الجزيرة:
2024-07-04@01:02:30 GMT

قطر للاستثمار وأشمور يؤسسان صندوقا بـ200 مليون دولار

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

قطر للاستثمار وأشمور يؤسسان صندوقا بـ200 مليون دولار

أعلن جهاز قطر للاستثمار (صندوق الثروة السيادي) اليوم الثلاثاء تأسيس صندوق يهدف إلى تشجيع المستثمرين الأجانب على الشراء في سوق الأسهم القطرية، وذلك بالتعاون مع مجموعة "أشمور" لإدارة الصناديق.

وتأسس صندوق "أشمور" للأسهم القطرية بقيمة 200 مليون دولار بالتعاون مع جهاز "قطر للاستثمار" كمستثمر رئيسي من خلال إعادة تخصيص الأسهم في الشركات القطرية المدرجة بالبورصة.

وذكر جهاز "قطر للاستثمار" -في بيان- أن الصندوق سيمنح المستثمرين الأجانب والمحليين فرصة استكشاف اقتصاد قطر والحصول على الخبرة الاستثمارية لشركة "أشمور".

وأضاف جهاز "قطر للاستثمار" أنه في إطار مبادرة أوسع سيقيم الشراكات مع كبار مديري الأصول العالميين الذين يركزون على دول الخليج، وكذلك مديري الأصول المحليين الذين يستوفون جميع المتطلبات للاستثمار مع الجهاز.

وتسعى قطر -أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم- إلى تنويع اقتصادها بعيدا عن الغاز مع جذب استثمارات أجنبية.

ويواصل جهاز "قطر للاستثمار" -بحسب وكالة الأنباء القطرية- التزامه بدفع عجلة نمو الاقتصاد المحلي في دولة قطر، والمشاركة في العديد من المبادرات لتعزيز السيولة في السوق وتحسين توقعات الأسعار وتنويع أسواق رأس المال في قطر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قطر للاستثمار

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي

واشنطن - روترز

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بحثا عن مؤشرات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك في خفض أسعار الفائدة.

وظل الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأوقية بحلول الساعة 0152 بتوقيت جرينتش. وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. وكان رئيس المجلس جيروم باول قد قال أمس الثلاثاء إن المجلس لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة تعكس الصورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة غلى 1016.34 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأوراق المالية: الحكومة انتهت من بيع السندات المالية بنجاح
  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي
  • الهيئة الوطنية للاستثمار تستكمل اجراءات فندق ريكسوس بغداد مع شركة استثمار العقارية القطرية‏
  • أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها
  • أرباح الخطوط القطرية السنوية ترتفع إلى 1.67 مليار دولار
  • البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • “ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري