تعرض المنتخب التونسي لهزيمة مذلة أمام ناميبيا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أمادو جون كوليبالي، بمدينة كورهوغو الإيفوارية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ودخل المنتخب التونسي المباراة في جولتها الأولى عازما على افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم الحفاظ على تقدمه لكسب النقاط الثلاث، إلا أن تباعد الخطوط بين اللاعبين، وكثرة التمريرات الخاطئة آل دون تحقيق المبتغى، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارس الناميبي رفقة الدفاع، في الوقت الذي كان رفاقهم يبحثون عن الثغرة التي ستمكنهم من الوصول إلى شباك بشير بن سعيد.

وكان المنتخب الناميبي قريبا من افتتاح التهديف في مناسبتين، لولا تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، فيما واصل المنتخب التونسي مناوراته على أمل تسجيل الهدف الأول قبل نهاية الجولة الأولى، خصوصا وأن المجموعة تعرف تواجد كذلك كلا من مالي وجنوب إفريقيا، اللذان سيلعبان اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أمادو جون كوليبالي، بمدينة كورهوغو الإيفوارية بداية من الساعة التاسعة ليلا.

وحاول المنتخب التونسي افتتاح التهديف بشتى الطرق الممكنة من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيجة الأداء الغير مقنع من اللاعبين، وكذا التسرع في إنهاء الهجمات، فيما ظل المنتخب الناميبي وفيا لمناوراته بين الفينة والأخرى، على أمل تسجيل الهدف الأول، دون تمكنه من تحقيق مراده، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأ على وقع البياض.

وتفنن لاعبو المنتخب التونسي في تضييع الفرص السانحة للتهديف التي أتيحت لهم، جراء تسرعهم في اللمسة الأخيرة، في الوقت الذي كان المنتخب الناميبي قريبا مرة أخرى من مباغثة نسور قرطاج بهدف أول، لولا التدخلات الجيد للحارس بشير بن سعيد، ورفاقه في الدفاع، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين المنتخبين بحثا عن هدف الانتصار، الذي سيضمن لمسجله النقاط الثلاث لتقصدر المجموعة الخامسة ولو مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة مالي وجنوب إفريقيا.

وتواصلت الندية بين المنتخبين مع مرور الدقائق، حيث حاول كل طرف الوصول إلى الشباك من خلال ما أتيح له من فرص، إلا أن استمرار غياب النجاعة الهجومية، والوقوف الجيد للحارسين رفقة الدفاعين، آل دون تحقيق المراد، علما أن المنتخبات العربية باقية بدون انتصار، بعد تعادل مصر مع الموزمبيق بهدفين لمثلهما، والجزائر مع أنغولا بهدف لمثله، وهزيمة موريتانيا أمام بوركينافاسو بهدف نظيف.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، سواء في الوقت الأصلي أو البدل ضائع، هجمة هنا وهناك بغية تسجيل الهدف الأول لتحقيق الانتصار والنقاط الثلاث، التي ستمنح للمنتصر تصدر المجموعة الخامسة، وهو الأمر الذي تمكن منه المنتخب الناميبي في الدقيقة 88 برأسية اللاعب ديون هوتو، منهيا المباراة بانتصار منتخب بلاده بهدف نظيف على نسور قرطاج.

ورفع المنتخب الناميبي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الخامسة مؤقتا، فيما بقب رصيد تونس خاليا من النقاط في المركز الرابع “الأخير” بشكل مؤقت، في انتظار نتيجة مباراة مالي وجنوب إفريقيا، التي ستجرى أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية أمادو جون كوليبالي، بمدينة كورهوغو الإيفوارية بداية من الساعة التاسعة ليلا.

