يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان يوم الثلاثاء، إن هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر مرتبطة بالحرب في غزة، ولفت إلى أن هناك حاجة لوقف فوري لإطلاق النار هناك.

وأضاف على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أن أولوية المملكة هي إيجاد طريق لخفض التصعيد من خلال وقف لإطلاق النار في غزة.

وأضاف بن فرحان: “يجب ان نركز على الحرب في غزة بسبب تأثيرها على الفلسطينيين وعلى الأمن الإقليمي وليس بسبب ما يجري في البحر الأحمر”.

ولفت إلى أن “السلام والأمن لإسرائيل يرتبطان ارتباطا وثيقا بالسلام والأمن للفلسطينيين، وهذا شيء دعمناه في المملكة منذ عام 1981 بمبادرة السلام، ونحن مع ذلك تماما”، مشيراً إلى أن ما تقوم به “إسرائيل” الآن يعرض آفاق السلام والأمن الإقليميين للخطر.

وشنّت الولايات المتحدة وبريطانيا خلال الأسبوع الفائت ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن بعدة هجمات لهؤلاء في البحر الأحمر أثرت على حركة الشحن.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجبير الحوثيون السعودية اليمن فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مرور لـ "صحة البحر الأحمر" على رعاية الطفل ومكتب الصحة ومستشفى الغردقة

نفذت إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالبحر الأحمر تحت إشراف دكتورة مروى حمدي مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، بمرور على رعاية طفل الغردقة ومكتب الصحة ومستشفى الغردقة العام.

استهدف المرور متابعة صرف ومخزون الوسائل وتوافر الأطباء المدربين على معايير تنظيم الأسرة من "المشورة وصرف وتركيب الوسائل"، وكذلك متابعة فريق التمريض والوقوف على مدى تدريبهم على تقديم الخدمة والتعامل مع المنتفعات.
وتبين من المرور زيادة في  أعداد المنتفعات الجدد واجمالي المنتفعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق.
كما تم التأكيد على تكثيف الزيارات المنزلية والتوعية عن كيفية الوقاية من أمراض الصيف من خلال فريق الرائدات الريفيات بالإدارة.

وقام الفريق بعمل استبيان لبعض المنتفعات ومناقشة آرائهم وأفكارهم ومدى رضائهم عن تقديم خدمات تنظيم الأسرة  بالوحدات التي تم زياراتها.

ومن جهته أكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر على  تلافي أي عقبات وتطويع كافة الإمكانيات والتحديات التي تواجه تقديم الخدمة بالمحافظة، وعرض المستهدفات الجديدة للخطة التي من شأنها رفع درجة الوعي بوسائل تنظيم الأسرة والمشكلة السكانية.

مقالات مشابهة

  • “رؤية 2030″ على المحك”.. هل تُجهض تهديدات الحوثي أحلام محمد بن سلمان في تحويل المملكة إلى “أوروبا الشرق الأوسط”؟
  • هجمات عشوائية يقابلها ردع أميركي.. إرهاب الحوثي يعكر أمن البحر الأحمر
  • سنتكوم تعلن تدمير طائرة مسيّرة حوثية
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: الأمن السيبراني جزء أساسي من الاقتصاد والأمن القومي
  • إعلان نتيجة تنسيق القبول في المدارس الثانوية بالبحر الأحمر خلال ساعات
  • الصين تدعو طرفي الصراع في أوكرانيا لضبط النفس وتجنب الهجمات على المدنيين
  • روسيا: مقتل وإصابة 144 مواطنًا خلال أسبوع واحد بسبب الهجمات الأوكرانية
  • منتجات حرفية تعرّف سياح وجهة البحر الأحمر بالإرث السعودي
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة في البحر الأحمر بسبب غرق ” روبيمار “
  • مرور لـ "صحة البحر الأحمر" على رعاية الطفل ومكتب الصحة ومستشفى الغردقة