وكالة سوا الإخبارية:
2024-06-29@15:44:09 GMT

مسؤول إسرائيلي : الأونروا هي حركة حماس

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

هاجم رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن ب الكنيست الإسرائيلي النائب يولي إدلشتاين،اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، واعتبر أنها تمثل حركة حماس .

وقال إدلشتاين، وهو قيادي بارز في حزب "الليكود" الذي يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، في تغريدة على منصة "إكس": "الأونروا هي حماس، وحماس هي الأونروا".



وأشار إلى أنه قال هذه الكلمات لسفراء الاتحاد الأوروبي في إسرائيل اليوم، دون أن يذكر دوافع الهجوم، إلا أن المفوض العام لـ "الأونروا" فيليب لازاريني، قال قبل يومين: إن "مصر لم تغلق معبر رفح يوما منذ بدء الحرب في قطاع غزة حتى الآن"، متهما تل أبيب بتعطيل دخول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

واعتبر إدلشتاين أن "هذه (الحرب على غزة)، فرصة لتغيير الحياة في الشرق الأوسط بأكمله، ويجب ألا نفوتها".

وقال: "القضاء على حماس، وإحداث تغيير جذري في نظام التعليم الفلسطيني وعدم التسامح مطلقا مع أكاذيبهم التي لا نهاية لها، هو السبيل الوحيد" وفق تعبيراته.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الأونروا : نحو 100 ألف طن من القمامة تتراكم قرب خيام النازحين وسط غزة

قالت لويس ووتردج وهي عاملة إغاثة في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 ، إن أكواماً من القمامة يقدر وزنها بنحو 100 ألف طن، تتراكم بالقرب من خيام النازحين في وسط غزة .

وأضافت أن أكواماً من القمامة المتعفنة تتراكم بالقرب من أماكن إيواء النازحين في غزة، مما يثير مخاوف من انتشار المزيد من الأمراض.

وترك مئات الآلاف من سكان غزة منازلهم وفروا إلى جنوب القطاع، في وقت سابق من الصراع المستمر منذ أكثر من ثمانية أشهر، قبل أن ينزحوا مجدداً منذ أن وسعت إسرائيل عملياتها العسكرية ضد حركة " حماس " في مدينة رفح الجنوبية في أوائل مايو.

وأضافت للصحافيين عبر رابط فيديو من غزة: "أكوام القمامة بين السكان وتتراكم دون نقلها لأي مكان، الوضع يزداد سوءا، ومع ارتفاع درجات الحرارة، يزيد الأمر حقاً من بؤس السكان إلى جانب الظروف المعيشية هنا".

وذكرت أن إسرائيل رفضت طلبات متكررة للسماح للأونروا بتفريغ الأماكن الرئيسية لجمع النفايات مما يعني ظهور مواقع مؤقتة، وتابعت أنه حتى لو وافقت إسرائيل على هذه الطلبات الآن، فإن المهام الإنسانية للأونروا مثل جمع القمامة، توقفت بسبب رفض إسرائيل السماح باستيراد الوقود.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل
  • الأونروا : نحو 100 ألف طن من القمامة تتراكم قرب خيام النازحين وسط غزة
  • عميد بالجيش الإسرائيلي: حركة حماس ستظل موجودة
  • إعلام عبري: الجيش سيبقى مسيطرًا على محور فيلاديلفيا لـ 6 أشهر
  • واشنطن تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان خشية شن إسرائيل عملية برية
  • استخباراتي إسرائيلي يتحدث عن خطوة لحماس ستمكّنها من إبقاء قبضتها قوية في غزة لـ6 أشهر على الأقل
  • مسؤول إسرائيلي: لسنا مستعدين لإخلاء الشمال بحال الحرب مع لبنان
  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في قطاع غزة لا يزال هدفًا بعيد المنال
  • المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في غزة لا يزال هدفا بعيد المنال