مع هالاند

«منافسوه أنقذوه»، هكذا استحق فوز ميسي أن يُطلق عليه، بعد أن فصل تصويت قادة المنتخبات بينه وبين هالاند، ليمنحوه لقب الأفضل في العالم.

«البرغوث» الذي حصد نفس النقاط التي حصل عليها إيرلينج هالاند في التصويت (48)، احتفظ بالجائزة التي حصل عليها العام الماضي بفضل تصويت قادة المنتخبات الوطنية للرجال، كما هو مقرر في لائحة الجائزة التي سلمت، لأول مرة في عام 2017، هكذا أوضح التقرير.

وفقا للمادة 12 من اللائحة وفي الجدول النهائي، حصل ليو ميسي على 107 نقاط وإيرلينج هالاند على 64 نقطة، ليحصل «البرغوث» على ثالث جائزة «ذا بيست»، والثانية على التوالي (2019، 2022 و2023).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هالاند ميسي ذا بيست جائزة ذا بيست مع هالاند ذا بیست

إقرأ أيضاً:

ولفرهامبتون يتعاقد مع زميل إرلينج هالاند

 

نجح نادي ولفرهامبتون في التعاقد مع المهاجم النرويجي يورغن ستراند لارسن قادمًا من سيلتا فيجو خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

ووقع اللاعب علي عقود الانتقال علي سبيل الإعارة لمدة موسم واحد بمقابل 3 مليون جنية استرليني مع خيار الشراء بمقابل 27 مليون جنية استرليني، بعد أن اجتاز الفحوصات الطبية.

مبابي يخضع لعملية جراحية نجم الزمالك: حسين لبيب ورط نفسه

ومن المتوقع الاعلان عن صفقة انتقال  يورجن ستراند إلي الذئاب خلال الساعات القادمة.

لارسن ينتقل إلي صفوف الذئاب

وشارك لارسن الموسم الماضي مع فريقه سيلتا فيجو الاسباني في ٣٧ مباراة أحرز خلالهم 13 هدف وصنع 3 تمرايرت حاسمة.

والجدير بالذكر أن المهاجم النيرويجي البالغ من العمر 24 عام انتقل إلي سيلتا فيجو ٢٠٢٢ قادمًا جرونيجين الهولندي في صفقة كلفت خزينة النادي الاسباني 11 مليون جنية استرليني.

مقالات مشابهة

  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • بعد دعم مبادرة ابدأ له.. حالة التطور على مصنع أنجل بيست إيجيبت
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين
  • شبهات “النفخ” في المعدلات تلاحق المدارس الخصوصية
  • عنصر من قوى الأمن أنقذه.. هذا ما حصل مع شاب في بحر كفرعبيدا
  • الأمم المتحدة تقر مبدأ التساوي باستخدام الذكاء الاصطناعي بين الدول الغنية والفقيرة
  • ولفرهامبتون يتعاقد مع زميل إرلينج هالاند
  • طاهر محمد أفضل لاعب في مباراة الأهلي وطلائع الجيش
  • طاهر محمد رجل مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري
  • دراما الفورميلا وان تقود جورج راسل للفوز بجائزة النمسا الكبرى