أعلنت مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، اليوم الثلاثاء، عن تقديم منحة بقيمة 43 مليون درهم (11.7 مليون دولار)، لتوفير الدعم الغذائي المباشر لسكان قطاع غزة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

 

سامح شكري: المساعدات الإنسانية لغزة تواجه تعطيلًا كبيرًا من إسرائيل صحف الإمارات تبرز الجهود الدبلوماسية في اعتماد قرار مجلس الأمن لإيصال المساعدات الإنسانية لغزة

 

جاء ذلك خلال اتفاقية أبرمتها مؤسسة المبادرات مع برنامج الأغذية العالمي، على هامش مشاركة الجانبين في المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس السويسرية، وبموجب الاتفاقية ستقدم "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" المنحة لبرنامج الأغذية العالمي، حتى يتمكن من إطعام أكثر من مليون مستفيد في قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كما أبرمت مؤسسة المبادرات اتفاقية ثانية مع برنامج الأغذية العالمي من أجل تنفيذ مشاريع غذائية مستدامة في العالم وإيصال المساعدات الغذائية إلى أوسع شريحة ممكنة من الفئات الأشد فقرا، حيث وقع الاتفاقيتين الأمين العام للمؤسسة محمد القرقاوي، والمديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين.

وبذلك يصل إجمالي الدعم المقدم من مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" إلى برنامج الأغذية العالمي لدعم المجتمعات الأقل حظا في العالم إلى 230 مليون درهم (أكثر من 62.6 مليون دولار)، منذ بداية التعاون بين الطرفين عام 2021.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توفير الغذاء سكان غزة منظمة الأمم المتحدة برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

اليونيسيف: ارتفاع عدد النازحين بقطاع غزة إلى 1.9 مليون

الثورة نت/

كشف نائب المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) تيد شيبان،عن ارتفاع عدد النازحين في قطاع غزة إلى 1.9 مليون شخص، بينما انخفض عدد شاحنات المساعدات من 100 شاحنة يوميًا في أغسطس، إلى 15 شاحنة فقط في سبتمبر، مما زاد من معاناة المواطنين.

ودعا شيبان في تصريح صحفي، الليلة الماضية إلى وقف إطلاق النار فورًا لحماية الأطفال في غزة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.
وأكد مقتل أكثر من 14,000 طفل في غزة، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، مشددا على أهمية وضع حل سياسي يضمن حقوق الأطفال.
وأوضح أن الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءًا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد النازحين في غزة إلى 1.9 مليون
  • اليونيسف: ارتفع عدد النازحين في غزة إلى 1.9 مليون شخص
  • اليونيسيف: ارتفاع عدد النازحين بقطاع غزة إلى 1.9 مليون
  • تقديراً لجهودها في رعاية أصحاب الهمم.. الجامعة الأمريكية في الإمارات تكرّم الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم بدرع التميّز
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج "منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي"
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج “منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي”
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي
  • برنامج الأغذية العالمي يساهم في تأسيس مركز اتصال لمساعدة 169 ألف أسرة لبنانية
  • الحكومة توافق على تشغيل مطار دنقلا للأغراض الإنسانية
  • السودان يوافق على تشغيل مطار ولائي للأغراض الإنسانية