المناطق_واس

عقدت أمانة المنطقة الشرقية اليوم, اجتماع برنامج تحسين المشهد الحضري، برئاسة معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير، وحضور وكلاء الأمين، ومديري الإدارات، ورؤساء البلديات، وذلك في مقر الأمانة بالدمام.

واستعرضت غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري خلال الاجتماع, الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية والتحقق الميداني في المناطق ذات الأولوية في وسط الدمام، وغرب الدمام، ومحافظة الجبيل، مع توضيح مقارنة لمعالجات البلديات، ومناقشة التوصيات.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تطرح 238 فرصة استثمارية متنوعة بالمنطقة 13 يناير 2024 - 2:43 مساءً “أمانة الشرقية” تنفذ مشاريع تنموية لرفع جودة الحياة في مليجة 12 يناير 2024 - 10:49 صباحًا

وتناول الاجتماع مستحدثات مبادرة الأمين للطرق، التي استهدفت 88 شارعاً، بعدد حاملي للمشعل 85، مع الإشارة لإنجاز كل من بلدية محافظة قرية العليا، وبلدية الرفيعة، وبلدية مليجة، وذلك ضمن مبادرة الأمين للطرق في رصد ومعالجة مظاهر التشوه البصري.

وجرى مناقشة رصد التشوهات البصرية في الحدائق وتحديداً في المناطق ذات الأولوية، مع التنويه ببعض الملاحظات، وكذلك طلبات شهادة امتثال المباني التي بلغ إجمالي عددها لأمانة الشرقية (1069) طلبًا، وإصدار (205) شهادات امتثال لمباني قائمة.

فيما قدمت وكالة شؤون الخصخصة عرضًا لبرامج الخصخصة التي تعمل عليها الأمانة وآلية إدراجها ضمن معايير قياس البلديات التابعة خلال الأعوام القادمة، مثل خصخصة استثمار الحدائق، وأعمدة الإنارة، والنظافة.

واستعرضت إدارة الطوارئ والبلاغات 940 تقريرها الأسبوعي، الذي تضمن أبرز الإحصائيات والأرقام لإدارة الطوارئ والبلاغات 940 لعام 2023 فئة البلاغات والطلبات، حيث سجلت الأمانة إجمالي البلاغات للعام الماضي 2023 (150958) بلاغًا، فيما حققت الإدارة نسبة 85% لسرعة الإنجاز.

وأكد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ضرورة رفع درجة الرقابة في المنطقة، وتحديدًا التي تُعنى بتحسين المشهد الحضري، كونها عاملًا أساسيًا في إبراز أهمية المحافظة على مستوى تقدم المنطقة الشرقية والحفاظ على المراحل العالية والمتقدمة التي تم تحقيقها، منوّهًا بسعي الأمانة للوصول لمراحل جديدة متطورة؛ وذلك من خلال تطوير آلية الرقابة والتي من شأنها إيصال مدن ومحافظات المنطقة لمستوى عالٍ.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية المشهد الحضری أمانة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

أمين الجوف يبحث مع مدير فرع البيئة المبادرات المقترحة والشراكة في المهرجانات الزراعية بالمنطقة

المناطق_الجوف

بحث أمين الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان مع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس عبدالعزيز بن محمد الرجيعي المبادرات المشتركة المقترحة ومجالات التعاون في مهرجان الزيتون والمهرجانات الزراعية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء أمين المنطقة مع المهندس الرجيعي في مقر الأمانة ، وذلك ضمن التواصل بين القطاعات الحكومية لتعزيز التنسيق ومناقشة المبادرات والمقترحات التي تستهدف خدمة المنطقة.

أخبار قد تهمك أمين الجوف يقف ميدانيا على المشروعات والخدمات البلدية بمحافظة القريات 7 مايو 2023 - 7:48 مساءً أمين الجوف يستعرض نماذج حوكمة التحوّل الرقمي 23 يناير 2022 - 3:00 مساءً

وأكد أمين الجوف على أهمية التعاون مع الشركاء في فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمة المنتجين والأهالي من خلال مهرجان زيتون الجوف الدولي الذي تنظمه الأمانة سنوياً بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير الجوف، وكذلك المهرجانات الزراعية التي ينظمها فرع وزارة البيئة.

من جانبه ثمن مدير عام فرع البيئة دور الأمانة في تسهيل ودعم مختلف الفعاليات والمهرجانات التي تشهدها المنطقة التي تتميز بمقوماتها الزراعية ومنتجاتها التي تدعم منظومة الأمن الغذائي.

يذكر أن منطقة الجوف تشهد سنوياً إقامة مجموعة من المهرجانات بمشاركة القطاعات الحكومية والأهلية تشمل مهرجان الزيتون والتمور وغيرها.

مقالات مشابهة

  • أمين الجوف يبحث مع مدير فرع البيئة المبادرات المقترحة والشراكة في المهرجانات الزراعية بالمنطقة
  • “أمانة حائل” تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة
  • أمانة القصيم تكثّف جهودها لتحسين المشهد الحضري بمحافظة النبهانية
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • الشرقية.. تفاصيل خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • جهود السلامة تساعد على تراجع نسب الوفيات المرورية بالشرقية
  • إصدار شهادات "امتثال" لتعزيز المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية بالطائف
  • المجلس القضائي: الاتجار بالبشر والاحتيال لـ 28 شخصًا في قضية الحجاج الأردنيين
  • أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني