عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمقر المجلس بالرياض جلسة مباحثات رسمية مع رئيس المجلس الوطني رئيس مجلس النواب في مملكة تايلند وان محمد نور ماتا، وذلك في إطار زيارة رسمية يقوم بها إلى المملكة العربية السعودية.

ورحّب رئيس مجلس الشورى في مستهل جلسة المباحثات برئيس المجلس الوطني والوفد المرافق له، منوهاً بتطور العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين في مختلف المجالات، موضحًا أهمية تبادل الزيارات الثنائية بين البلدين وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة وتعزيز التعاون البرلماني المشترك بين المجلسين.

من جهته أعرب رئيس المجلس الوطني رئيس مجلس النواب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وليِّ العهد، رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على دعمهم الدائم للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيدًا بالنتائج المثمرة التي حققتها زيارة سمو وليّ العهد التاريخية إلى مملكة تايلند، التي أسهمت في توطيد العلاقات بين البلدين.

كما جرى خلال جلسة المباحثات التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين على جميع الأصعدة لا سيما العلاقات البرلمانية وفتح آفاق جديدة للتعاون البرلماني بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما، كما تم استعراض عددٍ من موضوعات الاهتمام المشترك بين البلدين، للإسهام في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين على شتى المجالات.

حضر جلسة المباحثات المشتركة نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، ومساعد رئيس مجلس الشورى الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية التايلندية معالي الأستاذ أسامة بن عبدالعزيز الربيعة، وعدد من أعضاء اللجنة والمسؤولين في المجلس.

كما حضره من الجانب التايلندي سفير مملكة تايلند لدى المملكة دام بونتام وعدد من أعضاء المجلس الوطني بمملكة تايلند والمسؤولين في المجلس في مملكة تايلند.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس الشورى رئیس مجلس الشورى المجلس الوطنی مملکة تایلند بین البلدین

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشورى يُقدّم واجب العزاء في استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية

الثورة نت|

قدّم رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس، ونائبه، محمد حسن الدرة، وعدد من أعضاء مجلس الشورى، ومسؤول الملف الفلسطيني في مكتب أنصار الله حسن الحمران، اليوم، واجب العزاء في استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس القائد المجاهد الشهيد إسماعيل هنية.

وجدد رئيس مجلس الشورى، خلال زيارته لمكتب حركة حماس بصنعاء، إدانته الشديدة لجريمة اغتيال القائد هنية من قبل الكيان الصهيوني، معتبرًا ذلك انتهاكا صارخا لسيادة الدول والقانون الدولي والإنساني.

وأكد ثبات موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى إنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وتطهير الاقصى الشريف من دنس الصهاينة.

وعبّر رئيس مجلس الشورى خلال لقائه ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، عن خالص التعازي في استشهاد القائد إسماعيل هنية، وكل الشهداء من قيادات المقاومة الفلسطينية وحزب الله.

ونوه بمناقب الشهيد المجاهد “أبو العبد” و مقارعته لظلم الصهاينة والدفاع عن فلسطين وقضايا الأمة حتى نال شرف الشهادة التي كان يتمناها من الله، ليلتحق بإخوانه الشهداء العظماء من ابطال المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة.

ولفت رئيس مجلس الشورى إلى أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومعها الشعب اليمني وقواته المسلحة ماضون في خيار الدعم والاسناد للشعب الفلسطيني قولا وفعلا حتى زوال الكيان الغاصب.

من جانبه عبر أبو شمالة والقيادات الفلسطينية في صنعاء عن الاعتزاز والفخر بالمواقف المشرفة والشجاعة للقيادة اليمنية والشعب اليمني، معبرين عن الشكر لرئيس مجلس الشورى ونائبه وأعضاء المجلس على مشاعر الإخوة الايمانية والمواساة الصادقة.

إلى ذلك شارك رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ونائبه محمد الدرة وعدد من أعضاء المجلس في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر مكتب حركة حماس استجابة لدعوة الشهيد المجاهد اسماعيل هنية تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين.

وندد المشاركون في الوقفة بجريمة الاغتيال الآثمة رافعين الهتافين المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والمؤيدة لخيارات القيادة الثورية في اتخاذ الخيارات الرادعة للكيان الصهيوني حتى يكف صلفه وعدوانه على الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى الإيراني: ردنا المدمر على إسرائيل سيثلج صدور أحرار العالم .. وسنلقن تل أبيب‬⁩ درساً تاريخياً!
  • مجلس الشورى يقرّ تقرير لجنة البيئة والسياحة حول الجزر اليمنية
  • مجلس ديالى يعقد أولى جلساته
  • جلسة مغلقة للبرلمان الإيراني لمناقشة اغتيال هنية
  • بعد تشكيل الحكومة المحلية.. مجلس ديالى يعقد جلسته الأولى
  • مجلس ديالى يعقد أولى جلساته بعد انتخاب الكروي
  • نقمة شعبية واسعة ضد مجلس النواب العراقي بسبب تعطيل دوره الرقابي
  • رئيس مجلس الشورى يُقدّم واجب العزاء في استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية
  • البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي وحضور 176 نائبا
  • في ظل ظروف صعبة وخطيرة : مباحثات بين بن زايد والسيسي حول المستجدات الإقليمية