منتخب تونس منتخب جنوب إفريقيا منتخب مالي منتخب ناميبيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 مقالات قد تعجبك أخبار رياضية كأس أمم إفريقيا: منتخب موريتانيا يُمنى بهزيمة في الهزيع الأخير من مباراته أمام بوركينافاسو أخبار رياضية تاريخ المواجهة الكروية بين المغرب وتنزانيا يمنح الأفضلية لأسود الأطلس أخبار رياضية وليد الركراكي: المونديال يختلف عن الكان ومواجه تنزانيا لن تكون سهلة والكل متحمس لضربة البداية شارك برأيك اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

التعليق *

+

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتخب تونس منتخب جنوب إفريقيا منتخب مالي منتخب ناميبيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 المنتخب التونسی

إقرأ أيضاً:

«نهائي مبكر» بين «الجريحين» فرنسا وبلجيكا في «يورو 2024»

برلين (د ب أ)
نهائي مبكر يجمع غداً الاثنين في دوسلدورف بين منتخب فرنسا ونظيره البلجيكي في دور الستة عشر لكأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» بألمانيا.
وقبل انطلاق البطولة كان المنتخبان مرشحين للمنافسة بقوة على اللقب القاري، لكنهما بالكاد نجحا في بلوغ الأدوار الإقصائية، وحل منتخب فرنسا ثانياً في المجموعة الرابعة خلف النمسا بعد جمع خمس نقاط من انتصار وحيد وتعادلين، كما جمع منتخب بلجيكا أربع نقاط من فوز وهزيمة وتعادل ليحتل وصافة المجموعة الخامسة، متفوقاً بفارق الأهداف فقط على أوكرانيا صاحبة المركز الأخير، واستهل منتخب فرنسا مشواره في البطولة بالفوز على النمسا بهدف ثم تعادل سلبياً مع هولندا، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بالتعادل مع بولندا بهدف لمثله.
أما منتخب بلجيكا فبدأ مشواره بخسارة مفاجئة أمام سلوفاكيا بهدف ثم فاز على رومانيا بهدفين دون رد قبل أن يتعادل سلبيا مع أوكرانيا.
وتشهد المباراة مواجهة من نوع خاص بين كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا المنتقل حديثا لريال مدريد الإسباني، وكيفين دي بروين قائد بلجيكا، وصانع اللعب المتميز في مانشستر سيتي الإنجليزي.
وعلى الورق يبدو منتخب «ديوك فرنسا»، هو المرشح للفوز بعد أن حسم جميع المواجهات الأربع المباشرة في البطولات الكبرى أمام بلجيكا، بما في ذلك الفوز بهدف دون رد في المربع الذهبي لمونديال روسيا 2018، والانتصار الكاسح 5-0 في دور المجموعات ليورو 1984 قبل الفوز باللقب في كلتا البطولتين.
ومثله مثل منتخب فرنسا، لم ينجح منتخب بلجيكا حتى الآن في التسجيل من هجمة منظمة طوال 270 دقيقة خاضها حتى الآن في البطولة القارية، إذ جاء الهدف الوحيد من ضربة جزاء نفذها كيليان مبابي خلال التعادل مع بولندا 1-1، بعد أن جاء الهدف الأول للديوك بنيران صديقة وسجله ماكسيميليان ووبر بالخطأ في شباك منتخب النمسا.
وسجل منتخب بلجيكا هدفين عن طريق يوري تيليمانس ودي بروين خلال الفوز على رومانيا 2-0، لكن القناص روميلو لوكاكو ألغي له ثلاثة أهداف، بما في ذلك هدف خلال التعادل السلبي مع أوكرانيا، ليتعرض الفريق لصيحات الاستهجان من جانب جماهيره في شتوتجارت.
ويستعد مبابي للمشاركة منذ البداية أمام بلجيكا مثلما فعل أمام بولندا، عقب تعافيه من كسر في الأنف، مع استمرار ارتداء قناع للوجه.

أخبار ذات صلة ديشامب يرد على «المنتقدين» قبل مواجهة «الشياطين»! ويلي سانيول يكتب «مجد جورجيا» الكروي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • نهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024
  • في اللحظات الأخيرة.. بيلينغهام يتصدر مشهد يورو 2024 بهدف حاسم أمام سلوفاكيا
  • سلوفاكيا تُهدر الهدف الثاني أمام إنجلترا اليورو.. فيديو
  • «نهائي مبكر» بين «الجريحين» فرنسا وبلجيكا في «يورو 2024»
  • التاريخ يرجح كفة فرنسا.. ومدرب بلجيكا يتحدى
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • يورو 2024.. مدافع سلوفاكيا: نحتاج لأداء مثالي لهزيمة منتخب إنجلترا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا