٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-03@20:07:45 GMT

دبلوماسي يروي كيف اصبح اليمنيون في نظر العالم

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

دبلوماسي يروي كيف اصبح اليمنيون في نظر العالم

وقال الدبلوماسي اليمني السابق عبدالله سلام الحكيمي لاحد الحسابات المشككة في الموقف اليمني تجاه القضية الفلسطينية بشأن وقف الملاحة الى لكيان الصهيوني في البحر الاحمر حتى يتم وقف العدوان على غزة.

قال معبرا: "سامحني ياسيدي ماكنت لاخالفك الراي لكن آه لو كنت معي في بلاد المهجر نختال عبر مدنه وارجائه فترى كيف اصبح الناس على اختلاف اجناسهم، بمجرد معرفتهم لاي يمني انه يمني كيف باتوا يحيطونه بحفاوة واجلال كانه فاتح.

واكد ان هذا الوضع هو ما لم نعهده من قبل الا في زمن المد الثوري العربي على عهد عبدالناصر!

واشادت حسابات ناشطين عرب واجانب بالموقف اليمني الفريد بين كل مواقف دول وانظمة العالم باعتباره الوحيد الذي يقف بقضه وقضيضه مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب ابادة في غزة وسط صمت مريب للدول العربية والاسلامية و المجتمع الدولي.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي إيراني: لا نستبعد الهجوم الإسرائيلي وصواريخنا جاهزة للحرب المفتوحة- عاجل

بغداد اليوم- طهران

كشف الدبلوماسي الإيراني هادي افقهي، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، ان بلاده سترد بقوة على الكيان الصهيوني حال ارتكابه أي "حماقة" بقصف أي شبر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مبيناً أن طهران لا تستبعد الهجوم الإسرائيلي.

وقال افقهي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "وفي الوقت الذي لا نستبعد ان يرتكب الكيان الصهيوني أي حماقة لقصف ايران لكن ليتذكروا ان صواريخنا جهزت الان للرد العنيف عليهم"، مبيناً ان "صواريخنا جهزت في المنصات ولن نتأخر بالرد كما تأخر الامر بعد اغتيال الشهيدين إسماعيل هنية وحسن نصر الله وبتالي فان ايران لن تسكت عن حقها بالدفاع عن نفسها فرئيس الجمهورية ووزير الخارجية وقائد الحرس الثوري ورئيس الأركان اكدوا ان هناك معركة ستكون مفتوحة حال رد الكيان بالقصف".

وبين أن "عملية الوعد الصادق الثالثة مرتبطة بما سيقوم به الكيان"، لافتاً الى أنه "لو كنا نخاف من اسرائيل لما أعلن السيد علي الخامنئي انه سيكون امام صلاة الجمعة غدا وعليه نحن جاهزون لجميع المعطيات ولن نتردد في مواجهة الصهاينة".

وأوضح افقهي أن "نتنياهو انتعش او اعتقد انه يعيش حالة النصر بعد اغتيال حسن نصر الله واسماعيل هنية وبعض قادة المقاومة لكنه يشاهد الان اشلاء قادته وجنوده وهم يسقطون تحت مرمى سلاح المقاومة في حزب الله اضافة لتدمير عشرات الدبابات رغم انهم لم يتقدموا الى الان شبرا واحدا داخل لبنان".

وشنت إيران هجوما صاروخيا مكثفاً بـ200 صاروخ، مساء الثلاثاء الماضي، على إسرائيل قالت إنه جاء ردا على مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ونائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان، مبينة أن 90% من هذه الصواريخ اصابت أهدافها بدقة.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي إيراني: لا نستبعد الهجوم الإسرائيلي وصواريخنا جاهزة للحرب المفتوحة- عاجل
  • جريمة «كومبوند زايد».. إحالة طالبين قتلا نجل دبلوماسي سابق للجنايات
  • شاهد.. محمود سعد يروي كواليس "صفعة نانسي عجرم"
  • اليمنيون في لبنان يواجهون أوضاعاً صعبة والسفارة تطالبهم بالمغادرة دون توفير حلول
  • تواصل أنشطة وفعاليات ترويج البن اليمني في صنعاء
  • إعلام إسرائيلي يروي ملابسات الخسارة بأول معركة برية في لبنان
  • تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيلية
  • دبلوماسي إيراني سابق: سننشر صورا للإصابات المحققة بالهجوم على إسرائيل
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها